15 أبريل، 2024 2:18 م
Search
Close this search box.

الدكتور مأمون سليمان سعيد المبارك تخرجك افرحنا واعاد فينا ذكرى الايام مع والدك رحمه الله….

Facebook
Twitter
LinkedIn

عندما ينتقل الانسان الى عالم الحياة الاخرى يبقى اسمه خالدا في هذه الحياة الدنيا وخاصة اذا كان لديه ذرية صالحة من الابناء البررة والذين واصلوا مشوار والدهم العلمي لانهم ورثة العوائل الطيبة المعروفة كون اباهم رحمه الله احد العلماء الذين تشهد له جامعات ومراكز العلم بذلك..
اليوم وانا اتصفح مواقع التواصل الاجتماعي واذا بخبر سار يثلج القلوب يبارك فيه المحبين للدكتور مأمون سليمان سعيد مبارك الجبوري لمناسبة تخرجه من جامعة الموصل / كلية الطب..
نعم ان هذا الشبل من ذلك الاسد.. انه ابن صديقي العزيز الدكتور سليمان سعيد مبارك الذي رحل عنا وهو في عز الشباب وما زالت غصة الاحزان في قلوبنا كلما مرت ذكراه لان لي مع هذا الاخ الصديق ذكريات تعود الى اكثر من 40 سنه ماضيه حيث اننا ابناء منطقة واحدة وقد كنا طلاب ندرس في صف واحد خلال مرحلة المتوسطة..
وكان رحمه الله من الطلاب المجتهدين حيث استطاع ان يصل الى اعلى شهادة علمية وهي شهادة الدكتوراه وقد تم تعيينه في وظيفة التدريس الجامعي حيث كان استاذ في كليه التربية الأساسية جامعة الموصل…
اليوم يا اخي ابو محمد افرحنا احد ابناءك بتخرجه من كلية الطب ورغم ان فرحتنا كانت تكمل لو كنت موجود بيننا ولكنها الاقدار وما شاءت ولكل اجل كتاب..
وانا متأكد ان روحك اليوم هي حاضرة بيننا تشاركنا هذه الفرحة فلقد كنت نعم الاب لهم قدوة حسنة في كل حياتهم وهذه سنة الحياة فنحن الاباء نضحي بكل ما نملك حتى وان كان على حساب صحتنا الخاصة من اجل ابنائنا ومن اجل ان نوصلهم الى اعلى الشهادات والرتب.فلقد زرعوا فحصدنا ونزرع فيحصدون….
لقد افرحتنا يا دكتور مأمون اليوم كيف لا وانت ابن ذلك الاسد رجل العلم والمعرفة وجدك الشيخ سعيد المبارك احد وجهاء وشيوخ قبيلة الجبور وهو شخصية اجتماعية تعجز هذه الاسطر والكلمات عن وصفه فلقد كان القائد العشائري المميز بهدوئه وطيبة قلبه وكرم ضيافته..
نعم انه ابو سليمان الذي يعرفه القاصي والداني من ابناء منطقة جنوب الموصل والذي انجب ذرية صالحة نتفاخر بهم في كل مكان لانهم خير خلف لخير سلف..
كنت اتمنى يا دكتورنا الفاضل مأمون ان احضر مناسبة تخرجك وان اقدم لك الشهادة بيدي نيابة عن اخي وصديقي والدك الدكتور سليمان سعيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته..
انك اليوم قد ادخلت الفرحة الى قلوب الجميع وخاصة اهلك واصدقائك وكل ابناء عشيرتك وكل من يعرفك لأنكم ابناء بررة تملكون الاخلاق العالية وتتوسمون بالتواضع وانتم معروفون بانكم من المميزون بين ابناء طلاب العلم وفقك الله والى شهاده البورد ان شاء الله. .
وبارك الله بالعلم والعلماء

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب