14 أبريل، 2024 12:01 م
Search
Close this search box.

الخامنئي يستقبل “عامله” على العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

استقبل السيد علي الخامنئي مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية والبلدان التابعة لها واليه على بغداد السيد مصطفى مشتت الغريباوي ، في زيارة “اللحظة الاخيرة”.
حيث راهن الكثيرون على ان الوالي الجديد للعراق سيكسر التقليد السائد ويتوجه الى بلد عربي كزيارة دولية اولى ، وهنا انوه ان الامر مازال قائما وستكون ان شاءالله الزيارة “الدولية” الاولى الى بلد عربي فهذه ليست زيارة دولية بل داخلية كما هو معلوم ، والدليل ان الغربباوي ينادي الخامنئي بعبارة “سيدنا” ، كما ويخلو مقعد الضيف من علم بلاده اثناء اللقاء. وهذا يطمئننا اننا مازلنا والايرانيون اخوة وبلد واحد (الا ما حرّم الله) .
رغم ان القائد الايراني عاتب حاكم بغداد بقوله : “لقد قتل الأمريكيون ضيفكم قاسم سليماني برفقة أبو مهدي المهندس، قتلوه في منزلك واعترفوا صراحة”
وهذا يثير لدينا تساؤلين ، ان كان السيد الخامنئي يعتبر ان العراق هو بيت آخر ليس بيت ايراني فلماذا لم يتبع مع الضيف أعراف الدبلوماسية الدولية ، والثاني :اذا كان الايرانيون يعتبرون العراق ضمن بيتهم فلماذا يعتب على العراقيين لعدم محاسبة او معاقبة المعتدي على الشهيد سليماني ، والاولى ان تعاقبه ايران وهي صاحبة الدار.!
ونرجو نحن سكان هذه البقعة من الامبراطورية الفارسية ان يكلم حاكمنا السيد المرشد في امر رواتب الموظفين وتخفيف الحظر الصحي قبل العيد .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب