9 أبريل، 2024 4:52 م
Search
Close this search box.

الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد

Facebook
Twitter
LinkedIn

م/ فساد المفتش العام في هيئة الحج والعمرة 2
للأسف الشديد باعت قسم من الشخصيات دينه ودنياه من اجل مصالحه الشخصية وخير مثال على ذلك السيد مفتش عام هيئة الحج و العمرة المهندس الزراعي رائد حسين البلداوي ….

ومن اهم منجزات هذا الشخص:

1- قام بالسفر الى المانيا الاتحادية بدون تكليف اداري او وجود دورة تدريبية او غيرها وعلى نفقة المكتب وتبين بعد ذلك انه سافر لعلاج ابنه وعلى حساب المكتب.

2- اصطحاب زوجته الأولى الى الديار المقدسة في عام 2012 وعلى نفقة  الهيئة دون ان يدفع تكاليف الحج و مع العلم انها خارج القرعة .

3- صرف مخصصات الطعام لحماية المفتش العام السابق ناصح العقراوي من قبله عندما كان مسؤول القسم المالي في المكتب آنذاك.

4- في عام 2012 تم القاء القبض على أخيه الموظف ( حيدر حسين ) من قبل السلطات السعودية بتهمة التحرش وتم احتجازه والحكم عليه بالسجن وبالجلد ثمانية جلدة وبعد محاولات عديدة لم تفلح الهيئة و القنصلية العراقية بإخراجه من السجن وبقي فيه لمدة ثلاثة اشهر واطلق سراحه بعفو ملكي عام والمهم في الموضوع انه لم يتخذ أي اجراء قانوني او اداري بحقه خلال فترة انقطاعه عن الدوام الرسمي وتم تسليم رواتبه وايفاده بشكل اعتيادي وكأن شيء لم يكن رغم الاساءة التي سببتها لسمعة الدولة العراقية وبدل  من محاسبته قام بالتلاعب بمعلومات جواز سفره

5- في عام 2014 ارسل كتاب الى لجنة منح التأشيرة في عمان ذكر فيها مجموعة من محارم للموظفات وبعض المرشدات يوجه في لجنة الفيزا بمنح تأشيرات لتلك الموظفات ووضع محارم بصفات زوج ووضع نفسه محرم الى اخت زوجته الثانية الموظفة ( اخلاص علي سلمان ) وبعنوان زوج فكيف يقبل هذا الشيء لنفسه وهذا مخالف للشرع والفقة .

6- .وغير هذا من المخالفات وحالات الفساد المالي والإداري التي يمكن الاطلاع عليها من خلال تدقيق الملفات المالية خلال فترة توليه للقسم المالي في فقترة المفتش العام السابق .

 

نسخه منه :

–          مكتب اية الله العظمى سماحة الشيخ اليعقوبي ( دام عزه)

–          هيئة النزاهة البرلمانية / للتفضل بالعلم والاطلاع … مع التقدير

–          هيئة النزاهة / للتفضل بالعلم والاطلاع … مع التقدير

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب