9 أبريل، 2024 4:17 م
Search
Close this search box.

الدكتور مقدام محمد الجميلي المرشح الذي يمثل كل اطياف العراق..

Facebook
Twitter
LinkedIn

عندما تكتب على شخصية مرشح انتخابي وهو اقاربك اوربما ابن منطقتك فهذا أمر طبيعي جدا لأن الانتخابات فيها طابع قبلي او ربما مناطقي ولكن ان تكتب وتشجع انتخاب مرشح وهو من خارج محافظتك ك فهنا تدخل عوامل عديدة اهمها شخصية المرشح وافعاله في الدورات السابقة اذا كان من السادة النواب للدورات السابقة ومدى مقبوليته في الوسط الجماهيري…
اليوم اتكلم عن احد الاخوة المرشحين علما انني لا ارتبط معه بأي علاقة سواء من ذوي القربى او ربما صداقة شخصية ولم نلتقي سابقا ولكن افعاله للخير ومساعدته للناس هي من اوجبتني الكتابة عنه ولأنني كاتب مستقل ابتعد من المجاملات او التمجيد لغير المستحقين. اليوم اكتب عن ابن الحسب والنسب الدكتور مقدام محمد عبيد الجميلي المرشح عن محافظة صلاح الدين.. يسكن قضاء الشرقاط قرية الجميلة والده المرحوم اللواء محمد عبيد العلي كان احد شيوخ قبيلة الجميلة والدكتور مقدام طبيب انهى دراسته الجامعية كلية طب الموصل وكان طبيب في المستشفى العام في تسعينات القرن الماضي..
وعائلته هم الان اصحاب المضيف الكبير والمميز بين القبائل الاخرى في المنطقة.. وعمه هو الشيخ العام حاليا لقبيلة الجميلة الشيخ ابو نواف وعمه الشيخ محمود. وعمه العلم اللواء الحقوقي الشيخ سعد الجميلي احد قضاة محكمة الشرطة في الموصل…
وكل ما كتبته هو رسالة تعريف ولكنني اذكر اخي القارئ الكريم بأفعال نائب في مجلس النواب حاليا قل نظيره فهو يستقبل المراجعين طيلة فترة وصوله الى قبة البرلمان ولايميز بين هذا وذاك وليس يعمل من اجل مصلحة خاصة اويفضل ابن عشيرته على غيره فلقد عمل لخدمة كل ابناء المجتمع العراقي وانا اعرف اشخاص من محافظات اخرى قصدوا ديوانه العامر لقضاء احتياجاتهم الخاصة وخرجوا مسرورين من عنده بعد انهاء قضيتهم عن طريقه….
ان المرشح النائب حاليا الدكتور مقدام الجميلي ليس بحاجة الى تعريف او مدح من أحد ولايحتاج مجاملة في سيرته المهنية فالميدان كشف معادن الرجال وكل نفس تجزى بما عملت وكل عضو في البرلمان العراقي اليوم مع اقتراب موعد الانتخابات يعرف ميزان اعماله باي قسط سوف يوزن.. وهنيئا لك يافاعل الخير وهنيئا لمن تتكلم المواطنين عن افعاله للخير ومساعدة الناس فالكرسي زائل والطيب زرع لابد ان يحصده من زرعه….
نعم ايها الناخبون في منطقة الشرقاط ومحافظة صلاح الدين ان بصمة اصابعكم لن تذهب سدى بانتخاب الدكتور مقدام الجميلي الشخصية الوطنية الاجتماعية العشائرية وايضاً هو من القامات الثقافية ومن الكفاءات العلمية وان مقعده البرلماني فعلا خدمة مشرفة له ولكل جماهيره..
ايها الدكتور الفاضل
ان الرجال تقاس بأفعالها وان الاقلام سوف تبقى تكتب للتاريخ كل شيء لننقلها الى الاجيال الاخرى وان طريق الخير لابد ان يستمر مع استمرار وجود الحياة..
واننا نعتبركم من الفائزين بكل الاحوال وطلبنا منكم ان تبقون القدوة في عملكم فانتم من الذين يشار اليهم بالبنان دوماً لأنكم من صفوف القادة في كل المحافل الاجتماعية والسياسية……..
وهنيئاً ثم هنيئاً ثم هنيئاً لكم يا ابناء قبيلة الجميلة في محافظة صلاح الدين وكل المحافظات الاخرى بهكذا شخصية مشرفة نرفع بها الرؤوس وهنيئا لكل عشائر وقبائل قضاء الشرقاط بابنها البار الدكتور مقدام الجميلي…
وفقكم الله لخدمة العباد.. والبلاد.. وهو ولي التوفيق..
(( وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وعلى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ)) صدق الله العلي العظيم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب