8 أبريل، 2024 4:05 ص
Search
Close this search box.

الزلزال المفترض على العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

إذ انتشر اليوم ” الأحد ” في منصات التواصل الإجتماعي فيديو مقتضب للعالم الهولندي الشهير < فرانك هوجربيتس > يتوقّع فيه حدوث زلزالٍ قويٍّ سيضرب العراق قريباً , لم يحدد فيه أيّ ايّام وتواريخ , بينما تحدثت مصادر اخرى عبر Reels عن تواريخٍ محددة من غير المعروف كيف جيء بها وما هو مصدرها الأصلي الغامض .!

بالرغم من السمعة والشهرة التي يتمتع بها هذا العالم الهولندي , والتي اثبتت مصداقيتها عبر تنبّؤاته المسبقة في حدوث زلازلٍ فعلية كانت آخرها تراجيديا زلزال المملكة المغربية الشقيقة , واذ ايضا ليس من الحتمية الجدلية تصديق كلّ تنبّؤات السيد ” فرانك هوجربيتس ” , وقد تصحّ او لا تصح , فمن اعجب من العجب العجاب أن لا تقوم منظمات دولية كمنظمة الصحة العالمية او منظمة الصليب الأحمر , ولا الهلال الأحمر العراقي وكذلك مؤسسات ووزارات واجهزة حكومية ” حتى المخابرات ” بالإتصال بهذا العالم الهولندي لمحاولة التعرّف عن تفاصيلٍ اكثر ” مهما كانت افتراضية ” كمعرفة أيّ منطقة او محافظة قد يقع فيها هذا الزلزال الأفتراضي القريب – الغريب على الأقل .

الأغرب غرابةً كيف حددّ برنامج Reels الذي يظهر في الفيس بوك تواريخاً محددة تبدأ من يوم الخميس القادم وتستمر لبضعة ايامٍ متتالية , ثم تعود لتحدد يومي الرابع والخامس من الشهر العاشر القادم .! , بينما لم يتطرّق اليها العلاّمة او العالم الهولندي .! هل هي هي حربُ نفسيةٌ ضد العراقيين .؟

الى ذلك , فإذا كان ذلك أمر الله تعالى فلا مجال للتشعّب في التفكير والغوص في تخوّفاتٍ استباقيةٍ اخرى .

  من دون تناقضاتٍ لما نقول , ففي رأينا الشخصي المسكين , أنّ كلّ مَن يمتلك الأمكانيات المالية والفنية اللازمة , فعليه أن يسافر الى خارج القطر خلال ال 48 ساعة القادمة والبقاء في اية دولة بعيدةٍ عن الشرق الأوسط والى غاية منتصف الشهر القادم .

إنّها مجرّد وجهة نظرٍ شخصية محدودة وربما ضيقة الأفق , وقد تغدو كنوعٍ من السفسطة الإحترازية , ولا يُقصد بها إثارة الخوف لدى الجماهير , فالقدر السماوي المحتوم لابدّ منه .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب