7 أبريل، 2024 2:53 م
Search
Close this search box.

الدكتور يعرب ممتاز والدكتورة نور وليد نموذج رائع لكفاءات علمية عراقية وأسرة موصلية عريقة…

Facebook
Twitter
LinkedIn

يخلق الإنسان على الفطرة السليمة وبعدها تمر السنين وتبدأ الطموحات المستقبلية وبناء الآمال ومعى مرور الوقت تتلاشى قسماً منها لأن هذه الآمال بحاجة إلى جد ومثابرة وتخطيط دقيق مضافة إليها العوامل البيئية للشخص ..والتوجيه الصحيح للأهل .

هكذا ولدوا اطبائنا الدكتور يعرب والدكتورة نور رسمو لحياتهم مستقبل صعب جداً وتحقيقه بحاجة إلى المزيد من الجهد والمثابرة .ولكن العزيمة والثقة بالنفس تجعل من المستحيل الصعب منالاً سهلاً..
واصلوا الليل والنهار بالدراسة في الإعدادية وحققوا أحلامهم وأحلام عوائلهم بدخولهم الى المجموعة الطبية وفي اعلى كلية هي كلية الطب..
وهنا بدأ المشوار الاصعب فالدراسة على حياة الإنسان وإنقاذ حياته ليس بالامر السهل .ولكنهم تعلمو على أيدي امهر أساتذة كلية الطب في جامعة الموصل جميع العلوم الطبيه ..وتخرجو منها حكماء ناجحين أطباء يحملون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة..
خدمو اهلهم في مدينة الموصل الحدباء وذلك بمعالجة المرضى والسهر للمحافظة على صحتهم ..
تخرج الدكتور يعرب من جامعة الموصل كلية الطب . بعدها أصبح طبيب طوارئ وثم طبيب مقيم وبعدها واصل المسيرة العلمية وبالجهد والمثابرة حصل على شهادة الدكتوراه البورد ضمن اختصاصه كطبيب جراح ويمارس عمله حاليا في المستشفى الجمهوري في مدينة الموصل .له جمهور واسع رغم أنه مازال في ريعان شبابه ..
وبسبب الوضع الأمني الذي مرت به محافظة نينوى يسكنون حاليا ًمحافظة اربيل.
أما الدكتورة نور فهي خريجة كلية طب الموصل ٢٠٠٧ وحصلت على شهادة الدكتوراة بورد عربي نسائية والتوليد والعقم في ٢٠١٦ ودوامها حالياً في مستشفى القيارة كأخصائية نسائية ناجحة في جنوب الموصل ومعروفة بطيبتها وبساطتها وتعاملها الانساني الرائع مع مرضاها.. ولديها عيادة خاصة في عاصمة أقليم كردستان محافظة أربيل …
يعيش الطبيب يعرب ممتاز وزوجته الطبيبة نور وليد حياة زوجية سعيدة اثمرت عن إنجاب طفلان بعمر الورد فهم أسرة ناجحة اضافةً الى كفاءتهم العلمية يقدمون الخدمة للجميع من باب الإنسانية وطيبة القلب فهم يحملون قلوباً صافية .يحبهم الجميع ويحملون سمعة طيبة وهذا يعود بالفضل أيضاً لعوائلهم الموصلاوية العريقة …
أنهم كفاءة علمية رائعة يفتخر بها كل مواطن عراقي واهل الموصل على الخصوص فهم من الذين اضافو شمعة علمية في سماء مدينة الموصل ونواحيها بتقدمهم العلمي وخدمتهم للإنسانية…

صورة

نتمنى لهم كل الخير وندعو لهم بالتوفيق فهم نموذج لعائلة راقية .وكفاءات علمية ممتازة..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب