20 مايو، 2024 1:14 ص
Search
Close this search box.

الشعوب في سوق الاوراق الحربية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد عشرين سنة من احتلال العراق ظهرت اصوات ودلائل على ان الحرب كانت غير شرعية ومبتنية على اكاذيب ، فما هو تاثير هذه الحقائق على بوش وبلير ؟ بل لو ان احدهما سعل سعال خفيف سيقف على راسه فريق طبي لمعالجته . بينما العراق يقف ابناؤه طوابير للحصول على جرعة كيمياوي للمعالجة ضد السرطان الذي سببته القنابل العنقودية التي رمتها قوات بوش وبلير على المواطنين العراقيين ، كولن باول  قبل وفاته اعترف باكاذيب بوش ، ثم ماذا ؟ بعض البرلمانيين الاوربيين اعترفوا باكاذيب بلير ، ثم ماذا ؟

وبعد دمار العراق الكونغرس يصوت على عدم استخدام القوة في العراق ، الى اي مستوى من الاضمحلال الاخلاقي وصل اليه المتنفذون في القرارات السياسية التي تغير طبيعة العالم سواء جغرافيا ، اقتصاديا ، وحتى سكانيا ؟، لا عجب ولا غرابة من تشاتموا بالامس وكانوا ذئاب ، تصالحوا اليوم واصبحوا كالحمل الوديع انها السياسة ويجوز فيها ما لا يجوز للشريف .

الامر ذاته ينطبق على الكيان الصهيوني فكم من سياسي اوربي وحتى امريكي اقر بجرائم الكيان الصهيوني ومخالفتها لقوانين هم وضعوها ، وكم من موقف مخز تعرض له المندوب الصهيوني في الاجتماعات التي هم يدعونه للحضور فيها اعترافا منهم بكيانهم الغاصب لفلسطين ، وبعد الاعترافات التي يعقبها اهانات هل تهتز شعرة من راس المندوب الصهيوني ؟

نحن في عالم المتغيرات في كل شيء تتحدث امريكا عن الديمقراطية وهي تلغ في اناء الانتخابات كما يلغ الكلب في اناء الماء ، تتحدث عن السلام وهي اكبر دولة لتصنيع الاسلحة وبيعها علنا وبالسوق السوداء للعالم ، وهذا لا يعني امريكا فقط بل دول اخرى عظمى واوربية .

العراق استخدم الكيمياوي ضد الاكراد وضد الشيعة في الجنوب فقيل للامريكي كيف علمت بذلك فقال لاننا نحن من باع للعراق الاسلحة الكيمياوية .

تظهر استعراضات عسكرية لدول حربية بمعنى الكلمة فتظهر حاملات الصواريخ والمسيرات مع استعراض جوي للطائرات ، وتقام تدريبات بين دول متحالفة على حدود وبحار دول معادية لها وهي وجه من وجوه الحروب وجذوة الحرائق ، وتعقد الاتفاقات وتشكل الاحلاف ، فمن هو العدو حتى تتحصن هذه الدول بحلف الناتو مثلا ؟ عمليات بيع الاسلحة الفتاكة تكون في وضح النهار وتتلاقفها الاخبار وكانها عمل الاخيار ، بينما تعاني شعوب من عدم حصولها على قطعة رغيف وتموت جوعا ولو تمكنوا من اقامة استعراض بحمل جياعهم على محامل طبية وسيرا على الاقدام ليرى العالم الشعوب المتحضرة ماذا فعلت بالشعوب الفقيرة ؟

دخل العراق وسوريا ارهابيون من مختلف دول اوربا ودخول رسمي عبر المنافذ الحكومية بل وكذلك عملاء الـ سي اس ايه ، يجولون ويصولون ويغتالون ويعتقلون في شتى اصقاع الارض وبدخول رسمي لتلك الدول ، بينما المهاجرون الذين يقولون عنهم غير شرعي لا يحصلون على اوراق رسمية للسفر من اجل العيش وتجنب ارهاب حكومات علمانية في دولهم .وكم من قارب غرق بمساكينه في البحار

لماذا عملية السلام اصبحت صعبة التنفيذ وسهلة الترديد؟ ان السلام هو مفردة من مفردات النفاق السياسي اليوم .

كل هذا العالم المتحضر يرى في ام عينيه ابادة بعض الاقليات في دول تدعي الحضارة والعلمانية مثل الصين والهند وان كان الكيان الصهيوني طغى عليهم بما يقوم به من ابادة واستيطان ، ولكن من يوقف هذه الانتهاكات ؟

وانت من تدعي بانك داعية اسلامية من خولك لتلغي وتكفر من هو ليس على دينك ؟ لماذا خطاباتك تحض على الكراهية ؟ بل ارى واسمع برامج حوارية لمناقشة فكرة ما مختلف عليها بان يكون الطرف الداعي للاسلام ليس بمستوى المسؤولية ، حتى يكون الاستهداف للاسلام بافضل صوره

امريكي يقول لي متى تعود الى بلدكم ؟ قلت لما عملاؤكم يتركون بلدي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب