9 أبريل، 2024 5:58 ص
Search
Close this search box.

الشيخ المهندس عبدالرحمن الوكاع وقوته الانتخابية

Facebook
Twitter
LinkedIn

يتصور البعض من اخوتي القراء الكرام والمتابعين لمقالاتي انني انتمي الى جهة معينة على حساب جهات او ناس آخرين وهذا مستحيل طبعا لأنني عاهدت قلمي ان ابقى مستقل مهما تكون الظروف ومهما تحكم عوامل الوقت ولكنني احيانا من خلال توضيحي لبعض الحقائق ربما
يفسر ها بعض الناس على اعتبارها انحياز لجهة معينة على حساب جهة اخرى وهذا الكلام  عاري عن الصحة وانما اريد  توضيح الحقائق الموجودة  على ارض الواقع وربما احيانا لا اصيب الحقيقة..
وما تشهده محافظاتنا ومناطقنا من حملات  انتخابيه يقوم بها المرشحين بتثقيف جماهيري او اقامة الولائم والمؤتمرات ومساعدة الناس في حالات معينة هي حالات صحية موجودة في اغلب الحملات الانتخابية وعلى مستوى عالمي. طالما ان الغاية منها التوضيح  للناخب الكريم مصداقية ومعرفة المرشح عن قرب وليس شراء ذمم او قضايا تتعلق بالتزوير وكسب الاصوات بصورة غير شرعية….
في مقالتي هذه سوف اتطرق الى شخصية انسان عزيز كريم صديق احببته وتواصلنا معاً كأصدقاء  فهو انسان يحمل قيم الأخلاق العالية ويحمل ثقافة مجتمعية اضافة الى كونه يحمل شهادة علمية ضمن اختصاصه الهندسي انه الشيخ المهندس عبدالرحمن الوكاع هذا الانسان  الذي تفوق انسانيته التصور والحدود  الإنسانية..
نعم انه ابو وسام
وسام الشهادة الذي احزنتنا قصته ولانريد ان نتطرق لتفاصيلها لما تحمله من طابع الاحزان….
المهندس عبدالرحمن الوكاع من عائلة الوكاع وهم من الصف الاول من مشايخ قبيلة الجبور  ولهم صولات وجولات في مناطق جنوب الموصل خصوصاً وعلى مستوى محافظة نينوى والعراق عموماً..
فالأخ المرشح المهندس عبدالرحمن اذا ما اتفق ابناء عمومته الوكاع وقسم من معارفهم فسوف يكون الفوز مضمون وهو اهلاً لهذا الفوز وعلى كل من يعرف الاخ المهندس عبدالرحمن او لم يعرفه ان يفكر بان انتخابه هو فوز لكل ابناء جنوب الموصل وبصراحة اكثر ان انسانيته وفعله للخير وقيامه بأعمال خيرية كثيرة لامجال لحصرها في هذه المقالة تتطلب من الجميع اختيار هكذا شخصية ثقافية علمية اجتماعية عشائرية. فهو احق بمقعد نيابي من الكثير من المرشحين الذين اتوا الانتخابات لغايات معينه. وهنا لابد ان اذكر شيء مهم لأخواني ابناء جنوب الموصل المنطقة الانتخابية الخامسة انكم اذا ما وحدتم صفوفكم وحولتم يومكم الانتخابي الى ليلة عرس واعياد وشاركتم بهذه الانتخابات صغيركم وكبيركم النساء قبل الرجال فأنكم سوف تنافسون غيركم على الاربعة مقاعد واذا حسبنا ان المقعد الخامس هو لنظام الكوتا وهو محسوم لكم ايضاً لوجود اربعة مرشحات من جنوب الموصل يتنافسون عليه. وبذلك سوف يكون البرلمان القادم لكم فيه حصة الاسد وسوف تكون اصواتكم عالية ومطالبكم محققة ان شاء الله…
اخي العزيز ابو وسام المرشح المهندس عبدالرحمن الوكاع اتمنى لك الفوز مسبقاً ففوزكم وحصولكم على مقعد نيابي ضمان لمستقبل ابنائنا وضمان لمنطقتنا وسوف تشكلون مع اخوانكم الفائزون جبهة وكتلة نيابية قوية تطالب بحقوق اهالي جنوب الموصل منطقة الشهداء والمفقودين..
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب