7 أبريل، 2024 3:13 ص
Search
Close this search box.

الثورة يخطط لها العظماء وينفذذها الشرفاء ويأكل ثمارها( كتلة الاحرار )

Facebook
Twitter
LinkedIn

بمزيد من الحزن والاسى نستقبل في هذه الايام جرحاً عميقاً ينضم الى باقي جراحاتنا واهاتنا وهــو ذكرى استشهاد المولى المقدس السيد الشهيد محمدمحمدصادق الصدر(قدس)الذي اغتالته ايادي الحوزة الساكته الحاسدة الفاشلة.ومن ثم اغتالته رصاصات البعث الصدامي .
ولقد كان السيدالصدرقد بالفعل نموذج الاب للجميع ومدافعاً عـــن المظلومين والمحرومين , ومرءاتاً لزهد الامام علي عليه السلام) وعدالته وشجاعته (عليه السلام) ولم ينغلق على اتباعه ومقلديه وناصريه بل بابه وقلبه مفتوح للجميع وبكل الاوقات حتى خطاباته خرقت جدران المسيح والغجرواسهمت لهداية جيل الشباب والمجتمع .
بهذه المناسبة الحزينة اود ان اقارن بين الماضي والحاضر.بين ماعشناه بالامس تحت ظله الشريف وبين اليوم الواقع المر,وكيف مصادرة جهودالمخلصين وسأخرج عن المألوف في هذه المقالة بعد ان يئسنا الا من رحمة الله تعالى لايصال صوتنا الى قيادة التيار الصدري فلن نجد من يسمعنا او يستقبل كلامنا او نظرةً رحيمة لذا ساتخذ منهج المولى المقدس قد في التعبيرعن الرأي لخدمة المصلحة العامة.
– الماضي الذي ننعم به بمرجعية المولى المقدس قد نراه ونزوره كل يوم تقراعيننا برؤيته نلتمس منه العون على فقرنا وجوعنا ومصداقاً لقول الامام علــي ع كنا اذا اشتدبنا الوطيس لذنا برســــول الله ص) كذلك كان محمدالصدر بيننا.
– اليوم جميع الابواب موصـــدة بوجوهنا. وكثرة الحواشــي والمرتزقة تمنع الايتام والمظلومين. وكثرة الصبات الكونكريتية.
– اليوم ابناء محمد الصدر مهمشين ومهجرين ومعتقلين وسهام الاعداء من كل صوب .
– اليوم ابناء محمد الصدر يضمرون جوعاً(المعنوي والمادي) ولايملكون مأوى ولاسكن يليق بحالهم.
– اليوم ابناء السيدالصدر يدفعون كل ضرائب الاعتداءات من الداخل والخارج
واُستعملوا كمحروقات للمشاريع السياسية من مظاهرات واعتصامات وغيرها. التي جلبت بالنفع للطبقة البرجوازية من اعضاء كتلة الاحرار ومن يقف من خلفهم من قيادات العشارية وغيرهم.
– اصبح اليوم ابناء الخط الصدري جسر ومعبر لآقزام تجارالسياسة للحصول على مكاسب ومناصب ومقاولات ثمينة انتجت بتكوين طبقة من المرفهين والفاسدين على حساب دماء الشهداء وحقوق المجاهدين والمخلصين من ابناء الخط الصدري.
ولشديد الاسف نعيش اليوم مفارقات شاسعة بين الماضي واليوم وتناقضات في اكثر مفاصل التيار, فمثلاً نرى ام لاحد المعتقلين الابطال من جيش الامام المهدي(عج) لاتمتلك نقود لزيارة ولدها المعتقل في سجن بادوش شمال العراق وفي المقابل نرى اهم الشخصيات البارزة في الهيئة الاقتصادية للتيار يسافر الى احدى دول اوربا البعيدة لمتابعة لعبة برشلونه..!
ومن جهة اخرى نجد اكثر الذين يسكنون في الاراضي الغير مرخصة والغير قانونية في نظر الدولة (الحواسم) اكثرهم ابناء الخط الصدري وبالمقابل نرى بمايُسمون اعلامياً بقادة التيارالسيد (بهاء الاعرجي )يسكن على ضفاف دجلة ومن اغلى المساكن في العراق والعالم العربي يشق بدراجته المائية نهردجلة.امام منظرالناس الا يسمى هذا استخفاف ام استهزاء..؟
ــ اليوم ائمة الجمع المخلصين المضحين المبلغين هم اليوم واجهة التيار ومستهدفين اكثر من غيرهم , رغم الاخطار المحدقة بهم مازالوا يتنقلون بين المحافظات والمدن في سبيل اداء هذه الشعيرة المقدسة (صلاة الجمعة) رغم هذا العطاء والتضحية ويعطونه اجرة من اقل الاجر وكأنه عامل خدمة ولايوجد اي اعتبار له ومسلوب منه القرار ..! وبالمقابل نجد اي واحدمن اعضاء كتلة الاحرار او العشارية تهيئ له  كافة وسائل النقل والراحة للتجوال بين المحافظا والمدن وبارقى الفنادق.
ومثلا رئيس الهيئة الاقتصادية للتيار يمتلك سيارة بسعر 150 مليون دينار..!
اما وزراء التيار فهنا تسكب العبرات فقد جيئ بهم حسب رغبة الحاشية اصحاب القرار المقربين من سماحة السيد. وبصفقات ظخمة مقابل حصولهم على تلك الوزارات,وبالاضافة لذلك موافقتهم على بعض الالتزامات اهمها:ـ فعلى كل من يزور الوزير سواء في بيته او مكتبه فانه فاسق ومجرم وخارج عن الاسلام والمله. هذا نص كلام وفتاوي اصحاب القرار المعروفين .. ومن لايلتزم بنص الفتوى سيفسق امام الملئ والجمهور ويكون عرضةً لحمايات ومرتزقة المسؤلين.(يهدر دمه)وعـدم استقبال اي شخص تابع للتيار الصدري في الوزارات المعنية وخصوصاً المعممين فيحرم على المعممين زيارة او مراجعة وزارات التيار الصدري ومن يخالف فالنتيجة معروفة..ولكن بالمقابل فلا حرمة او محذور من اللقاءات المتكررة بين قادة العشارية والوزراء في الاماكن السرية كالفنادق مثلا او بالخارج..!
اما العقود التابعة للوزارات المعنية فلا تتم الا من خلال توجيهات الهيئة الاقتصادية وخصوصاً (قاسم الميالي)  المخول الرسمي من قبل احد حواشي السيد القائد(دام نصره). وله ارتباط وثيق بوزارة الاسكان والبلديات والمواردالمائية فعقود الوزارات لاتتم الا من طريق قاسم الميالي ,فاصبح الاخير من اغنى الناس في بغداد ومن اصحاب اكبرالشركات العملاقة وله شراكة اعمال مع سيدبهاء الاعرجي واخرها شراء بيت سيد بهاء الكائن على المحيط في الكاظمية المقدســـة واستبداله ببيت ثاني بنفس المكان وبافضل منه.
ســدي المولى منعنا ونُمنع من اللقاء بالسيدالقائد لبث شكوانا وليطلع على اهاتنا , ومنعنا ونُمنع بالادلاء بارائنا الصحيحة والصريحة,والسبب هـــــم الحاشية المتمثلة(بـ عون وسيدمصطفى اليعقوبي) وكأن السيدالقائد حكراً لهم.
ســـيدي المولى بالامس القريب كنت تقود الجمعة وائمتهم والمكتب والحوزة الناطقة برعايتك الابوية.
لكن اليوم نأخذ الاوامر المتعجرفة من قبل فلان وعــلان. الذين هم من نهج الصدر بعيدين وللحاشية متملقين وللوزراء والبرلمانيين قريبين.
ســـيدي المولى اقولها بضرس قاطع ولاتأخذني بالله لومة لائم ..اليوم ابنائك من شجعان الصدر وليوث الصدر تقودهم الاقزام من النطيحة والمتردية..
ـ وللكلام بقية ـ

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب