9 أبريل، 2024 5:57 ص
Search
Close this search box.

الشيعة والسنة خلافهم علي وال بيته ..!

Facebook
Twitter
LinkedIn

الخلاف الأزلي الذي طالما برز على الساحة الدينية في العراق, حول أحقية المذهب الجعفري من الحنفي, برزت العديد من نقاط الاختلاف منها زيارة المراقد والسجود على التربة وغيرها من النقاط التي لا تصل الى مرحلة النزاع, وربما الحقيقة التي يتهرب منها الفريقين, هي إن علي وال بيته عليهم السلام نقطة خلاف أهل السنة والجماعة, وعمر وأبى بكر وعثمان نقاط خلاف الشيعة.

ولعل احتدام الصراع بين الفرقتين منذ عقود أو ربما قرون, تخشن القلوب وتجعل الحياة سقيم لكليهما, نضراً لتقارب الموقع الديموغرافي بينهم, وتصاهر الطرفين, بالإضافة الى قرب المناطق داخل الوطن.

في هذا السطور حضرتني قصة, طالما أود ذكرها على الناس, مرة اتفق الشيعة والسنة على ان ينهوا الخلاف بينهم, فقالوا نمثل فلم الرسالة ونتشارك في إنتاجه..! قال السنة نحن نأخذ دور المسلمين وانتم الشيعة تأخذون دور الكفار..! قبل الطرفين بالاتفاق.

وصل مشهد الفلم الى بروز الحمزة عم الرسول حين قال: أنا وعبيدة وعلي , صدحت أصوات الشيعة حينها “اللهم صل على محمد وال محمد” مُخرِج الفلم أوقف المشهد (ستوب!) فقال متهكماً كيف تصلون على النبي وال بيته وأنتم تأخذون دور الكفار, فقال الشيعة نعتذر لكنه ذكر علي ولم نحتمل الصمت.

أعيد المشد مجدداً وحين قال الحمزة: أنا وعبيدة وعلي مرة أخرى قال الشيعة بصوت أعلى “اللهم صل على محمد وال محمد” فقال المخرج يا رباااه..! الم نقل لكم لا تصلون على النبي, وتكرر المشهد مراراً على هذا الحال فقرر السنة أن يقطعوا الصوت على الشيعة عندما يقول الحمزة: أنا وعبيدة وعلي..!

فعلاً قطعوا الصوت وبرز الحمزة الى القتال وقال: أنا وعبيدة وعلي وبعد ثواني عاد الصوت الى الشيعة قالوا الشيعة: والثانية على حب الحسن والحسين “اللهم صل على محمد وال محمد” ويقال أن هذا الفلم لم ينتج الى الآن, وهذه اللقطة تعاد الى هذه الساعة, لأن الشيعة لن يكفوا من ذكر محمد وال محمد.

وسنبقى نردد “اللهم صل على محمد وال محمد” لبيك يا حسين أمد الدهر.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب