7 أبريل، 2024 10:01 م
Search
Close this search box.

السيد مقتدى الصدر..السيد عمار الحكيم..السيد هادي العامري..السيد نوري المالكي..السيد أياد علاوي.. السيد حيدر العبادي..السيد برهم صالح

Facebook
Twitter
LinkedIn

م/ مناشدة وطنية
إذا كنتم ممن تزعمون أن فيكم بقية غيره وحمية على العراق، وإن كنتم تزعمون أنكم وطنيون وأصحاب شهامة ومروءة وحكمة وحريصون على مستقبل العراق وشعبه، وكنتم تخافون وتسهرون على مصالح شعبه فخطابي لكم وإليكم وهو من أجل العراق وفي سبيل العراق وفي خدمة العراق وشعبه، لذا التمس من حضراتكم اخذ ما اناشدكم به مأخذ الجد وأن تهتموا بهذه المناشدة قدر ما تستطيعون.
اناشدكم بالله أن تفتحوا المجال أمام زوار الاماكن المقدسة وأن تحاولوا إلغاء روتين الحصول على التاشيرة العراقية خصوصا للقادمين من دول ليست دول الجوار وأن لا تعاملوهم بنفس الآلية التي تتعامل بها السلطات في منح التأشيرة من خلال اشتراط عدد محدد وعن طريق وسيط أو شركة سفر ومنافيست وما الى ذلك. فالقادمين من دول اوروبا سيوفدون الى العراق مثلا جواً، فلا حرج ولا خوف من أن تراعى الامور الامنية ولكن هل يستطيع المسافر جوا من حمل سلاح أو مواد متفجرة معه حتى تتحذر السلطات من تفويجهم عبر شركات تبتزهم وتسلب منهم اموالهم؟
أناشدكم بالله أن تنشأوا في كل محافظة عراقية مطاراً مدنياً حديثاً لخدمة البلد في استقبال ابناءه والسائحين من القادمين من مشارق الارض ومغاربها ففي ذلك مصلحة للعراق وشعبه وأن تختاروا خيرة العراقيين من اصحاب الاختصاص للعمل فيه، فهو سيكون واجهة العراق وإطلالة العالم على العراق تبدأ من خلاله.
أناشدكم بالله أن تهتموا بالسياحة في العراق ، لأنه بلد الحضارات والثقافة والعلماء والفن والتأريخ ومن خلال السياحة سيعمل الكثير من ابناء العراق وتتقدم البنى التحتية على اثر جلب الاستثمارات والافكار الخلاقة وحتما سيتطور البناء وتزدهر الحياة وتنمو مصادر دخل الفرد مع نمو وانتعاش الاقتصاد الوطني وتقل مستويات البطالة ويعلو شأن العراق من جديد بين الامم.
أناشدكم بالله أن تبنوا بيوت قليلة التكلفة ومزودة بالطاقة بواسطة الواح الطاقة الشمسية للفقراء من ذوي الدخل المحدود لكي تزول جميع العشوائيات ، فكرامتكم من كرامة الانسان العراقي، ولا كرامة لانسان ليس له سكن في وطنه.
أناشدكم بالله أن تختاروا وزراء أكفاء ومهنيين ومن اصحاب الخبرة والنزاهة، ومشهود لهم بوطنيتهم وحبهم للعراق وأن لا يكونوا بعثيين وصداميين.
أناشدكم بالله أن تتعاهدوا وتقسموا بكتاب الله أن لا يخون بعضكم بعضا، وأن تعملوا لمصلحة العراق وليس لمصلحة أحزابكم ومن يلوذ بكم من اتباعكم أو ذويكم.
أناشدكم بالله أن تراعوا سيادة العراق وأمنه واستقراره واستقلال قراره السياسي والاقتصادي وأن تكونوا أحراراً في قراراتكم ولا يأخذكم بالله لوم أحد، فقد ذكر عن النبي صلَ الله عليه وآله وسلم انه أوصى اباذر، قال : أمرني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بحب المساكين، وأن أدنو منهم، وأن أنظر إلى من هو أسفل مني، ولا أنظر إلى من هو فوقي، وأن أصل رحمي، وإن جفاني، وأن أكثر من قول : لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنز تحت العرش، وأن أقول الحق، وإن كان مرا، وألا أخاف في الله لومة لائم، وألا أسأل الناس شيئا
أناشدكم بالله أن لا تسمحوا بتكرار تجربة أختيار رئيس لمجلس الوزراء كالتي جاء بها السيد عادل عبدالمهدي أو السيد مصطفى الكاظمي
أناشدكم بالله أن تراعوا البصرة فهي مصدر الخير لهذا الوطن وأن أهلها قد تعرضوا لظلم ذوي القربى قبل ظلم الاجنبي فلا منة أن تهتموا في بناء مستشفيات ذو مواصفات عالية لاهلها أو أن تختاروا محافظاً يلوق بها وحريص عليها او ان تطوروا مرافقها الحيوية ومنشآتها الصناعية التي سلبت منها بفعل الحروب
10.أناشدكم بالله أن تعيدوا للتعليم في العراق هيبته وقيمته، فبعدد علماء البلد يعتبر البلد متقدماً، وأن تكون مؤسسات التعليم غاية في الأهمية والاولوية وأن تشرع قوانين تحفز المجتمع على التعلم.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب