28 سبتمبر، 2024 1:15 ص
Search
Close this search box.

الحمد لله أنك لست رئيسا للوزراء في العراق

الحمد لله أنك لست رئيسا للوزراء في العراق

نشر بحث علمي نادر كتب بقلم فريق كمونه على موقع كتابات تحت عنوان ” لو كنت رئيسا للوزراء في العراق ؟” و ألصق بالشعب العراقي من الصفات الذم و البشاعة ما يعجز عنه ألد أعدائه مهما بلغ دهائهم وخبثهم و لكي يزيد الطين بله انه يعزيها لخبرته الشخصية و دراسته للشخصية العراقية.
فهل يا تري توصل في دراسته ان الشيخ خميس الضاري قتل الجنرال لجمن بسب انقضاء مفعوله و أصبح أكسبايرد عند بريطانيا العظمى و لا من يسانده و يدعمه و يحميه؟ أم هل الشراسة التي أبداها الشيخ شعلان ابو الجون بوجه الحاكم العسكري للرميثه الملازم هيات مما أدي ال احتجازه فكانت شرارة ثورة العشرين التي امتدت على طول العراق و عرضه و جعلت التاج البريطاني يراجع سياسته في العراق كانت بسب ضعف الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس و خنوع أبن الجنوب و قبوله المفرط للعبودية؟ 
و هل حرب الثمان السنوات مع أيران قاتل فيها العراقيين دولة أضعف منهم و أقل عددا و عدة  أو كانت تلك الدولة جبانه و لم تقاتل بكل ما استطاعت و تتسلح حتى من إسرائيل (راجع فضيحة ايران كونترا) و  لم تحتل شبه جزيرة الفاو و حقول مجنون وغيرها ثم طردت منها مهزومة؟
هل ان السني يحتقر الشيعي للحد الذي يتناسب و يتصاهر معه و يجاوره في السكن في الأعظمية و الكاظمية و الفضل و حي الأمين ويحتقر الشمري و الجبوري و العزاوي و النعيمي السني ابن   عمه الشمري و الجبوري و العزاوي  و النعيمي الشيعي لأنه يتبع الحسين و السني ينصب له العداء؟
و هل اتباع رساله سبط رسول الله صلى الله عليه و سلم هي لطم الصدر و ضرب الزنجيل و ما الى ذلك التي لا يجد لها السنة من اثبات في سيرة أهل البيت من  بعده؟
هل سمعت بأذنيك قبل عام 2003 لإمام جامع يحرض السنه من على  المنبر ضد الشيعة؟
و هل تمرد الكرد كان ضد عبد الكريم قاسم فقط أم كان قبله و أستمر الى ما بعد عهده؟
و هل كان صدام في نظر العراقيين جميعا سني أم تكريتي قرب عشيرته و ضرب االجبور و الدليم السنه كما ضرب من الشيعه؟ ام هل كان حسين كامل و وزير الصحة رياض العاني و ثلة من تجار المواد الغذائيه هم من الشيعة؟
و هل كان أول من نادى بالكرخ السني و الرصافه الشيعي هم السنة و الشيعه أم سياسيو عملية تحرير العراق كما تسميها و التسمية التي تفضح معدنك الحقيقي؟
و هل كان باقر دريل و ابو درع و لواء الذيب وفوج طوارئ المالكك يمثل الشيعه كما يمثل الدايني و الجنابي و الهاشمي و القاعدة السنة؟
انك لم تأتي بجديد عند ما اقترحت التقسيم الذي ذكرته ففقد سبقك أحد ساسة تحريرك المزعوم و هذا الرابط فيه خلاصة دارستك العلمية و هو الحائز علة شهادة العمالة بدرجة امتياز.
http://www.iraqipa.net/10_07/26_31/News/a27_29okt07.htm

ان مقالك كان يحمل بين حروفه و ليس بين أسطره فقط طائفية نتنه تزكم الأنوف و حقد يبدأ من زاخو و ينتهي في الفاو مما جعلني أقف حائراً من أي ملة أنت و من أي أصل؟ أما ان تقول عراقي يحب و يغار على العراق و العراقيين فلا و الف لا و بعدها عنك بعد الكواكب من بعضها البعض و تنافرها فكل يسبح في فلكه.
بسامير ناعمه:
تعلم ان تقرا قبل أن تكتب…
تبغدد علينا وأحنا من بغداد…
و الله من وراء القصد…

أحدث المقالات