12 أبريل، 2024 1:11 ص
Search
Close this search box.

السيد العبادي .. الوقوف بوجه المفسدين  خطير  فهل تقدر ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذ احد عشر جمعة والشعب ينتظر من (البطل المنقذ العبادي ) كما أراده الشعب المدمى بالازمات شيء اسمه اصلاح  .. بعد ان مُنِح من التفويض الشعبي  والدعم المرجعي ما لم يحصل عليه احد .. ولكن لم يرَّ الناس المتضررون من جوقة الللصوص السابقين اي شيء على ارض الواقع سوى التصريحات .. فلا الامتيازات الفلكية  والحمايات للرئاسات الثلاث قد تغيرت  ولا  رأس من رؤوس الفساد  قد طاله القضاء ورايناه وراء القضبان .. فالمطلك صالح  مثلا طليق والمهجرون في سجن الضيم والجوع والامطار .. وحتى لم ينفذ القصاص العادل في الارهابيين القتلة في سجون خمس نجوم  .. ولم يخرج علينا السيد العبادي ليصارح شعبه بانه لايستطيع ان يفعل شيئا والكتل الحاكمة ترفض التنازل عن مصالحها وامتيازات السلطة التي بحيازتها .. فالسيد العبادي في ورطة حقيقية ..  فاليوم ( السبت )  قد كان راسي السلطتين البرلمانية والتنفيذية في النجف ..  ولم يقابلهم المرجع السيستاني حيث قد قال موقفه من التسويف في عملية الاصلاح وجاء ذلك في خطبة الجمعة  الاخيرة !

فمرة نسمع الخراصون يلوكون بمصطلح الفصل بين السلطات وان السيد العبادي لايمكنه تجاوز الدستور وراي البرلمان بحزمة اصلاحاته والبرلمان يسوّف ولا يفعل شيئا  – على اساس نحن  في بلد ديمقراطي لحد النخاع ، وان رئيس الوزراء يمثل راس السلطة التنفيذية.. والجبوري راسها التشريعي ليس لاحدهما تأثير على الاخر وكذا راس القضاء السيد المحمود .. ونسي هؤلاء السادة أو تناسوا بان الحاكم على الجميع قانون المحاصصة وان لكل من احزاب السلطة وجود بنسبتها في السلطات الثلاث {التشريعية والتنفيذية وفي القضائية }  وحتى الهيئات التي يسمونها مستقلة كالهيئة الانتخابية وفي الاجتثاث هي محكومة بقانون الحصص السياسية فلا فصل سلطات ولا ديمقراطية حقيقية … ولو كانت هناك ديمقراطية حقيقية ودولة قانون ومؤسسات لما نهبت عائدات النفط ولما فلت اللصوص من عقاب القانون .. زبدة القول ياسيد عبادي اترك المثاليات  فنحن في دولة صيح في ممتلكاتها نهبا وتحتاج الى قائد ثوري ياخذ حق شعبه من افواه الحيتان الحاكمة ويخرج من خيمة المحاصصة القذرة والتوافقات ونظرية اسكت عني واسكت عن سرقاتي لكي لا اتقرب من حماك .. فهل تفعلها وتقف بوجه مسعود والمماطلات الكوردية في سرقة الثروة النفطية والتحايل على المركز في عقد اتفاقيات لايلتزمون بها  ؟ ومتى تطرد النواب الكورد من العاصمة بغداد والرئيس والوزراء الذين لايهمهم العراق  ؟ متى تحيل من رهن ثروتنا النفطية بقصد او بغير قصد للقضاء لكي ينال جزاءه العادل ؟ متى تعيد الهيبة للدولة ؟

سيدي العبادي نحن في بلد حاله يمكن وصفه بجملة واحدة : بلد فيه الناطور واللص والفِرّيضّه ويحتاج الى بطل شريف وقوي لايخاف  لومة لائم ولا يخشى سوى ربه ؟! فهل تفعلها لتنصر الفقراء المظلومين من شعبك المگــــــــــــــــــــاريد ياسيد عبادي ؟
لك الله ياعراق الضيم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب