7 أبريل، 2024 3:36 م
Search
Close this search box.

الخلقية والتلقائية (3) هل يخشى دعاة التطور والعشوائية العلم والتفكير؟! …محاربة مؤيدي التصميم الذكي (الخلق)..لماذا ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

هروبا تعصبيا من تقبل فكرة خالق او دين ، وجريا تقليديا وراء فكرة ليس عليها دليل ولاترقى ان تكون نظرية تعزو الخلق الى صدفوية او عشوائية او وجود من عدم دون موجد ..ولكي لايلامون او يحاربون في المجتمع الاكاديمي والعلمي والثقافي فينبذون..وتحارب مناصبهم وكتبهم بل وارزاقهم احيانا ، لجأ بعض الفلاسفة المعاصرون وعلماء الاحياء والطبيعه والفيزياء ايضا، ومن معهم من الذين يستهجنون القول بالعشوائية والصدفوية في المخلوقات واصلها ، لجأوا الى مسمى جديد ظنا منهم انه سيوفق بين اعتقادهم الخلقوي الراسخ والعقلي والمؤيد ببراهين ..وبين مايريده اصحاب فكرة التطور (المسيسه) لأغراض كثيرة والمروج لها والمتبناة من قبل مراكز القوة والحكم في هذا العالم المادي ..فهل سلموا وامنوا على حياتهم ووظائفهم وارزاقهم ومؤلفاتهم ووظائفهم ؟! وهل فعلا المجتمع العلمي في الغرب “الحر” يتميز بحرية الفكر والمعتقد والراي ..اذا ماتعارض مع مصالح المهيمنين ورغباتهم في تسيير العالم .. تعال لنرى
بعيدا عن الفلم الذي عرض واخذ شهرة كبيرة وحورب ايضا والذي استضاف عددا كبيرا من العلماء والاساتذة الذين تمت مضايقتهم او طردهم لايمانهم بالخلقية او لنقضهم فكرة التطور ، فاني وخشية من التزييف وكعادتي تتبعت عددا كبيرا من هؤلاء العلماء وسيرهم والكتب والبحوث التي نشروها والصحف والمواقع التي تحدثت عنهم واليكم بعضا منهم لما تتسع له مساحة المقال ومع المصادر كالمعتاد..
نبدا بروبرت ماركس Robert J. Marks بروفيسور الهندسة الكهربائية في جامعة Bylor لم تنفعه مااعتقد من حصانة اكاديمية كما كان يتفاخر وقال “انا لست من صغار الاكاديميين ليحاربوني بسبب عدم تأييدي للتطور” ..ولكن اغلق موقعه وسحبت منه المنحه !لمجرد انه اشار الى ادلة ترتبط بالتصميم الذكي للكون ! (الخلق) ..وقال ان هذا شيء صاعق ان اعامل بهذه الطريقه لمجرد انني ابديت رايا حول تصميم ذكي او خالق ..
without any consideration of the actual content of Marks’s work at the Evolutionary Informatics Lab, decided to shut it down simply because there were anonymous complaints linking the lab to intelligent design.(1)
فمن الذي يمارس الارهاب الفكري الان ..
ثم الدكتورة Caroline Crocker اخصائية علم الادوية المناعي في جامعة George Mason University طردت من وظيفتها المرشحة لها كما صرحت هي بذلك وكذلك نشرت ال Washington Post وذلك بسبب تدريسها نظرية الخلق (والتصميم الذكي) ..قالت مدافعة ، قلت لرئيس القسم انا لم اتحدث عن الخالق فقط طرحت احتمالية التصميم الذكي للاحياء وليس العشوائية والصدفوية والتطور ..ولكنه قال لابد من معاقبتك ..بل وضعت على القائمة السوداء ولم يعد احد يقبلها بعد ان كانت تجد وظيفة بسرعه في اي مكان علمي ..ثم قالت ولكني كنت احاول ان اعمل ماقامت الجامعه من اجله وهو حرية المناخ التعليمي.! ..منذ ان صار اسمي في كوكل مرتبطا بنظرية الخلق، صرت منبوذه من المتنفذين في الاكاديمية والشركات الكبرى !
وهذا الجراح وعالم الاعصاب الشهير Michael Egnor الذي كتب في مقاله لطلبة الدراسات عنده يقول انه “ليس للطب حاجة بدراسة التطور” ..وقال بالنص “ان لاشيء سيمكن تقبله او تعلمه اذا افترضنا ان الاعصاب المرتبطه بالدماغ نشات بالصدفة او بالتطور” ..يقصد لابد من خالق او مصمم ذكي ..يقول انه ندم حتى على تصريحه في هذا الوقت فقد هجم عليه التطوريون ونادوا بتقاعده ولو لا مكانته العلمية الراقيه جدا لطرد وقال كنت اتوقع الرفض والغضب عند متعصبي التطور ولكني لم اكن اتوقع الوحشية والهمجية بهذا الشكل من وسط علمي !
وMichael Behe صاحب .the evidence against materialism وهو نجم كما يقال في عالم الجينات , the scientific “star” of the ID movement وعالم الأحياء ريتشارد ستيرنبيرج الذي فقد وظيفته
وعالم الفلك غييرمو غونزاليس Guillermo Gonzalez وأستاذ الهندسة بجامعة بايلور روبرت الذي قادت ابحاثه الى اكتشاف عدد من الكواكب ، يقول انه لم تعد تقبل بحوثه وهددت وظيفته لانه تكلم عن التصميم الذكي للكون وان هناك من صممه ، وقال “انك اذا اردت ان تحافظ على مستقبلك عليك ان تسكت ”
Iowa State mentioned as a place where intelligent-design research was happening.”Geoff Brumfiel. 2007. “Darwin skeptic says views cost tenure.
Ben Stein claims simply and emphatically that tenure for Gonzalez “was denied due to his connection with intelligent design..
وهناك علماء لم يوافقوا على اظهار حتى صورتهم في فديوات تتكلم عن التصميم الذكي او الخلق وقالوا يمكنك ربما البحث في ذلك ولكن عليك ان لاتظهره والا فستخسر كثيرا وتحارب …وهذا يفسر لنا قول المرددين جهلا او غرورا ان غالبية العلماء يؤيدون التطور ..يقول “اجدهم اذا قلت تصميم ذكي فانهم يسمعونك تقول الخلق والدين فيحاربونك ..حتى وان كنت على حق وبحثك علمي ” ..
ثم يقول معهد Discovery ان لدينا علماء من مختلف الخلفيات الفكرية والعقدية وجميعهم متفقون على ان فكرة التطور فشلت ..فلماذا التعتيم والاصرار وعدم اعطاء فرصة لهؤلاء ونقاشهم علميا على الملاء..ثم يقول ان العلم الان صناعه ببلايين الدولارات وانه افضل لك ان لاتخالف الوسط والمتنفذين ..
لاشك ان هناك من له القدرة طبعا على التصريح والتاليف ، وهؤلاء هم العلماء ذوو القوة او المكانه الراقيه جدا او الذين تحصنوا ماديا ولم يعودوا يخشوا احدا ، ولكن كم نسبتهم ؟! هذا فضلا عن المدرسة الامريكيه الثانوية في ولاية بنسلفانيا التي حوكمت ودفعت غرامه كبيره يتحملها اولياء الامور لانهم اتفقوا على تدريس نظرية الخلق بجانب فكرة التطور..ولما سئل القاضي قال لا اسمح بهذا ..ودفع الاباء اكثر من مليون دولار تعويض !!!
ولكن انظر اخيرا الى Dr. James Tour وهو استاذ في الكيمياء وفي هندسة النانو وفي علم الكومبيوتر ..والمصنف ;احد افضل عشرة كيميائيين في العالم بناءا على انجازاته المميزة اذ له 650 بحثا منشورا و120 براءة اختراع يقول “ اذا كان من اي احد يمكن ان يفهم التطور او يؤمن به فيجب ان يكون انا ،! لانني اكسب عيشي من صنع الجزيئات” تصور ! ويستنكر وانا معه اسخر قائلا : ” اعرف ان هناك ناس -ويقصد علماء طبعا وليس نحن الجهلة والملحدين العرب- يقول لايعرفون اي شيء عن التخليق العضوي ولكنهم “يفتون في التطور ويتقبلوه “! في حين انا الذي اعرف الكثير عن التخليق لا افهم التطور ! ويضيف “قبل 7 سنوات نشرت على موقعي انني سادفع الغداء لاي عالم يجلس معي ويشرح لي التطور ولن اقاطعه حتى يقول شيئا لا افهمه وعندها اساله ..ولكنني لن ادعك تسترسل -ضاحكا على عقلي – وتقول هذا كان قرد وذاك صار سمكه !..اريدك ان تنزل معي الى التفاصيل الجزئية ..ويسخر (انزل لمستواي )!! ثم يؤكد امام الجمهور ويقول “لم يات احد والمجتمع الالحادي نشر على مواقعه (احدكم يخرج لهذا الرجل ويناظره ) ولكن لم ياتني احد ” !!
وياتيك ملحد عربي لم يقرأ كتابا ولم يخترع اي شيء ليردد كالببغاء التطور كذا ويتهجم على الاديان وبالاخص الاسلام ..كفى ..اصحوا..
واقترح من باب التجربة :” حبس المؤمنين بالتطور فى غرفة عالية السقف و تعليق الطعام لهم فى سقف الغرفة و تركهم ليتطوروا و تطول قاماتهم ليصلوا للطعام.!
“الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ”
——————————————
وانوه الى ان هذه سلسلة مقالات بحثية قرات من اجلها الكثير من الكتب المختصه لكبار علماءها ومئات المقالات المعتبرة علميا في علوم الوراثة والاحياء والطبيعيات وتفحصت عشرات المواقع العلمية المعتمدة للجامعات ومراكزالبحوث وبلغتها الاصليه حتى لايخدعني مترجم او باحث متعصب لدين او لإلحاد، والغرض منها النقاش والرد وليس مناطحة علماء التخصص واعتمد فيها كثيرا على مصادر ورجال آخرين وقد لايكون لي منها الا الجمع والصياغة الادبية والتحليل الفلسفي ..ولكني اتبناها طبعا وفيها آرائي واعتقادي ،، ولها اجزاء اخرى لايمكنني ان انشرها مرة واحدة لأعطاء الفرصه للمتابعة..ولذا فان بعض الاعتراضات او النقاشات قد يكون الرد عليها اساسا يتضمنه مقال آخر مقبل ..فأرجو من الاصدقاء والقراء ..لمن يرغب ، طرح الفكرة او الراي وينتظر الرد او النقاش في المقالات اللاحقة او لعله يجده في المقالات السابقة ..او لعلي اناقشه حاضرا
المصادر:

(1)-https://evolutionnews.org عن روبرت ماركس
(2)- https://counterbalance.org عن كارولين كروكر
(3)- https://scienceblogs.com عن مايكل بيهي
(4)- Why does say that science refutes evolution?
https://www.youtube.com/watch?v=UoXQ75jlT3c عن جيمس تور
(5)-https://www.quora.com
ومجموعة فديوهات لباحثين آخرين

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب