9 أبريل، 2024 11:44 ص
Search
Close this search box.

السيد رئيس الوزراء لماذا الاستهتار باهالي النجف

Facebook
Twitter
LinkedIn

اليس لكل محافظة خصوصية . وهذه الخصوصية يترتب عليها حقوق وواجبات ؟ ؛ ومن حق اي محافظة ان يتمتع اهلها بحقوقهم المشروعة ؛ ما دام هناك ما يسمى بدولة القانون .
فهل يجيز القانون ان يُحرم اهالي المحافظة من حقهم ويتمتع بها غيرهم ؟؟ !! . لا اعتقد يكون الجواب من اي عاقل نعم ؛ لان هذا خلاف القانون في دولة القانون .
فكيف جاز للسيد رئيس الوزراء ان يُملك ما لايملك . وهل حدثت في محافظة اخرى ؟؟ كلا لم تحدث ان يُملك احد من محافظة اخرى قطعة سكن خلاف مسقط رأسه ؛ الا في محافظة النجف التي ينتظر اهلها من سنين دورهم المشروع في تملك قطعة ارض للسكن عليها . وبعد جهد جهيد لبعض اساتذتها وموظفيها يحصلون على قطع في مناطق بعيدة عن مركز المدينة . ولم تصل لها خدمات حتى ينتفع المستفيد منها . بينما نرى في ( جرة قلم ) ؛ كما يعبر يمنح السيد المالكي للمتجاوزين من غير اهالي النجف قطع اراضي في افضل مناطقها . علما ان هذه المناطق لم تخضع الى دراسة بلدية النجف في الية التقسم . والكثير منهم لا يخضع لشرط مسقط الرأس . فهل هذا عدل سيدي رئيس الوزراء المحترم ؟؟؟ ؛ لا ضير يسكن العراقي في اي بقعه من بقاع العراق . لكن بعد ان يكون هناك عداله في الية التوزيع . والاولوية تقول ان ينتفع اولا من يكون مسقط رأسه المحافظة  ثم بالتتابع ينتفع الباقين. لا ان يستفاد القادم اولا ثم لا ندري هل يحصل الاصيل على حقه في السكن ام لا . والادهى والامر ان تتخذ عضو مجلس محافظة النجف ( سحر الفتلاوي ) قرار مع محافظ النجف ان تُملك افراد شرطة النجف قطع اراضي في المدينة . بغض النظر عن شرط مسقط الرأس !!!!! من اعطى للسيد عضو مجلس محافظة والسيد المحافظ هذا الحق . ارجو من السيد رئيس الوزراء اعادة النظر في مكرمته اولا ثم مكرمة السيد عضو مجلس المحافظة والمحافظ ثانيا . وارجو من السيد رئيس الوزراء ارسال لجنة تقصي في هذا الامر . لان السيد العضو ( سحر الفتلاوي ) كانت تشغل منصب في العقارات ؛ والان هي مسؤول عقارات المحافظة في مجلس محافظة . وهناك قضايا كثيرة في منح السيدة عضو مجلس محافظة هبات لبعض مقربيها بغير وجه حق . وارجو التحقق سيدي رئيس الوزراء من مشاريع اسندت الى زوجها المدعو ( عماد سكر ) تخص السكن وقد اهدرت فيها اموال كثيرة . لا ينسى السيد رئيس الوزراء اننا كنا معه وخلفه نسنده ونشد على يده . فلا يكون ذالك غصه علينا ونحن الى الان نحسن الظن به . فلا يخيب املنا في ذالك . لان الله والقانون والاعراف تقول الظلم مفسده . ودفع الظلم حسنة لا تظر معها سيئة فهل من مجيب .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب