7 أبريل، 2024 8:59 م
Search
Close this search box.

الدكتور مثنى الرجب طبيب الإنسانية وطبيب الأسنان

Facebook
Twitter
LinkedIn

هناك أشخاص تعرفهم عند التقرب منهم والاختلاط بهم وناس تحبهم وتحترمهم من صفاتهم وافعالهم.اتكلم اليوم في مقالتي القصيرة بحروفها والكبيرة في معانيها عن شخصية وطنية وكفاءة علمية لها باع طويل في العلم من مدينة تكريت مدينة صلاح الدين الايوبي.مدينة التصوف الديني أنه الدكتور مثنى شعبان رجب عميد كلية طب الأسنان في جامعة تكريت حازت سمعته الطيبه على محبة الناس .يحمل من الأخلاق مايعجز الوصف عنه .لاتعنيه مناصب الدنيا ولاتهمه مظاهرها.. أخلاقه والصفات الحميدة فيه الأمر الذي جعل طلاب طب الأسنان في جامعة تكريت يعتبرونه الاب والاخ الكبير لهم . والأهم من كل هذا لديه مخافة الله .ونصيحة الناس لما يرضي الله وحثهم لخدمة المجتمع وفق الأسس والمعايير العلمية والسماوية الصحيحة.
أما من الناحية العلمية ومن خلال المتابعة لموقع الكلية استطاع أن يقدم الكثير لطلابه وزملاؤه التدريسيين في الكلية واقامة المؤتمرات والندوات العلمية في كليتهم لدفع عجلة التطور العلمي في جامعة تكريت أسوة ببقية الكليات المماثلة في الجامعات العراقية الاخرى وخاصة في المدن المحررة التي مازالت تعاني فيها المؤسسات العلمية من شبه شلل تام ..
إن طموح الدكتور مثنى الرجب وتفكيره في تطوير الكلية من خلال رسم الأهداف والوصول إلى تخرج طبيب اسنان ناجح علمياً وعملياً وقادر على احداث فرق في مجال مهنته السامية.وهذا ماذكره في كلمة الافتتاح لموقع الكلية الالكتروني.ومن خلال قيادته الناجحة بتوفير المختبرات العلمية وتهيئة الأجواء الدراسية الملائمة للطالب والتدريسي في وقت واحد.
إن إنسانية هذا الشخص اخي القارئ الكريم والتهذيب النفسي الذي تمتاز به روحه الطيبه تشعر وكأنك تعرف شخصيته منذ زمان بعيد وتتمنى أن يحتذى به كقدوة حسنة كل السادة عمداء الكليات والمعاهد ورؤساء الجامعات في العراق .وربما كل المسؤولين في هذا البلد .
ولنتكلم بصراحه اكثر اذا ارادت الجهات الحكومية المعنية والمرجعيات صاحبه العلاقة باختيار الوزراء التكنوقراط بمهنية وشفافية بعيداً عن المجاملات السياسية لأعطيت مهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمثل هكذا كفاءات علمية ناجحة وسوف يقود المسيرة العلمية نحو برالأمان والوصول إلى مصاف الجامعات العالمية وانا متأكد أن كل من يعرف هذه الشخصية العلمية سوف يؤيد ماذكرته في هذه المقالة .نعم أيها الدكتور مثنى الرجب لقد أثبتت انسانيتك نجاحك قبل أن تكون طبيب اسنان .وانك قائد علمي قبل أن تكون عميد للكلية.واعلم ان الله مٓن عليكم ايها العلماء بالحكمة حين قال تعالى وهو أحسن القائلين (( يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ))
لقد اعطاك الله الحكمة فشكرت ربك وخدمت عباده فاحسنت صنعا ولك منا وجب الشكر .
شكرا لإنسانيتك .وشكرا لك لكفاءتك العلمية..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب