8 أبريل، 2024 8:10 ص
Search
Close this search box.

الديموقراطية الالمانية والديموضراطية العراقية!

Facebook
Twitter
LinkedIn

(1)
بلغ الناتج القومي الاجمالي الالماني عام 2020 اكثر من 4597 مليار دولارفيما تستورد المانيا الغاز والنفط من الخارج! لعدم توفره فيها وتلك فاتورة عالية جدا.

وبلغ الناتج القومي الاجمالي العراقي عام 2020 اكثر من 388 مليار دولار فيما يعتمد (الاقتصاد العراقي والشعب العراقي) عليه بنسبة تزيد عن 90% في الموازنة!!!

وقد تباطأ النمو السكاني الالماني في السنوات الأخيرة، مع معدل نمو بلغ 0.2 ٪ فقط وعدد السكان الان يتجاوز 83 مليون نسمة وبحلول عام 2025 من المتوقع أن يبدأ عدد السكان في الانخفاض بشكل طفيف ولكن سينخفض ​​إلى أقل من 80 مليون بحلول عام 2050!

اما العراق فيقدر عدد السكان الان بحوالي 42 مليون نسمة وتتراوح نسبة التزايد السنوي بين 2.5 و 2.6 في المائة، وتزيد في بعض الاحيان إلى 2.7 في المائة. ويقال ان النسبة انخفضت عن سنوات سابقة بلغ فيها معدل النمو السكاني 3 في المائة، ووصل في بعض السنوات إلى 3.3 في المائة، ووفقا للتقديرات الجديدة، فإن عدد سكان العراق يزيد ما بين 850 الفاً إلى مليون نسمة سنويا، ويتوقع وصول العدد إلى 50 مليون نسمة في عام 2030!.

 

(2)

حدثت الانتخابات الفيدرالية الالمانية الاخيرة في 26 سبتمبر 2021 وهي انتخابات البوندستاغ الألماني رقم 20. وبلغت نسبة المشاركة 76.6٪ من عدد السكان، وبلغ معدل التصويت عبر البريد 47.3٪. استندت الحكومة الفيدرالية في السلطة منذ مارس 2018 بعد الانتخابات الفيدرالية لعام 2017 إلى ائتلاف كبير من الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطية الالماني.

وان اصبح الحزب الاول في المعارضة الان وتم تشكيل الحكومة الجديدة من ائتلاف الحزب الثاني وحزب الخضر والحزب الديمقراطي اللبرالي.

ينص القانون الأساسي وقانون الانتخابات الفيدرالي على وجوب إجراء الانتخابات الفيدرالية يوم الأحد أو في يوم عطلة وطنية!

وهذه هي أول مرة في تاريخ ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية التي لا يسعى فيها المستشار شاغل المنصب لإعادة انتخابه!( من غير نظرية مختار العصر- مانطيهه- لان السلطة هي عروس يمتلكها ابوه واهل جناجة كما امتلكها صدام وعشيرته واهل العوجة, وقصة دور بعض القرويين في تدمير العراق هي قصة اخرى)

وقد تم اعلان النتائج بسرعة وتم عقد اجتماع البرلمان الالماني الجديد بعد شهر من الانتخابات وفق ماينص عليه القانون!

وبعد 73 يوما من الانتخابات, انتخب البرلمان الاتحادي في 8 كانون الأول 2021 الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز مستشارا جديدا لألمانيا خلفا للمسيحية الديمقراطية أنجيلا ميركل.

وبذلك يصبح شولتز المستشار التاسع لجمهورية ألمانيا الاتحادية، والمستشار الرابع من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد فيلي برانت وهيلموت شميت وكيرهارد شرودر. أما التحالف الحكومي الحالي فيجمع بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر والليبراليين لاول مرة في تاريخ ألمانيا الحديث.

وبعد انتخاب المستشار وحكومته!!!! توجه فورا أعضاء الحكومة إلى قصر بيليفو، الذي لا يبعد عن مقر البرلمان سوى 2 كم حيث قدم الرئيس الاتحادي، فرانك-فالتر شتاينماير لرفيق حزبه شولتز وثيقة تعيينه، بعدها ادى شولتز اليمين الدستورية في البوندستاغ!.وخلصوا!!!!!

يذكر أن الوزراء الستة عشر يعينون بدورهم من قبل الرئيس الاتحادي، ليكتمل تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة بعد نحو عشرة أسابيع من الانتخابات العامة مع أول جلسة للبرلمان المنتخب الجديد، وهو أمر يجب أن يتم خلال فترة لا تتجاوز 30 يوما بعد يوم الانتخابات!

وبعد اعلان نتائج الانتخابات بدات الأحزاب في تحليلها لتبدأ عادة محادثات أولية بين الشركاء المحتملين لتشكيل ائتلاف حكومي، تليها محادثات أكثر تفصيلا.

وبالنسبة لاي حكومة جديدة يبدأ العمل عندما ينتخب البرلمان (البوندستاغ) بأغلبية واضحة، المستشار الجديد وعندما يسمي رئيس الحكومة الجديد وزراء حكومته الذين يحصلون بدورهم على شهادات تكليف من الرئيس الاتحادي ويؤدون القسم في البرلمان أمام رئيس البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)!

اما الرئيس الاتحادي فانه ينتخب لمدة 5 سنوات وليس في سلة واحدة للرئاسات الثلاث!, سلة العلوة التوافقية الفاسدة المفسدة!

وبعد شهرين ونصف على انتخابات البوندستاغ صادقت ألاحزاب الموتلفة على برنامجها الحكومي المشترك. حيث وقع ممثلو الأحزاب الثلاثة “ائتلاف إشارة المرور” يوم الثلاثاء 7 كانون اول 2021 اتفاق تشكيل الائتلاف الحكومي. والاتفاق هو اتفاق موقع مفصل- منشور- تتفق القيادات عليه ثم تطرح الاحزاب المشتركة ذلك الاتفاق على احزابها ليتم التصويت عليه!

ويمكن لكل الناس قراءته ومحاسبة الاحزاب عليه ان حادت عنه وليس في ظل اتفاقات مخفية في الظلام تحركها قوى خارجية ومخابراته دولية!…

بالطبع لم يكن هناك اي دور لاي قوة خارجية في الانتخابات ونتائجها ولم يقدم احد طعن فيها! ياللهول!

 

(3)

جرت الانتخابات العراقية الاخيرة المبكرة! في 10 اكتوبر 2021 بمشاركة يقال انها 41% بالمائة ثم زادت بقدرة قادر الى 44% , قبل موعدها المحدد بعدة اشهر فقط, وبتكاليف خرافية كالعادة! وبعد ثورة شعبية عارمة استشهد فيها وجرح وعوق عشرات الالاف من خيرة شباب العراق بعد استئساد زمرة الفساد والارهاب الحاكمة الرهبرية-البرزانية وذيولها الحلبوسية, بعد مجيء القناص عادل زوية باتفاق بين الصدر والعامري!

اعلنت مفوضية الانتخابات النتائج النهاية بعد اللتي واللتيا بعد 50 يوما! من الانتخابات وبعد الاعتراضات والشكاوي والطعون وتظاهرات الحشد الشعبي الفارسي (وليس العراقي) وسعيهم للعنف ولاقتحام الخضراء وتوجت بمحاولة قتل الكاظمي في 7 تشرين الثاني 20201 من قبل القوى الرهبرية الفاشية تمهيدا لشل الجيش والشرطة والاستيلاء على السلطة واعادة التجربة الحوثية! من اجل تامين ظهر الولي الفقيه! وحديقته الخلفية ومرافقه غير الصحية التي يرسل لها مخدراته وعصاباته ومليشياته وينهب كل ماهب ودب فوق ارضها ويقطع عنها المياه ويبيع لها -كناقل التمر الى هجر- بتاييد امريكي مبين, الكهرباء والمشتقات والغاز! بينما يحرق العراق غازه وبينما نهب فروخه مصفى بيجي ويدمروا باقي المصافي ويمنعوه من استغلال غازه او انتاج المشتقات او تطوير كهرباءه, كما فعلت دول افقر كثيرا من العراق مثل مصر في سنوات قليله!

وبيما يدمرون الزراعة والصناعة والاقتصاد والصحة والتعليم والبنى التحتية بمنهجية عجيبة! وتشجيع لزيادة السكان ولتعدد الزوجات وزواج الاطفال من اجل زيادة اعداد الجهلاء والمتخلفين وهم ادوات الانظمة الدينية المتخلفة الماضية في صراعها ضد التقدم والقوة والتطور والوحدة الوطنية!

بعد كل ماحصل, والتشكيك في الانتخابات التي خسرها الرهبر في العراق, قدم هادي عامري شكوى للمحكمة الاتحادية العليا لالغاء الانتخابات!! لانه وكيل ولي امر المسلمين وخادمه المطيع في العراق, ولان الانتخابات بنظرهم هي شرعية ان فازوا بها وباطلة ان خسروها…

مع انها انزه انتخابات في العراق بعد عام 2003 كما نسمع, ومازالت محكمة الرهبري فائق زيدان تتقلب على العراق ومن المومل ان تنظر في دعوى عامري اليوم! لتقرر امرا لم يمنحها احد الحق فيه, ولتصادر بجرة قلم كل العراق, فقد كانت تصفية القوات المسلحة والسيطرة على القضاء وتفكيك الاقتصاد ونهبه احدى اوائل الاهداف الرهبرية في العراق والعالم.

هادي عامري الذي كان يهدد القضاء! وكان احد عرابي الفساد والقتل باعترافه يتقدم بطلب للمحكمة العليا في بلاد لايوجد فيها مدعي عام يساله اولا عن تصريحاته السابقة ويحاكمه!!

 

(4)

هاهو التاريخ يخبرنا ان دولة:

يتكاثر فيها الناس بسرعة البرق بحيث تعجز عن تقديم الخدمات والعمل والحياة الكريمة للناس وبالتالي انتاج المزيد من البوس والجهل والتخلف والخراب
لاتنتج شيء عدا النفط الذي هو هبة من التاريخ والجغرافية وهو الى افول
تسيطر عليها المرجعيات الدينية والرجعيات السياسية والمليشيات الاجنبية والاقطاعيات العائلية
تسيطر فيها القرى على المدن والعصابات على قوى الامن والمافيات على الاقتصاد والعشائر على الحكومة والمليشيات على كل الدولة
تسيطر عليها قيم عشائرية ودينية واجتماعية ومناطقية وطائفية منحطة
تحكم من قبل الخارج
تسود فيها قيم اجتماعية منحطة تدعوا لاعلاء الدين والطائفة والعشيرة والعائلة والمنطقة على قيم واخلاق الدولة
يسود فيها الجهل والخرافة وثقافة التخريب والتقسيم والخيانة والعمالة والنهب والفساد والارتزاق والتجسس
تتشكل الاحزاب دون حسيب ولا رقيب وتشكل مليشياتها بكل حرية من اجل بقاء مصالحها الى الابد
يسيطر عليها دستور هو اس المشكلة ولب الخراب
يوجد فيها شعب من عبيد الموتى الذين يحكمونه من قبورهم عبر وكلاء من اللصوص والقتلة والدجالين والاذناب وعديمي الكرامة والشرف والغيرة
تحيط بها انظمة متعفنة اجرامية فاشية من نمط النظام الرهبري الذي نصبه الغرب بارسال خميني بطائرة اير فرانس من فرنسا الى طهران! وبترك افغانستان لطالبان مرة اخرى! وتدمير العراق وتسليمه هدية للرهبر لان جده كورش الاخميني اسقط الامبراطورية البابلية في عام 539 قبل الميلاد وخوزق رجال بابل! لاول مرة في التاريخ! – كما يفعل الان احفاده من اباء النعل والقنادر الولائية! ابطال العراق- ولانه اعاد اليهود الاسرى مرة اخرى لاورشليم! بحلف غير مقدس بين الصهاينة والفرس الذيم مازال مستمرا وان تحت الكواليس احيانا!

مثل تلك الدولة لايمكن ان تصنف انها دولة ديمقراطية كما يصر على ذلك المتامر بايدن بدعوته الكاظمي الى موتمر الديمضراطيات في 8 كانون الاول 2021 وهو نفسه, اي بايدن قد جاء للسلطة بالتزوير والاحتيال الذي اثار غضب الجمهوريين فاقتحموا الكونكرس..

ولايمكن ان يكون لها مستقبل!

الا في حالة كنس كل الحثالات السابقة كنسا وسحقا بلا رحمة ولاشفقة فلايمكن بناء قصر او صرح فوق الازبال والنجاسات! الا بعد تنظيفها تنظيفا تاريخيا وطنيا!

وتلك هي مهمة الشعب العراقي العاجلة التي لابد ان تتحق بمساعدة الاصدقاء في العالم او بدونهم!

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب