8 مارس، 2024 2:28 ص
Search
Close this search box.

التلقيح (التطعيم) … تسميم الناس حقنة بعد أخرى (9)

Facebook
Twitter
LinkedIn

اللقاحات تسبب المرض
هناك أكثر من دليل كاف لإثبات أن اللقاحات فشلت مرارًا وتكرارًا في الوقاية من المرض. في الواقع، التاريخ مليء بالحالات التي أدى فيها التلقيح أثناء الأوبئة في الواقع إلى زيادة معدل الإصابة وانتشار الأمراض التي كان من المفترض منعها والقضاء عليها. ومع ذلك، ومن خلال التلاعب الإحصائي والدعاية المؤيدة للقاحات، تمكنت الجهات الطبية وشركات الأدوية والداعمين والممولين لها من إقناع معظمكم بأن هذه المواد الكيميائية تحمي جسم الإنسان من المرض والموت.

على سبيل المثال، وبعد الجدل حول شلل الأطفال، دعونا نتعلم درسًا آخر من التاريخ. كان الجدري يجتاح أوروبا في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين وسبب خسائر فادحة، حتى أصدرت بريطانيا قانونًا يفرض التلقيح الإلزامي والشامل ضد الجدري في عام 1854. لقد كان خطأ فادحا. في السنوات التي أعقبت عام 1854، تزامنت كل جائحة متتالية للجدري مع حملة تلقيح واسعة النطاق. بمعنى آخر، كانت هناك زيادة مفاجئة في حدوث المرض بعد إعطاء اللقاح للسكان بشكل جماعي.

أودى وباء لندن (1857-1859) بحياة أكثر من 14000 شخص، حيثنتج عن تفشي المرض في الأعوام 1863-1865 إلى حدوث 20000 حالة وفاة؛ وبين عامي 1871 و 1873، انتشر الجدري في جميع أنحاء أوروبا، وسجل أسوأ وباء للمرض في التاريخ. وفي إنجلترا وويلز وحدهما، أودى المرض بحياة 45000 شخص على الرغم من حقيقة أن 97 بالمائة من السكان قد تم تلقيحهم بحلول ذلك الوقت! كما عانت ألمانيا أيضًا من نفس آلام التلقيح. أقرت البلاد قانونًا يسمح بالتلقيح الإجباري في عام 1834. مع ذلك، ومع انتشار المرض في جميع أنحاء إنجلترا، تعرضت ألمانيا أيضًا لضربة شديدة. وعلى الرغم من حملة التلقيح الصارمة التي غطت 96 بالمائة من السكان، سجلت البلاد 125000 حالة وفاة بسبب الجدري. من هؤلاء، حدثت 17000 حالة في برلين وحدها بين السكان الذين تم تلقيحهم بالكامل. إنه أمر محير، أليس كذلك؟
تذكروا أن نفس الشئ يحدث الآن مع جائحة كورونا حيث تنتشر الإصابات والوفيات بالآلاف بعد حملات التلقيح العالمية.

علما أن أوروبا وحدها لم تعان من أخطاء التاريخ. تسبب التلقيح الإجباري ضد الجدري في عام 1872 في اليابان في حدوث طفرة في المرض كل عام بعد ذلك، حتى سجلت اليابان 165000 حالة إصابة و 30000 حالة وفاة في عام 1892- ومن المفارقات مرة أخرى أن معظم الضحايا قد تم تلقيحهم ضد الجدري. هذا وتم إدخال التلقيح الإجباري في الفلبين في أوائل القرن العشرين، والذي بدا أنه أدى إلى انخفاض ملحوظ في مرض الجدري في ذلك البلد. ومع ذلك، ولسبب غير مفهوم، وجه المرض ضربة قاتلة بين عامي 1917 و 1919 في وباء شهد 160000 حالة إصابة و 70000 حالة وفاة. هنا أيضًا، تم تلقيح السكان المصابين بشكل كامل. وقد تكون هناك عدة أسباب لعدم نجاح لقاح الجدري بعد ذلك، وأكثرها إثارة للرعب والحقيقة هو أن الفرضية التي يعتمد عليها لقاح الجدري معيبة.

لقاح الجدري مصنوع من مادة وراثية موجودة في جدري البقر، وهو مرض يصيب الأبقار يتميز بآفات بثرية على ضرع الحيوان. بالمناسبة، كان فيروس جدري البقر – أو فيروس اللقاح – هو الذي أطلق اسمه على المصطلح العام “لقاح”. وعلى الرغم من تحسين إجراءات تصنيع اللقاح اليوم، إلا أن لقاح الجدري لا يزال مصنوعًا من فيروس اللقاح، وعلى الرغم من أن المؤسسة العلمية اليوم تنفي ذلك علنًا، إلا أن نجاحها المزعوم يستند إلى افتراضات صافية بدلاً من التجارب العلمية. وقد تم وضع هذه الافتراضات من قبل طبيب إنجليزي من القرن الثامن عشر يُدعى إدوارد جينر، الذي لاحظ أن خادمات اللبن والمزارعين الذين عملوا مع الأبقار المصابة بجدري البقر يبدو أنهم يقاومون الجدري. ذهب جينر إلى أبعد من ذلك وجرب فيروسات جدري البقر والجدري على البشر. في عام 1796، قام بحقن فيروس الجدري في طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات كان قد لقح بالفعل بجدري البقر ولاحظ أن الطفل لم يمت (!). ثم أعلن جينر أن “نظرية التلقيح” الخاصة به كانت ناجحة.

نجحت هذه “التجارب” وغيرها من “التجارب” التي أجراها جينر، وكلها تستند إلى الملاحظة الفضفاضة، في إقناع المؤسسة الطبية آنذاك بأنه وجد لقاحًا للجدري. ماذا لو لم يكن جدري البقر هو الذي أنتج المناعة ولكن نظام المناعة البشري هو الذي منع “رعايا” جينر من الإصابة بالجدري؟ كان “دليل” الطبيب الإنجليزي على نجاح اللقاح بالفعل هو جمع المزارعين الذين أصيبوا بجدري البقر وحقنهم بمواد من آفات الجدري. عندما لم يظهر المزارعون أي أعراض للجدري، قدم جينر هذا كدليل. ماذا لو كان هؤلاء المزارعون قد اكتسبوا بالفعل مناعة ضد الجدري من التعرض للمرض من الآخرين المصابين به؟ عندما قدم آخرون حالات تشير إلى عكس ذلك تمامًا، كان دفاع جينر يسخر من هذه الادعاءات!
بعد نصف قرن، كان على إنجلترا وبقية دول العالم أن تدفع ثمن ادعاءات جينر غير العلمية.
يستمر تاريخ التلقيح في فضح ادعاءات وأساطير الهيئات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر، التي قادت برامج التلقيح في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، وفي إحراج كبير لمنظمة الصحة العالمية، أعلنت منظمة الصحة العالمية غانا خالية من الحصبة في عام 1967، بعد حملة تلقيح واسعة النطاق غطت أكثر من 90 في المائة من سكان البلاد. كان ينبغي أن تكون منظمة الصحة العالمية أكثر حذراً قبل الإدلاء بمثل هذه التصريحات الجريئة والتهنئة الذاتية لأنه بين عامي 1970 و 1972، أصيبت غانا بواحدة من أسوأ حالات تفشي الحصبة على الإطلاق. ذكرت مجلة طب الأطفال الاستوائي أنه تم تسجيل 235930 حالة خلال تلك الفترة بما في ذلك 834 حالة وفاة.
إن الحصبة وبرامج التلقيح مستمرة في غانا اليوم، مما يحول أخطاء التاريخ إلى صناعة بمليارات الدولارات لشركات الأدوية التي تصنع هذه اللقاحات.
إن الادعاء بأن لقاح الحصبة يقي من الحصبة لا أساس له من الصحة على الإطلاق. على الرغم من أن معظم الأطفال اليابانيين تم تلقيحهم ضد الحصبة، فقد انتشر مرض الحصبة في اليابان في أبريل 2007، مما تسبب في ما يقدر بنحو 27600 حالة. وكما أن الولايات المتحدة ليست محصنة ضد الادعاءات الطويلة التي يدلي بها اللوبي المؤيد للتلقيح. ففي عام 1989، تم الإبلاغ عن تفشي مرض الحصبة في المدارس الأمريكية حيث تم بالفعل تلقيح 98 في المائة من الأطفال. تم تسجيل هذه الإصابات عبر المناطق الجغرافية. واعترفت الجمعية الطبية الأمريكية في عام 1990 بذلك على الرغم من حقيقة أن 95 في المائة من أطفال المدارس مشمولون بحملات تلقيح واسعة النطاق ضد الحصبة، فقد فشل تمامًا في إيقاف المرض. أثار الحادث جدلاً محتدمًا، حيث ادعى بعض الباحثين أن التلقيح يثبط جهاز المناعة، مما يؤدي إلى ضعف عام للإصابة.
وبهذا أصبحت قضية انتشار الأمراض عن طريق اللقاحات مغطاة بالحديد عندما تشمل السعال الديكي والسل والدفتيريا وأي مرض معدي آخر، ومنه كورونا الحالية.
وفي خطوة جريئة، قررت السويد التوقف عن تلقيح السكان بلقاح السعال الديكي في عام 1979 عندما اكتشفت الدولة أنه من بين 5140 حالة ظهرت في عام 1978، تم تلقيح أكثر من 80 بالمائة ثلاث مرات بالفعل. وذكرت مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين دراسة أجريت في عام 1994 ووجدت أن أكثر من 80 في المائة من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون من السعال الديكي قد تم تلقيحهم بالفعل ضد المرض. وفي المملكة المتحدة، اكتشف مركز مراقبة الأمراض المجتمعية أكثر من 200000 حالة من حالات السعال الديكي لدى الأطفال بين عامي 1970 و 1990 حيث أن كل هؤلاء الأطفال قد تم تلقيحهم بالفعل.
وللعودة إلى شلل الأطفال بعد إدخال التلقيح الشامل. في الولايات المتحدة في عام 1955، زاد عدد حالات شلل الأطفال بنسبة 50 بالمائة بين عامي 1957 و 1958 وبنسبة 80٪ من 1958 إلى 1959. ففي خمس ولايات، تضاعفت حالات شلل الأطفال بعد إعطاء اللقاح لأعداد كبيرة من الناس. بمجرد تحسن النظافة والصرف الصحي، على الرغم من برامج التلقيح، اختفى المرض الفيروسي بسرعة.
وكل ما ذكر اعلاه ينطبق اليوم على جائحة كورونا (كوفيد-19)… فاحذروا اللقاح لكم ولعوائلكم لأنه أكثر خطرا من المرض نفسه.
يتبع ….
* بروفيسور متخصص بعلم وظائف الأعضاء والعقاقير الطبية

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب