6 أبريل، 2024 11:28 م
Search
Close this search box.

الدكتور العبادي .. حذاري من مشروع خصخصة الكهرباء

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد النجاح الذي حققته سياستك الداخلية في التعامل مع ملفين شديدي التعقيد وهما ملف داعش وملف اقليم كردستان , فداعش دحرت وسيادة الدولة استرجعت بعد بسط القوات الحكومية سيطرتها على اغلب المناطق التي انتزعها الاقليم في غفلة واستغفال من الحكومة السابقة , عليه ياسيادة رئيس الوزراء , فإن نوعا ما من ثقة الشعب العراقي قد عادت بحكومته وبات لك رصيد من المقبولية لاباس به عند عامة الناس ربما سيمنحك هذا الشعب لتظفر بدورة ثانية للرئاسة .

لكن .. عجبي وانا اراك اليوم مصمما على تمرير مشروع لخصخصة الكهرباء مع كون هذا المشروع قد عارضته جميع القوى الشعبية والجماهيرية بجميع شرائحهم وحتى ممثليهم في مجالس المحافظات فقد بين الاغلب منهم موقفه ازاء هذا المشروع السيء الصيت , فان مرر بالكيفية التي ارسلتها الى البرلمان العراقي فانك ياسيادة الرئيس ستخسر جميع ما حققته من رصيد عند عامة الشعب ولن تنفعك حينها التحالفات وحتى السيد الصدر سيتخلى عنك بلمح البصر كونه من الصعوبة بمكان ان يتقبل سماحته هكذا ظلم وقهر واستنزاف لموارد المواطنين وحرمانهم من ابسط حقوقهم وهو توفير الطاقة الكهربائية لمنازلهم والتي بات ينعم بها حتى الهنود في اقاصي القارة الصفراء والسوداء , لذا هو لن يقف متفرجا دون ان ينطق فلا بد لسليل المرجعية الناطقة وكما كان يحلو للسيد الشهيد الصدر قدسة نفسه الزكية من التصريح بها في خطبه من ان يقف بالضد من هكذا مشروع بائس.

ادعوك مخلصا سيادة الرئيس , من مواطن محب لبلده ومؤمن ببرنامجك من ان تضع حدا لهذه المهزلة وتوقف المشروع وقبل ان يتمكن مناؤوك منك , فهم كثر وحتى اقرب المقربين لحزبك فهؤلاء سيستغلون هذا الاجراء ويمضون في تأليب الشعب ضدك وقد بدأ بالفعل قسما كبيرا بالمضي بهذا الاتجاه اذ صاروا يتباكون على المواطن العراقي عبر حواراتهم المتلفزة وكيف ان الشركات التي ستقوم بعملية الجباية سوف تنهك دخل المواطن الذي هو بالاساس منهك فكيف بالفقراء والمعدمين ؟؟ , وللتذكيرايضا فان ما قامت به لجنة الطاقة النيابية من التفاف على المطالبات من بعض ممثلي الشعب من السادة النواب في الغاء المشروع وقيامهم بتغيير بعضا من فقراته انما جاء كذر رماد في العيون ليس الا , ثم لماذا كردستان لا يشملها برنامج الجباية هذا ؟ لماذا المدن الغربية ايضا هي الاخرى كانت بعيدة عن اجبارها بالمضي بذات المشروع ؟ لماذا فقط محافظات الوسط والجنوب حصرا ياسيادة الرئيس ؟ سؤال اود اجابة شافية له من جنابك الموقر !!!.

الدكتور العبادي , ان القوى الوطنية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيون واساتذة الجامعات وجميع البسطاء والمعدمين سوف لن تسكت بطبيعة الحال وستخرج وتتظاهر لا بل حتى تعتصم في الساحات العراقية وحتى ان تصدر قرارك بالتراجع عن المشروع نهائيا . واما ان بقيت مصرا على تمريره فانت بذلك ستنسف جميع ما حققته من انجازات ومن نقاط قوة ستحال الى ضعف ونكاية هي بالتالي ستعكسه الجماهير العراقية كأثر حززته في بدنها ” بسكين الاصلاح وتوفير العيش الكريم !!! ” بموقفها في الانتخابات القادمة , ولا ينفع حينها لات مندم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب