12 أبريل، 2024 6:13 ص
Search
Close this search box.

الضمير في خطر

Facebook
Twitter
LinkedIn

ما الفائدة من اكتشاف وتحديد المنطقة التي تدل على الضمير ؟ هل تعتقد ان العلماء سيطورون هذه المنطقة والدفع باحياء وانماء ضمائرنا ام انهم سيعملون على الغائها واحتلالها بالاثم والعدوان؟
الضمير صمام الامان وماسك العنان ,عنان رقاب صهوات غرائزنا وانفعالاتنا التي تغير في صحراء متاعبنا من اجل الكسب والبقاء الذي يبرر افعال الخير والشر فينا . وهو ميزان داخلي يقودنا إلى طريق الخير والصواب . ويتفاوت بين الناس في درجة وجوده فمنهم معدوم الضمير .. ومنهم مَنْ هو متوسط الحال وبعضهم من أصحاب الضمائر اليقظة التي تقف بالمرصاد امام قراراتهم وافعالهم أما كيف يكون الضميرفي صحوة دائمة …فهذا .. يقتضي منا أن نحاسب انفسنا أولاً بأول قبل ان نتصرف…أونتخذ موقفا يحتمل أكثر من وجه . وعلى العكس من ذلك وعندما نطلق العنان للشهوات وتغرق النفس بالظلمات والتكبر والغرور ينعدم صوت الضمير فينا ونصبح بلا ضمائر. وتعمل دوائر مختلفة منذ سنوات طويلة على الغاء منطقة الضمير داخل الانسان لاستغلاله في اعمال الشر التي تسعى الى تحقيقها منظمات خفية غايتها السيطرة على العالم وفي سابقة خطيرة تمكن العلماء من اكتشاف وتحديد المنطقة المسؤولة عن الضمير في الدماغ، بعد دراستهم المفصّلة لعمله ووظائفه، وأجرى العلماء اختبارات كان هدفها تحديد ما هو الضمير:
هل هو الإحساس المرتبط بالظواهر النفسية، أم هناك منطقة في الدماغ مسؤولة عنه.وقام العلماء بمسح ضوئي لدماغ 25 رجلاً للوصول إلى هذا الهدف، واكتشفوا أن هناك منطقة في الفص الجبهي للدماغ، هي بالذات المسؤولة عن الضمير وتسمح للإنسان بتحليل نتائج السلوك والتصرفات السابقة، وكذلك تحديد وجهة النظر، وتضع حدوداً فاصلة بين الخير والشر. فقد أجرى العلماء مسحاً ضوئياً لدماغ القردة الشبيه بالإنسان، للتأكّد من هذا الاكتشاف، وكانت النتيجة أنهم لم يكتشفوا مثل هذه المنطقة لدى القردة، وهذا بدوره يثبت أن القردة لا تملك حاسة الضمير. ومن يدري ما الغاية التي دعت هؤلاء العلماء البحث عن هذه المنطقة المهمة في الانسان ؟
ومن هم العلماء وما الجهة التي تدعم بحوثهم واكتشافاتهم ؟ فاذا فكرنا قليلا بالاجابة عن السؤال الاتي : ما الفائدة من اكتشاف وتحديد المنطقة التي تدل على الضمير ؟ هل تعتقد ان العلماء سيطورون هذه المنطقة والدفع باحياء وانماء ضمائرنا ام انهم سيعملون على الغائها واحتلالها بالاثم والعدوان ؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب