7 أبريل، 2024 3:47 م
Search
Close this search box.

السلاح الاغلى في عالم الفن : المسدس الذي انهى حياة الفنان ” فان جوخ ” بيع بـ 183 الف دولار

Facebook
Twitter
LinkedIn

اشترى مشترٍ مجهول في المزاد العلني الذي اُقيم يوم الثلاثاء الماضي ، المسدس من عيار 7 مم ، والذي يقال أنه قد أطلق الرسام الهولندي الشهير فان جوخ النار علىنفسه في عام 1890. وعُثر على المسدس في أحد الحقول عام 1965 في قرية أوبيرسورواز الفرنسية ، بالقرب من مكان وفاة الرسام .

الذي من عيار 7 ملم العائد الى شركة (Lefaucheux ) الفرنسية لتصنيع الاسلحة ، وهو مسدس عسكري فرنسي تم تطويره للبحرية الفرنسية في القرن التاسع عشر. قد عُرض في المزاد العلني في يوم الثلاثاء الماضي ، وقد اُعتبر هذا السلاح هو الاغلى في عالم الفن ، فضلا عن سعره الغالي الذي قُدر مسبقا بـ 67 الف دولار ليتخطى سعره جميع التقديرات .

واعلن معرض المزاد ” AuctionArt ” وهو معرض التحفيات الاكثر شهرة في باريس ان السلاح هو من وضع حدا لحياة الفنان ، وعلى حد زعمهم ” هناك الكثير من التاكيدات على انه مسدس الانتحار ” ، والحقيقة الاكثر شيوعا هو وجود المسدس بالقرب من مكان موت فان جوخ ، فضلا عن هذا ان الرصاصة التي تم اخراجها من جسد الفنان هي من ذات العيار الخاص بالمسدس ، وتشير العديد من التقارير على وجود المسدس منذ القرن التاسع عشر ملقيا في الحقل.

هذا وقد عثر مزارع على المسدس المذكور في عام 1965 في قرية أوبر سور وايزالفرنسية حيث توفي الفنان الهولندي. وفقا للتقارير ، كان المسدس موجود في نفسالحقل الذي أطلق فيه فان جوخ النار على بطنه في يوليو عام 1890. وقد أعطىالمزارع البندقية لصاحب نزل في القرية ، والذي انتقل كورث عائلي حتى عُرضللبيع. وتم عرض المسدس في عام 2016 في متحف فان جوخ في أمستردام فيمعرض بعنوانعلى حافة الجنون: فان جوخ ومرضه“.

ولم يكشف المزاد اسم او هوية المشتري .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب