23 ديسمبر، 2024 9:30 ص

الدين  صراع  امبراطوريات الفكر الشيعي العقائدي

الدين  صراع  امبراطوريات الفكر الشيعي العقائدي

اني استبشر عندما ارى شيعي او سني غير عقائدي و اقصد شيعي او سني  فاهم حقيقة الدين  كلنا و لدنا و تعمق الدين في ذاكرتنا كما تركها الوالد و الاهل والاجداد و المجتمع لا غير اما ان نكبر و نبحث و نرى وجه الدين الحقيقي فهذا ممنوع في مجتمعاتنا النقاش في الله و الانبياء و الدين ممنوع  وخط احمر  لاننا مجرد التفكير بمعنى الدين نكتشف ان  المفروض محمد بن عبد الله  رسالته كانت  لتأكيد  ان هناك خالق للكون   خالق واحد  سماه الله بعد ان كان الاعتقاد ان هناك عدة الاله  و بذلك نشكر السيد المفكر محمد بن عبدالله  لهذا الاستنتاج  و الباقي علينا ان ننظم حياتنا الاجتماعيه بعيداً عن التعصب الديني لاننا كلنا نؤمن ان اللله هو خالق كل شيئ
اني اخاطب الشيعي العقائدي المثقف الجامعي
انا لا أؤمن بالمذاهب ولا اريد الدين يتدخل في الدوله  و الاقليم  يجب ان يحكمها العلمانيين و المثقفيين و الوجهاء من اهالي  الاقليم الاصليين  فأنا لا احبذ  شيعة علي ولا شيعة معاويه  لان  المذاهب بدع و دجل وعلي بن ابي طالب انسان ولكنه فارس شجاع و فيلسوف في الادب و الحكمه لكنه فشل كخليفه وفي زمنه الدوله الاسلاميه انشغلت في حروب داخليه  في معركة الجمل  ومعركة صفين و حرب الخوارج و النهروان لذلك الخليفه الحسن بن علي تنازل عن الخلافه الى معاويه  حقناً لدماء المسلمين  وكان معاويه بعيدأً عن الدين و رجل سياسه و دوله و رجال السياسه و الحكم منافقون و كذابون وارهابيون و سلطويون لذلك  لا يصلح الامام علي للرئاسه  لانه انسان باع الدنيا و عاش ليخدم الانسان لذلك هو يصلح كمصلح ديني و واعظ للبشر او كأمام ديني  ولكني لا اؤمن بالمذاهب و الملل و الفرق السنيه او الشيعيه   انا أؤمن ان الدين شخصي و ليس للدين علاقه في الوطن و السياسه لان تدخل الدين في السياسه و الدوله  يفسد الدين و رجال الدين  نؤمن بدوله مدنيه تحترم الاديان و المعتقدات لكن الدين و المعتقدات  و الشعائر تمارس في البيت و دور العباده اما الوطن  للجميع و تمارس السياسه و الديمقراطيه في ارض الوطن علانيه و انا ارفض الشعائر الشيعيه اللطم و التطبير و عاشوراء و النحيب و المسيرات المليونيه لانه هذه عادات  مجوسيه فارسيه و هنديه هندوسيه  ووو
الدين و الشعائر و الشخصيات الدينيه لا تفرض على احد بالقوه او بأسم الدين و المعصوميه و الامامه   جميع الخلفاء  الراشدون و المبشرين بالجنه و الصحابه  و جميع ألأمه الشيعه  وكذلك النبي محمد بن عبد الله  متزوجون من عشرات النساء من الحرائر و الاماء و الجواري وما ملكت ايمانهم  لو كان الامام علي متزوج بأمراه واحده  لكان الامر مختلف  لو كان الحسين متزوج بأمرأه واحده لكان الامر مختلف لو كان الامام الحسن متزوج بأمرأه واحده لكان الامر مختلف جميع ألأمه متزوجون بعشرات النساء من الحرائر و الاماء و ما ملكت ايمانهم  ومن الجواري فهذا دليل انهم اهل دنيا و متعه دنيويه لان من يريد الله و الاخره و الجنه لاتهمه متعة الدنيا من النساء و المال و الجاه و السلطه
 
هل انت متأكد ان الحسين نبراساً للبشريه هل تعتقد ان الحسين معصوماً  هل تعتقد ان الحسين يختلف جسدياً عن البشر  فاذا كان الحسين او علي سوبرمان او الرجل العنكبوت  فلماذا
1-    خرج لمحاربة الخليفه يزيد ببضع رجال من عائلته  ولم يخرج معه كل العائله و الاقرباء و لم يخرج معه الموالين من  مكه او المدينه او من الامصار
2-    كيف يخرج  ومعه 73 شخصاً  من ظمنهم الاطفال و النساء و المرضى و المعوقين و باته و اخواته و زوجاته  اليس هذا تهور بزج الاطفال و النساء في سفر طويل و حرب  كارثيه الا كان الاجدر به ترك النساء و الاطفال في المدينه ام انه كان لا يدرك الكارثه
3-    يخرج الحسين  كما يدعون لمحاربة الخليفه يزيه و جيوشه عشرات الالاف و الحسين معه بضعة رجال  هل كان الحسين يتوقع  نزول الملائكه لمساعدته
4-   لماذا الحسين و رجاله معهم الزوجات و من الحرائر و الاماء و الجواري الحسان  و ما ملكت ايمانهم   كان المفروض الحسين يترك الزوجات في المدينه لغاية معرفة الامر هل سينتصر ام سيخسر و بعدين يجلب الزوجات   ام ان الجنس  وتعدد الزوجات رقم صعب ليس له علاقه في الله و الدين – مادام انك ستستشهد فلماذا مستعجل على الجنس و متعة النساء
5-   الحسين وافق على تنازل الحسن بالخلافه الى معاويه  اليس هذا ضد الشره و الدين ان تتنازل عن خلافة المسلمين لشخص تدعي انه فاسق و مارق
6-   لماذا الحسين اعترض على خلافة يزيد  اليس كان بالاحرى مبايعة يزيد كا تنازل الحسن الى معاويه ام ان يزيد كان قرر منع المعونات الماليه السنويه الى الحسين
7-   هل كان الحسين متجه الى العراق ام الى ايران  لان الطريق الى الكوفه لا يمر بكربلاء
8-   هل الحسين قال هيئات منا الذله  و لكنه ترجى قائد الجيش عمر بن سعد بن ابي وقاص بالرجوع  للسعوديه  ولكن عمر بن سعد رفض  فهذه ذله و مذله
9-   الذين قتلوا الحسين من الصحابه و منهم عمر بن سعد بن ابي  و قاص وان والده هو سعد بن ابي وقاص المبشر في الجنه و كذلك  الشمر بن ذي الجوشن وهو من كبار اهالي الكوفه ومن قادة جيوش الامام علي وهو من اخوال العباس بن علي اليس هذا يدعوا لتمعن
10 –  تم قتل الحسين و جميه من معه من الرجال خلال هجمه واحده خلال نصف ساعه  و تركوا الاطفال و النساء لحال سبيلهم  لان زينب اصرت بالذهاب و مقابلة يزيد
11 –  لم ارى من واقعة قتل الحسين الا طيش و عربده  وليس هناك بطوله  ولولا يزيد امر بقتل الحسين  وكل من يرتد عن سلطته لم نسمع عن الحسين ابداً و الفرس  الفوا المذهب الشيعي الاثنا عشريه بعد عهد جعفر الصادق  وباركوا في الحسين و اولاده بالمعصوميه لان الحسين كان متزوج من الاسيره بنت الملك الساساني الفارسي يزدجرد وابنته شاهناز زوجة الحسين هي ام كل ألأمه من اولاد الحسين و عزلوا ابناء الحسن عن الامامه  و العاقل يفهم
12 –  الفكر الشيعي الاثنا عشريه لملوم من افكار يهوديه و بابليه و بوذيه و هندوسيه و اسلاميه باسلوب فارسي و ليس له علاقه بالقران او النبي محمد  او الاسلام مجرد فكر ايدولوجي استخدم تاريخ الاسلام
13 – لماذا اكثرية المراجع الشيعيه  من اصول غير عربيه وهل هم فقهاء في اللغه العربيه و فهمها و لفظها و المفروض يكونوا فقهاء الشيعه من قريش او العرب ولان واضعي او مؤولفي الفكر الشيعي  من الاعاجم الغير عرب ذكروا الاتقى و الافقه و الاصلح ليبعدوا العرب عن واجهة المرجعيات
14 –  وعدم أخذ الخليفه علي   بنصيحة المغيرة بن شعبة  و عمه  العباس  على أبقاء معاويه على ولاية  الشام  لحين أن تقوى شوكة الأمام    كتقيّة  لكن  الامام علي رفض  وطالب بعزل معاويه وهكذا  تمرد معاويه على الامام علي و رفض بيعته  متستراً بدعوى المطالبه بدم قتلة عثمان  وكذلك قيام حرب الجمل و معركت النهروان و الخوارج ضعفت من معسكر الامام علي و  قويت من موقف معاويه لكسب الكثير لمعسكره ضد معسكر الامام علي
15 –  الامام علي  كخليفه اخطأ بثلاث امور    وهي  اولاً   بترك  عاصمة الخلافه المدينه  و استبدالها بالكوفه   و ثانياً  كخليفه المفروض لا يقود الجيوش بنفسه بل هناك قواد للحملات العسكريه و هو لم يقتدي بابو بكر او عمر او عثمان  والامر الثالث هو اصراره على عزل معاويه و محاربته
16 –  الحسن بن علي  اكثر سياسه و درايه بالوضع الاسلامي و التغيرات في الدوله الاسلاميه فعرف ان الدين اصبح  وسيله للسلطه و الحكم   والغايه تبقى عدم الايمان بالدين الاسلامي ولا بالنبي محمد ولا بالقرآن لان الأمويين من قريش بدراية تامه بمفهوم الدوله المحمديه و الدين الاسلامي  منذ تأسيسسه الى الفتوحات و الغزوات
 
الفكر السني العقائدي
 ليس هناك فكر سني  بل هناك المذهب الشافعي و الحنبلي و المالكي  و الحنفي  وو يستندون الى الاحاديث النبويه  الموجوده في الصحيحين في كتاب البخاري و مسلم  وتفسير آيات القرآن حسب  اهواء المفسرين  و خلفياتهم الفكريه  و تاريخ تواجدهم و مكان تواجدهم   و هناك المذهب الوهابي الذي يعتبر اكثر سلفيه و تشدداً وفي زمن المتوكل  العباسي اطلق اسم السنه و الجماعه على متبعي الدين الاسلامي الصحيح حسب القرآن و تفسيراته و الاحاديث النبويه
وفي زمن  الامبراطوريه العثمانيه ظهرت تسمية استخدام  مصطلح  المسلمين بأهل السنه و الجماعه مختصرها المتدوال اليوم السنه
الدين  هو  صراع  حضارات
و في زمن الامبراطوريه الفارسيه  اسماعيل  الصفوي بعد ان تبنى الفكر المذهب الشيعي الاثنا عشريه ظهرت تسميات الشيعه  وخلال الصراع  العثماني  و الفارسي  نتج معسكران  يصعدان  التهويلات و الدعايات باسم الدين  السنه و الشيعه وكأن هناك معسكر سني و معسكر شيعي و لاحقاً تطورت الاحداث و التوسعات الاقليمه و انقسم المسلمون الى سنه و شيعه  نقيضيين متحاربين بأسم الدين  مختلفين بكل شيئ  ماعدى النطق  بأن لا الاله الا الله  محمد رسول الله – الله اكبر – محمد (ص) – صدق الله العظيم
وكثيراً من الدول تحولت من القطب الشيعي الى القطب السني مثل  ولاية مصر  و كذلك ايران تحولت من القطب السني الى القطب الشيعي كتبيان لدور السياسه و التوسع و السيطره  بأسم التفرق و الفرق في الاسلام لتحقيق غايات و اهداف سياسيه باسم الدين و المذهب باستخدان وعاظ السلاطين و رجال و شيوخ و فلاسفة بلاط السلطان  لترويج للوسيله لتحقيق غايات و اهداف الحكام و الامبراطوريات
بشر النبي محمد ان هناك جنه و هناك جهنم  وممن كانت اعماله صالحه يدخل الجنه و يبقى بها الى الابد ولكن كيف ساعرف الطريق الى الجنه  هل سأنتمي للمذهب الشيعي  واخالف ابي و اجدادي  ولكن اسمي سيبقى عمر وابي عثمان في جواز سفري – هل سانتمي للمذهب الوهابي و أخالف ابي و اجدادي ولكن اسمي سيبقى عبد الزهره واسم ابي عباس في جواز سفري و تفصلنا الحدود  و الجوازات في الولايات و سوف لن يثقوا اني شيعي ولا سني لان اسمي دليلي  فاين المنقذ ليخلصنا من هذه المتاهات و الخزعبلات الدينيه المذهبيه
لماذا الله ارسل لنا مبشرين من البشر اليس من الافضل ان يرسل لنا ملائكه منزهين لكي نثق بهم ونعرف طريقنا الى الله في الكتاب وليس عن طريق بشر مبشرين متناقضين  يسودهم الشك و الباطل و الدجل و حب النساء و المال و الجاه بأسم تبريكات الاله  بأسم نبي و رسول  اليس الملائكه اكثر منزهون لتأديت تعاليم الله  و نشرها للبشر دون اضافات او عبر احلام او اقاويل  اليس الله بقدير ام اننا نعيش في صراع العقل مع الطبيعه
*[email protected]