7 أبريل، 2024 10:23 م
Search
Close this search box.

السيد السيستاني والسفير الامريكي والشيخ الخيون يرفضون استقبال الحكيم

Facebook
Twitter
LinkedIn

لأول مرة يتفق أبناء العراق على ان الاحزاب السياسية فشلت في ادارة البلاد من عدة سنوات بعد ان كانت تقدم للشعب العراقي الوعود الكاذبة أصبحت اليوم تحاول ان تعيد نفس الاسطوانة ولكن لم تنطلي هذه الوعود هذه المرة بدليل ان طرد سيد عمار الحكيم من قبل عشائر الناصرية والتي اصبحت حديث الدواوين والصالات أكبر دليل على ان الشعب العراقي أصبح أكثر وعيا وحكمة !

سيد مقتدى الصدر في كل سنة عنده قنبلة جديدة يفجرها في الوقت المناسب !

والسؤال كل قادة الشيعة يحاولون بعدة اساليب من أجل ( مكيجة ) أنفسهم وتلميعها بطريقة تختلف عن سابقاتها . ولربما نجحت هذه الطرق وكانت ناجعة قبل سنوات !

ولكن هذه المرة وهذه السنة كانت ردة فعل الشعب العراقي بشكل عام أنه يرفض هذه الوجوه ويستنكر وجودها ويرفض إعادة انتخابها بكل مااوتي من قوة .

وليس بعيدا وحتى أضعكم بالصورة فقد حاول سيد مقتدى الصدر ان يعقد عدة تحالفات عبر تأسيس حزب جديد بإسم ( استقامة ) بدلا عن اسم ( الاحرار ) !

وكما يبدو من المشهد السياسي كان هناك تقارب مع احزاب يسارية وليبرالية اندمج تحت اسم ( سائرون نحو الاصلاح ) وهو شعار تبناه سيد مقتدى بعد ان صمم على احتضانهم والدخول بقوة الى التظاهرات السلمية التي يقودها الحزب الشيوعي وحركات مدنية منذ ثلاثة أعوام .

وهذا التحالف الذي يقوده الصدر يضم ستة احزاب ابرزها ( حزب الاستقامة ) و ( الحزب الشيوعي ) و ( التجمع الجمهوري العراقي ) بزعامة سعد عاصم الجنابي !

بهذه الطريقة يفكر زعماء الشيعة كل سنة وكل مرحلة انتخابات بتجديد افكارهم من اجل امتصاص نقمة الشيعة عليهم وهم يعرفون ذلك جيدا . ولكنهم بلجوئهم الى شعارات جديدة يحاولون ان يبررون فشلهم وسرقاتهم الخرافية التي لم تعد تنطلي على أحد .

والجميع يعرف ان اغلب قيادات السيد الصدر متهمين بالاخفاق والسرقات والقائمة طويلة ولانريد ان نعدد حالات الفشل والفساد المالي لبعض شخصيات التيار .

وكذلك كل قيادات المجلس الاعلى سابقا الذي انشطر الى قسمين متهمين بالاخفاق والسرقات المستمرة والخرافية حتى يومنا هذا في كل المحافظات والوزارات .

وقد يكون السيد الصدر احسن حالا واجرأ من غيره بإتخاذ جملة قرارات للأصلاح منها انه سحب اللجنة الاقتصادية التي كانت تدر له ذهبا في وزارات التيار الصدري .

الا سيد عمار الحكيم كانت شعاراته من البند الثقيل في كل مرة وهي لاتعد ولاتحصى . منها نحن حسينييون وشعارنا خدمة المواطن . ونحن نقول لكم بارك الله بكم انتهى التكليف وجزاكم الله خيرا .

قال الله تعالى : أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنْ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمْ الْمُجْرِمُونَ . حقيقة هذه الآية مرعبة الله – لاحظوا التهديد – الله تعالى لا يعجل بعجلة العباد ..لكن الله تعالى ذكر هذه القاعدة اولم يعلم قارون بان الله قد اهلك واباد من قبل قارون من هو اشد منه قوة واكثر جمعاً.. فأين ذهبوا .. قال ممثل المرجعية في احدى خطب الجمعة قبل عام السيد احمد الصافي (عادة المفسد وامثال قارون لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده ولاحظوا كلام هؤلاء معه اذ ينصحوه .. الله تعالى آمنك على هذه الاموال فلا تبغي الفساد والله تعالى لا يحب المفسدين فلا تكن مفسداً حتى لا تكون مشمولاً بمبغوضية او عدم محبة الله لك ) .

القصد من هذا الكلام لماذا لايتعظ قادة الشيعة من التاريخ ومن اقوال الأئمة عليهم السلام ومن دروس فساد الطغاة الذين سبقوهم ؟!

والشيء العجيب والسؤال الذي لم اجد له جوابا حتى هذه اللحظة . عندما زار سيد عمار الحكيم هذا الاسبوع محافظة ذي قار وشاهد بأم عينه الاستياء الشديد الذي قوبل به من قبل ابناء الناصرية الكرام الا يعني هذا انه مرفوض وغير مرحب به ؟

لماذا يكرر قادة الشيعة كل فترة انتخابات زيارات مكوكية الى المحافظات من اجل تعبئة الجماهير واغرائهم بالوعود الكاذبة والاوهام الخادعة حتى يتصدرون المشهد السياسي من جديد بينما الشعب العراقي بدأ يعي انه هؤلاء غير صالحين بالمرة !

والانكى من ذلك ان الشعب العراقي وجد ان دعايات هؤلاء كاذبة وشعارات رخيصة من اجل كسب ود البسطاء من الناس واغرائهم بالتعيينات والبناء والاعمار بينما الحقيقة هي وعود كاذبة ليست لها صحة من اجل التسلق على اكتاف الفقراء .

وقد دخلت محافظة الناصرية التاريخ وسجل لها هذا السبق وخاصة من قبل امير قبائل العبودة في العراق الشيخ حسين علي الخيون عن رفضه استقبال زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم اثناء زيارته ذي قار .

ليس هذا وحسب فقد ذكر الخيون في حديث صحافي بأنه رفض العديد من الطلبات المقدمة للترشح الى الانتخابات المقبلة من قبل بعض الكتل السياسية رغبة منه بعدم الظهور مع الوجوه القديمة التي تسببت بخراب البلاد .

وقبل شهر تحديدا في بداية السنة الجديدة كشفت مصادر أخبارية ان عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني زار السفارة الامريكية في بغداد لمقابلة السفير دوغلاس سيليمان، لكنه قوبل برفض الاخير لمقابلته !!!

وذكرت المصادر ان “احد مستشاري تيار الحكمة، يحمل الجنسية الامريكية، رتب موعدا للقاء الحكيم مع السفير الامريكي دوغلاس سيليمان، لكنه تفاجئ لاحقا بأن اللقاء مع موظف سياسي في السفارة وليس شخص السفير، الامر الذي اغضب الحكيم وتسبب بمشاكل مع مستشاريه”.

وتضيف ان “الحكيم بقي في الانتظار عند السفارة لما يزيد على النصف ساعه، ليتفاجئ لاحقا، بالشخص الذي قابله وهو موظف في السفارة”.

وتابعت ان “السفارة تحدثت مع الحكيم بأستهجان مبلغة إياه بأن واشنطن لا ترحب نهائيا بالأحزاب الاسلامية سنية وشيعية وإن تخلت عن جلدها”.

وايضا رفض الامام السيد السيستاني مقابلة عمار الحكيم ماذا يعني ذلك ؟

https://www.youtube.com/watch?v=4Npjif-h3jM اسمعوا وشاهدوا ماذا يقول سماحة الشيخ جعفر الابراهيمي

والسؤال لماذا لايستحي قادة الشيعة من أنفسهم ولو قليلا عندما يشاهدون هذا الامتعاض وردة الفعل وان كل المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي تجمع على ان هذه الوجوه السياسية التي حكمت العراق طيلة سنوات احترقت ؟!

لماذا يصرون على الظهور أكثر من مرة في عدة مناطق وقنوات اعلامية وهم يعرفون جيدا هناك عدم مقبولية واستياء وانزعاج من الشارع ضدهم ؟!

الا يوجد بينهم حصيف وعاقل ورشيد ويقدم استقالته علنا ويحترم نفسه وتاريخه ؟!

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب