7 أبريل، 2024 9:44 ص
Search
Close this search box.

الشعب الحشدي في القُطرين التؤأمين السّياميين العراق وإيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

الشَّعبُ الحشديُّ في القُطرين التؤأمين السّياميين ((بالمذهب الشّيعيّ)) أو ((بالحزب الشُّيوعيّ)) العراقيّ وتوده الإيرانيّ إنْ وجدا كبديل للمذهب، كلاهُما في آنٍ معاً ينعيان إلى الإمام المهدي وقاعدته دولة العدل المشاعيّ في العراق، ينعيان الشَّهيدين «أبي مهدي جمال جعفر المُهندس ورفيقه الفريق الحاج قاسم سُليماني»، بعد الإمبراطور الرّوماني قسطنطين الأوَّل (272ـ 337م) والسّلطان مُعاويَ بن أبي سفيان (608ـ 680م)..، لا نامت عُيون «مسعود برزاني» ومُذيع دِعاية صدّام في قناة “ الشَّرقيّة ” الفضائحيّة، هُما العدوّ فاحذره يابن مثابة ثورة ساحة التحرير قلب بغداد النابض؛ وذلك غداة اليوم الجُّمُعة 22 جمادى الاُولى 1441هـ 17 كانون الثاني 2020م ميقات مليونيّة شبيبة تشرين الرّافدين عام مئويّة ثورة العشرين الاُم. برزاني والمُذيع باقيان والسّمسار ترمب Trump ورفيقه الصّهيونيّ نتن ياهو زائلان.
شارلي شابلن: “ لكي تعيش، عليك أن تتقن فن التجاهل باحتراف Charlie Chaplin: To live, you have to master the art of ignoring professionally ”.
https://kitabat.com/2020/01/15/عمامة-جمدانة-تبتزّ-وتُزايد-على-شجاعة-ع/
اتهمت حركة النجباء، بزعامة «أكرم الكعبي»، أمس الأوَّل الأربعاء، الولايات المُتحدة الأميركيّة بقصف القواعد العسكريّة في العراق، لاتهام الفصائل بذلك، وقد # دعا المُتحدّث باسم حركة النجباء «نصر الشُّمري»، مُنتصف كانون الثانيّ أمس الأوَّل الأربعاء، المُتظاهرينَ في ساحات الاحتجاج إلى المُشاركة في التظاهرة ضدّ الفساد والقوّات الأميركيّة في العراق. أمس الأربعاء أيضاً، رشحت رئيس مجلس النوّاب الأميركيّ الرّائعة Nancy Pelosi، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النوّاب آدم شيف، رئيساً لفريق الإدعاء في مُحاكمة الرَّئيس السّمسار السّبعينيّ السّفيه ترمب البرلمانيّة للحجر الشَّرعيّ القانونيّ الواجب عليه، بالإضافة إلى 6 مِن النوّاب بينهم Jerrold Nadler رئيس اللّجنة القضائيّة في المجلس. بيلوسي اعتبرت خلال مؤتمر صحافي لها، أنّ ترمب “يُحاكم برلمانيّاً لمُحاولته التأثير على حكومة أجنبيّة لتحقيق مكاسب شخصيّة، لا أحد يستطيع أن يمحي قرار العزل الَّذي صدر عن مجلس النوّاب فهو باقٍ إلى الأبد. ترمب ليس ملكاً ونحن لدينا جُمهوريّة”. الأربعاء ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجُّمهوريّة في بغداد في بيان، ان “الرّئاسات الثلاث أكّدت خلال اجتماعها في قصر السّلام، على ضرورة مُراعاة الحرص على السّيادة الوطنيّة وصونها مِن التدخلات الخارجيّة. والإسراع بتشكيل الحكومة الجَّديدة، وتلبية مُتطلبات الإصلاح في مُختلف المُستويات السّياسيّة والاقتصاديّة والخِدميّة. وتوحيد الجّهود في اطار مُكافحة الارهاب الدّاعشي”. الأربعاء تقرير الضّابط الاميركيّ كوستين هرويغ، نشرته وَكالة وكالة Agence France-Presse، تابعه “ Digital Media NRT”، “ان اللَّحظات التي سبقت سقوط الصَّواريخ Ballistic missile، لاحظنا فقدان آثر طائرات “النسور الرَّماديّة Cinereous vulture” طراز MQ-1 C، مُزوَّدة بمُعدات مُتطورة للمُراقبة وتحمل 4 صواريخ Hellfire بإمكانها الطّيران مُدّة 27 ساعة مُتواصلة الَّتي كانت تنفذ مَهامها بمُراقبة مُحيط القاعدة ومناطق اُخرى بعد التهام النيران خطوط التواصل. عند سقوط الدّفعة الاُولى مِن الصَّواريخ في 8 كانون الثاني عند السّاعة 01:35 (22,30 ت غ)، كانت 7 طائرات مُراقبة أميركيّة تُحلّق في سماء العراق لمُتابعة القواعد الّتي تنتشر فيها قوّات التحالف بقيادة الولايات المُتحدة. كان بُرج مُراقبة حركة الطّائرات خالياً، بما خلفت الصَّواريخ البالستيّة Ballistic الإيرانيّة مِن عدَّة حفر في قاعدة عين الأسد الجَّوّيّة”. عضو بمجلس الشُّيوخ الاميركي Bernie Sanders: “خسرنا ترليونات الدّولارات في العراق ولا ينبغي لنا الدّخول بحرب جديدة”.
https://www.nasnews.com/البنك-المركزي-فتح-4-حسابات-وأودع-418-مليون/

فلاح الذهبي (@f_althahabi22) | Twitter
The latest Tweets from فلاح الذهبي (@f_althahabi22). أعلامي و محلل سياسي. بغداد
twitter.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب