14 أبريل، 2024 2:49 م
Search
Close this search box.

التلقيح (التطعيم) … تسميم الناس حقنة بعد أخرى (6)

Facebook
Twitter
LinkedIn

الحقيقة حول الفيروسات
على عكس ما يعتقده الطب التقليدي، فإن الفيروسات لا تقتل الناس. إذا كان شخص ما مريضًا ومصابًا أيضًا بفيروس في أجهزة جسمه، فإنه ليس مريضًا بسبب الفيروس. يجب أن يكون المرض موجودًا قبل أن يظهر الفيروس وقبل ظهور أعراض المرض. إن الفيروسات مصممة للحث على الشفاء وليس المرض. أعراض مثل تلك الناتجة عن جهد الجسم للشفاء (حمى، صداع، دوار، إرهاق، إلخ)، لا تشكل المرض. إن زيادة درجة حرارة الجسم (الحمى) على سبيل المثال من أفضل طرق الجسم لزيادة إنتاج الخلايا المناعية للتعامل مع السموم ثم التخلص من البكتيريا والفيروسات والفطريات عندما لا تعود هناك حاجة إليها.
الإنفلونزا، على سبيل المثال، هي المرحلة الأخيرة من التئام مرض كامن؛ يتكون المرض من تراكم السموم والعقاقير الطبية والمعادن الثقيلة ومنتجات النفايات الحامضية ومواد الخلايا الميتة والمواد الضارة الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى حالة مهددة للحياة. وتستخدم العدوى فقط لتحطيم المواد الضارة، مثل المعادن والأدوية والمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية والمضافات الغذائية والأحماض الدهنية غير المشبعة من أطعمة المطاعم أو الأطعمة الجاهزة والمحليات الصناعية، إلخ.
وعادة، يتم تفكيك بعض هذه المواد السامة بواسطة الجسم ولكن معظمها يحتاج إلى بكتيريا للتخلص منها. ومع ذلك، تتطلب بعض المركبات الكيميائية الأخرى مذيبات لتذويبها وإزالتها، أي عندما يصنع الجسم الفيروسات أو يسمح بتكوينها وانتشارها عبر الجسم عن طريق الدم واللمف. وبالتالي، لا نحتاج إلى تدمير الفيروسات؛ فهي إلى جانبنا.

الفيروسات عبارة عن بروتينات خاملة ينتجها الجسم لمهاجمة وحل هذه المواد الضارة. على عكس البكتيريا، الفيروسات ليست كائنات حية. إنها في الواقع شرائط مجهرية من مادة وراثية – DNA و RNA – موجودة داخل كبسولة. على عكس البكتيريا، لا يمكنها التكاثر لعدم وجود جهاز هضمي أو جهاز تناسلي.
يصنع جسم الإنسان المزيد من هذه المذيبات عندما يحتاج إلى إذابة المواد الضارة، ويتوقف عن صنعها عندما ينحسر خطر الاختناق الخلوي. تعمل الفيروسات بفاعلية، تمامًا مثل المذيبات في منظفات الطلاء، وتلعب دورًا مهمًا في عملية إزالة السموم. الفيروسات لا تتوقف عن التكاثر لأن الجسم يهاجمها، بل تتضاءل عندما لا يعود الجسم بحاجة إليها.
خلاصة القول هي أن الفيروسات لا يمكن أن تصبح نشطة وتزداد إلا في الجسم المتسمم الذي لا يمكن تنظيفه بواسطة البكتيريا أو الجسم نفسه. اسمحوا لي أن أكرر شيئًا ما مهم جدا وهو: لا ينتج جسم الإنسان المزيد من الفيروسات إلا عندما تكون هناك حاجة للتخلص من المواد الكيميائية الدوائية والمواد الحافظة الغذائية وملوثات الهواء وكذلك المعادن السامة مثل الزئبق والألمنيوم والمبيدات الحشرية والمضادات الحيوية والأجزاء الحيوانية الموجودة في كل لقاح. ولحماية نفسه، قد يخزن الجسم عددًا هائلاً من الفيروسات المختلفة ولكنها تظل غير نشطة حتى تنشأ الحاجة إلى أن تصبح نشطة وتنتشر للقيام بعملها المهم. يزيل الجسم معظمها ويتخلص منها بمجرد اكتمال عملية إزالة السموم. من الشائع أن جهاز المناعة ينتج أجسامًا مضادة لمكافحة الفيروسات والقضاء عليها، ولكن هذا قد لا يكون صحيحًا. سأكتب المزيد عن الدور الحقيقي للأجسام المضادة لاحقًا.
يتداخل تطعيم الفرد لاستدعاء إنتاج الأجسام المضادة مع آليات الشفاء الأساسية في الجسم، وأنا أعتبره أحد أخطر أسلحة الطب الحديث – وهو حقًا سلاح دمار شامل.

فمن هو منقذنا؟
في السيناريو الذي نجح فيه الجهاز المناعي في استعادة وظائف الجسم، يكون الجسم أكثر صحة وأقوى من ذي قبل. يمنح هذا ما يسميه الكثيرون مناعة مكتسبة ولكنه لا ينطوي بالضرورة على مناعة ضد جراثيم معينة. قد يعني ذلك أيضًا أن الجسم أصبح الآن يتمتع بصحة جيدة وخالٍ من السموم، وبالتالي لا توجد حاجة بعد ذلك للجراثيم لاستحضار استجابة تطهير الجسم والشفاء. يجادل الكثير من الناس بأن الجسم قد اكتسب بعد ذلك مناعة ضد الجراثيم التي بدأت مهمة الإنقاذ، ولكن في الحقيقة، فإن الحالة الصحية والحيوية المتزايدة هي التي تمنع الجسم من الإصابة بالمرض مرة أخرى.
لقد تابع علم اللقاحات مسألة كيف يمكننا تحقيق مناعة مدى الحياة ضد الأمراض المعدية / الالتهابية دون الاضطرار إلى تجربة المرض أولاً. والافتراض هو أنه من خلال استحضار إنتاج الأجسام المضادة لمكافحة بعض الجراثيم المسببة للأمراض، فأنت محمي تلقائيًا ضدها. ومع ذلك، لم يتمكن الطب الحديث من إثبات ما إذا كانت الحماية من الجراثيم ناتجة عن وجود أجسام مضادة أو استجابة مناعية صحية بشكل طبيعي والتي تهدف في المقام الأول إلى تنقية وشفاء الأنسجة التالفة. في الواقع، من المرجح أن يكون هذا الأخير صحيحًا، ما لم تتسبب سموم اللقاح في تلف جهاز المناعة أو حتى شلّه.

تشير نظرية الجراثيم الحالية إلى أنه فقط عندما يتجاوز عدد الجراثيم أو معدل نموها حدًا معينًا، يتم التعرف عليها من قبل الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى تكوين أجسام مضادة خاصة بميكروب معين. أو يمكن أن يكون هناك تفسير آخر: لماذا يتم إنتاج الأجسام المضادة؟ يشير الوجود الكبير للجراثيم إلى أن نسيج الخلية أصبح تالفًا أو ضعيفًا بسبب تراكم الفضلات الحامضية أو أي نوع آخر أو إصابة. في هذا المستوى من العدوى، تبدأ الأشياء في الخروج عن نطاق السيطرة بشكل خطير وتنتشر قبيلة من الجراثيم بشكل كبير وتحفز قوة الشفاء الكاملة لجهاز المناعة لدينا. هذا ما يسميه الأطباء “الاستجابة الالتهابية الحادة”.
تشمل الأعراض عادةً الحمى، وإفراز هرمونات التوتر عن طريق الغدد الكظرية، وزيادة تدفق الدم، والليمف والمخاط، وتدفق خلايا الدم البيضاء إلى المنطقة المصابة. يشعر المصاب بالمرض وقد يصاب بألم وغثيان وقيء وإسهال وضعف وقشعريرة. التعرق والتقيؤ هو استجابة طبيعية من قبل جهاز المناعة الصحي. بمعنى آخر، يظهر المرض في الواقع أن الجسم قادر على التعامل بنجاح مع حالة غير صحية. يفرض هذا أن المرض مسموح به ودعمه وليس قمعه وتفاقمه. لن يكون الشخص المريض حقًا قادرًا على إنتاج مثل هذه الاستجابات العلاجية.
بمجرد أن نجتاز تحدي مرض معين، فمن غير المرجح أن نواجهه مرة أخرى. بطريقة ما، جعلنا المرض واستجابتنا له محصنين ضد تكراره. ومن المشكوك فيه للغاية أن التطعيم يمكن أن يفعل الشيء نفسه بالنسبة لنا من خلال إجبار الجسم على صنع أجسام مضادة لبعض الجراثيم التي يبدو أنها تسبب العدوى، وبالتالي حماية الفرد من الأمراض المعدية في المستقبل. وعلى العكس من ذلك، فقد ثبت، مرارًا وتكرارًا، أنه على الرغم من التطعيم ضد مرض معين، فقد يصاب الشخص الملقح بنفس المرض الذي يفترض أنه محمي منه. إن الحقيقة المؤكدة أن مجرد وجود الأجسام المضادة لمرض معين لا يحمي الشخص من العدوى كان يجب أن يثير شكوكًا جدية بين المهنيين الطبيين والأشخاص العاديين على حد سواء بأن نظرية اللقاح معيبة أو غير صالحة بشكل خطير. لا يمكننا الحصول عليه بكلا الطريقتين؛ الأجسام المضادة إما تحمينا أو لا تحمينا. لماذا يصاب العديد من الأشخاص الذين تم تطعيمهم والذين لديهم نسبة عالية من الأجسام المضادة للسعال الديكي والحصبة بهذه الأمراض عندما يصر علم اللقاح على أن هذه الأجسام المضادة تعمل كحماية ضدها؟ من الواضح أنهم لا يقولون الحقيقة.

يتبع ….

* بروفيسور متخصص بعلم وظائف الأعضاء والعقاقير الطبية

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب