11 أبريل، 2024 11:40 ص
Search
Close this search box.

الصدريون وصفات يجب تركها

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا اعتقد ان احدا يمكن ان يخالفني الرأي عندما اقول ان ابناء التيار الصدري اكثر جهة مطيعة ومنضبطة اتجاه ما يصدر من قيادتها من اوامر وتوجيهات ومع ذلك فهناك صفات او ممارسات يحسن جدا تركها ومنها :
ترك الاستصحاب اي ان السيد اذا اصدر امرا ما كأن يقول اننا لن نؤخذ منصب محافظة بغداد مثلا فلا يجب استصحاب هذا الامر دائما بحيث كلما تأتي دورة انتخابية ويتم عرض المنصب يخرج البعض فيقول ان السيد قال اننا لن نؤخذ منصب المحافظ .
عندما يعطي السيد رأيه بشخصية معينة سياسية او دينية او اجتماعية فلا يجب تضخيم الموضوع واضافة صفات اخرى لهذه الشخصية وانما الالتزام بالمفردة التي نوه عنها سماحته .
عندما يكون حدث او طارئ في الساحة ولم يعط السيد رأيه فيه وبغض النظر عن السبب المانع فحينئذ يجب على ابناء التيار عندما التسرع واطلاق العنان للأفكار .
عندما يظهر في وسائل الاعلام ان السيد يدعم او راض عن الموقف الفلاني او الشخصية الفلانية فحينئذ يجب الا يتم الرفض او الموافقة بدون دليل فالذي عنده دليل يقول كذا وكذا والا فليسكت .
عندما يقول السيد كذا او كذا او يفعل امر معين او حركة معينة فلايجب الاسهاب بالتفسير والتأويل وتحميل الامر اكثر من طاقته وحجمه وانما يجب التعامل مع الامر كما هو هو .
اكتفي بهذا القدر واسأل الله التوفيق والسداد والثبات للجميع .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب