11 أبريل، 2024 10:21 ص
Search
Close this search box.

السّياسة تحتمل الاجتهادات المُؤدلَجَة

Facebook
Twitter
LinkedIn

مساقط ظِلال حمولَة السّياسة تحتمل جَهد اللّيبراليَّة الدّينيَّة وتقبل العِلمانيّ مؤسّس “ جُمهوريَّة العِراق ” « عبدالكريم قاسم » وتستوعب خير مَن حكمَ الوَطَن الدّيمقراطيّ القطر الشَّرقي العربي العِراق مُستنيراً بعدَ القاسم المُشترك الأعظم “ كريم قاسم ”، الدّعويّ العابد « د. حيدَر العبادي »، ومَن حكم القطر الاُورُبي الغربي الذي تجاوزَ مِثل العِراق؛ الدّكتاتوريَّة وحرب الحِلف الدّولي عليه (ألمانيا) ..، حكمت بمنصِب مُستشاريَّة هِتلَر الولاية الكُبرى، امرأة زعيمة حزب ديني CDU (المسيحيّ الدّيمُقراطي، Angela Merkel، مواليد 17 تمّوز 1954م، تصغر نظيرها الرَّئيس العبادي عُمرَاً لا قدرَاً بعامين). على رأيّ الخبير القانوني “ طارق حرب ” أدناه:

https://www.youtube.com/watch?v=KSUr3-FYo9M

أبُ تمّام: فلويتَ بالمعروف أعناقَ الورى * وحطَمْتَ بالإنجاز ظهر الموعد

أبناء اليوم لا يتحمَّلونَ وزر هتلر ونفاق وشقاق رفاق العِراق العجائِز المُعتدّينَ بالإثم في الحزبين اللَّدودين الأثريّين مِن زَمَن الشَّرعيَّة الثوريَّة الغابرين (الشيُّوعي وميليشيا مُقاوَمته الشَّعبويَّة، والبعث وميليشيا حرسه اللّاقومي، والجَّيش الشّعبي الوَغد) والحزبين اللَّدودين الغابرين شَماليّ العِراق (طالباني- برزاني، وشِركة ميلشيا بيشمرگة المافيا في السُّليمانيَّة وأربيل، ومرتزقتها ودِعايتها مدفوعة الثمَن مِن الاستواذ والتجاوز غير الشَّرعي ونهب وتهريب نِفط العِراق). في 26 كانون الثاني 2018م كشف مصدر في لجنة النزاهة النّيابيَّة، عن توصل اللّجنة الثلاثيَّة المُشَكَّلَة مِن قِبَل رئاسة مجلس النّوّاب للتحقيق في صادرات وواردات نفط إقليم شَماليّ العِراق، إلى حقائق تدين مافيا انفصاليّ الحزب الدّيمقراطيّ الكُرديّ عديميّ الوَلاء للعِراق. وان “التحقيقات الأوَّليَّة في هذا المَلَف كشفت عن أسماء شخصيات كبيرة في الحزب الدّيمقراطيّ الذي يتزعَّمهُ الخائِن مسعود برزاني. وأنَّ هناك ضغوطاً كبيرة تُمارَس على اللّجنة المُشَكَّلَة مِنَ اللّجنة الماليَّة والنزاهة والنِّفط والطّاقة، مِن قِبَل قيادات كبيرة في بغداد، وإنَّ في الأيّام المُقبلَة سيتم الانتهاء مِنَ التقرير والكشف عن حقائق وأرقام ستكون صادِمة للجَّميع”. وأفشَت كتلة التغيير النيابيَّة، في وقت سابق، بأنَّ حزب الاتحاد الدّيمقراطي الكُردي، الذي يتزعَّمهُ مسعود برزاني، سرَقت واردات نِفط الإقليم، وأنَّ المُواطن الكُردي يدفع ثمن هذه السَّرقات. وقال النائب عن الكتلة كاوه محمد، إنَّ “ملف النفط من الملفات الشّائِكة في الإقليم، أضرَّ بمُجتمَع كُرد العِراق، نتيجة بيع النِّفط بشَكلٍ مُستقلٍّ بعيداً عن حكومة العاصِمة بغداد. ان الإقليم يبيع ما يُعادِل 20% مِن مجموع نِفط العِراق ولا أحد يعلم أين تذهب واردات النِّفط!، وأنَّ ثروات الإقليم لو كانت تُوَزَّع بشَكلٍ عادِل لأخذ جميع مُوظفي الإقليم رواتبهم، ونعموا بحياةٍ كريمة بعيداً عن الأزمة الاقتصادية والتقشف”.

أبناءُ اليوم مع وَطَنِهم حكومةً وشَعباً وحشداً شعبيّاً مُنضَبطَاً ظَهيرَاً ورَديفاً لقوّاتِنا الوَطنيَّة المُسلَّحة الباسِلَة ضدّ العدوّ المُشترَك؛ داعش والأسوَأ انفصاليّ التقسيم المُبتزّ اللّاشرعيّ برزاني المُتكامِن المُتمسكِّن حتى يتمكَّن..، أبناءُ اليوم مع الوَطَن لاستقرار الأجيال الواعِدَة واستمرار التنمية واستثمار مُقدَّراتها المُستدامَة البديلَة لريع النِّعمة النِّقمة النِّفط النّاضِب، بَدءً بمُؤتمَر الكويت الاقتصادي، بعدَ أن راحَ ضحيَّة الكويت، شهيدا الوَطنيَّة العِراقيَّة:

ملك العِراق غازي ثم على الأثر رئيس حكومة العِراق عبدالكريم قاسم، وخلقٌ كثير قضى على أيّام مُلّا مصطفى برزاني وصدّام شَماليّ وجَنوبيّ العِراق الواحد التأريخيّ المُتآخي للَّذي لا يعترف بطائِفيَّة ولا عِرقيَّة ولا ببــِدعة صدّام (الإقليم وتبعاته المُهدِّدَة سيادَة وأرض وقرار العِراق)، تبعات أراضٍ تجاوزَ عليها عدوّ كُرد العِراق البطِر الأشِر الأگشَر برزاني، ومُترتبات مُصطَلَحات نوازل تحتاج جرح وتعديل الرّجال ممجوجة مثل: ستان، شعب بدل مُجتمَع تركماني وكُردي، ومُصطَلَح مُفاوضات لا يُقال قانوناً إلّا بينَ دولَتين، لا بين العِراق العظيم وعدوّ غير كُفء، عِلج أحمَق وارث أبيه مُلّا برزاني!..

مشروع مارشال الإنمائِيّ الأميركي، جَبَر كسر ألمانيا، وقد ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، ان التقى الرَّئيس العبادي، على هامش المُنتدى الاقتصادي العالَمي المُنعقد الآن في دافوس رئيس البنگ الدّولي، جيم يونغ كيم و”جرى خلال اللّقاء مُناقشة التعاون بين البنگ الدّولي والعِراق والاستعدادات بخصوص مُؤتمر إعمار العِراق في الكويت وعدَد مِن المواضيع والملفات الأُخرى”.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب