16 أبريل، 2024 1:11 ص
Search
Close this search box.

الدكتورة نداء الشريفي صاحبة المؤلفات العديدة تغادر عملها الوظيفي الى التقاعد

Facebook
Twitter
LinkedIn

الدكتورة البروفيسورة نداء الشريفي صاحبة المؤلفات العديدة تغادر عملها الوظيفي الى التقاعد..
بقلم إبراهيم المحجوب
غادرت الاستاذة الدكتورة نداء مطشر صادق الشريفي / استاذة النظم السياسية والتنمية السياسية في كلية العلوم السياسية/ الجامعة المستنصرية مجال التعليم بعد احالتها الى التقاعد….. وكانت الشريفي رمز للعطاء في مجال اختصاصها وتشهد بذلك مؤلفاتها العلمية التي رصدت بها اغلب المكتبات الجامعية والعامة…
اليوم وبعد خدمة تدريسية جامعية تجاوزت الثلاثة عقود غادرت الجامعة المستنصرية مودعةً من قبل طلاب الدراسات العليا وزملاء المهنة من الكفاءات العلمية لتتفرغ الى مكتبتها الخاصة وتعيد ذكرياتها مع مؤلفاتها التي رصدت بها الجانب التعليمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي تكتب دون كلل اوملل وتقدم البحوث العلمية لتسقي بها قاعات التدريس وعلى مدى ثلاثة عقود وهي تلقي محاضراتها لكل الكفاءات العلمية التي حصلت على الشهادات العليا في هذا الاختصاص وكأنها نهر دجلة المعطاء الذي يسقي بمياهه العذبة كل من يمر بالقرب من جريانه..
نعم انها الدكتورة نداء مطشر صادق الشريفي صاحبة الفضل في الحركة العلمية في العراق والتي لم تبخل يوما بعلومها وبحوثها على اي طالب علم يريد ان يطور من نفسه في اختصاص العلوم السياسية وتنظيم القوانين العامة….. ورغم الخسارة الكبيرة ياد كتورتنا الفاضلة بمغادرتك صروحنا العلمية الا اننا سوف نبقى نستسقي ونتبارك من مؤلفاتك العلمية والتي اعتبرتها اغلب الجامعات العربية والعالمية مصادر تدريسية فيها..
انك رمز معطاء قدم الكثير لبلاده في مجال التعليم وخدم من خلال مؤلفاته الانسانية جمعاء..
نتمنى لك الراحة والاستقرار والطمأنينة في حياتك التقاعدية رغم اننا نعرف جيدا ان فطور الصباح سوف يكون مع احد البحوث او المؤلفات العلمية….
نعم ان رموز العلم تخسرهم البشرية جمعاء عند مغادرتهم قاعات التدريس واشرافهم على المقاعد الدراسة في مجال الدراسات العليا.. لقد كنت الام المثالية للجميع والعالمة العراقية التي نشرت كل بحوثها المجلات العالمية والمرأة الناجحة التي قدمت الكثير من ملاحظاتها لرفع المستوى التعليمي في الجامعات العراقية…
الدكتورة نداء الشريفي شكرا لك بأسم الانسانية وشكرا لك باسم كل طالب تعلم العلوم السياسية من محاضراتك القيمة…وشكرا لك بأسم كل طالب منح شهادة اكاديمية عليا كنت انت مشرفتها او عضوا في مناقشتها وشكرا لك بأسم كل ذرة تراب عراقية…وقد كتبت الدكتورة الشريفي على صفحتها الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي….

((( من اسعد ايام حياتي .اليوم في محاضرتي الأخيرة مع رئيس القسم الدكتورة ابتسام الدليمي وابنائي طلبة الدراسات العليا أكون قد انهيت مسيرتي العلمية واحلت نفسي للتقاعد وكانت محاضرة وتوديع رائع من ابنائي اساتذة المستقبل والذين وجدت بهم عبق العلم والبحث والسعي وراء المعلومة وحب المعرفة)))

نعم انها الحياة تسير بنا دوما الى الامام متسابقة مع اعمارنا التي قضينا بها اجمل المحطات وكتبنا للحاضر والمستقبل من خلال العطاء المستمر وتقديم ماهو افضل دوماً….
الدكتورة نداء مطشر صادق الشريفي….. وداعا لك وانت تعيشين اليوم بعيدة عن القطاع الوظيفي قريبة من مؤلفاتك العلمية المميزة……

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب