7 أبريل، 2024 9:12 م
Search
Close this search box.

البغدادية قناة جيّدة ولكن

Facebook
Twitter
LinkedIn

البغدادية هذه القناة الرائعة في برامجها وحيويتها وقدرتها على تناول القضايا السياسية والإجتماعية التي تلامس حياة المواطن العراقي وترصد همومه منذ تأسيسها وإنطلاق بثّها بعد تغيير النظام السياسي عام 2003 ولدت هذه القناة وأضافت نكهة خاصة للرعيل الإعلامي العراقي لما لها من خصوصية واستقلالية عالية إنفردت بها عن باقي الفضائيات الأخرى كونها غير متحزّبة ولاتمثّل حركة أو تجمع سياسي معين كما هو حاصل اليوم من تضخّم الفضائيات الحزبية ..

لكن هذا لايمنع البعض من إرسال سهم النقد على سلوكيات وتصرفات بعض مقدموا البرامج السياسية ، مثل برنامج : ( ستوديو التاسعة ) الذي يقدمه الإعلامي الشهير ” أنور الحمداني ” بإسلوب متعجرف جداً بغض النظر عن أهمية هذا البرنامج ومدى تأثيره على الحياة السياسية والمدنية لكنّه يسيء للقناة من حيث يشعر أو لايشعر بسبب تلك الطريقة الجافه التي يسير عليها الحمداني ، فنجده كثيراً ما يتعامل مع ضيوف البرنامج بطريقة بعيدة عن هذه المهنة .. وكأنه ضابط تحقيق وليس إعلامي ، الغريب في هذا الأمر أن كل الذين يطلّون علينا خلال هذا البرنامج لايردّون على النبرة الحادة التي يستخدمها الحمداني معهم الا شخص واحد من السياسيين وهو النائب السابق عن تحالف دولة القانون عزت الشابندر ” سمسير ” حزب الدعوة في عهد حكومة المالكي ، قام بتوبيخ الحمداني .. وكان الشابندر مُحق في ذلك مع إني لا أشتري الشابندر بثلاث دراهم .. لأنه أسوء سياسي في الخُلق والسلوك والتصرف بتعامله مع عامة الناس بما فيهم زعماء الدين والسادة المحترمين .

يأتي من بعد ذلك الإعلامي :نجم الربيعي صاحب برنامج ” حوار عراقي ” والربيعي وإن كان مٌختلف عن الحمداني في إستخدام المفردات لكنّه لايختلف بطريقة التقديم وهو كذلك يرى في نفسه رئيس محكمة إستئناف الرصافة من هذه الناحية ، وكأنه في الشعبة الخامسة أو في دائرة أمنية وليس في قناة فضائية وماحصل في اللقاء الأخير مع الفريق ” مهدي الغراوي ” يثبت ذلك حيث تعامل الربيعي مع الغراوي تعامل المحقق القضائي وهذا غير صحيح ولايتماشى مع طبيعة المهنة الإعلامية ولا يليق بسمعة البغدادية التي إحتلت أكبر عدد من متابعيها ومحبيها بما فيهم المتحدث ، وبالتالي هذه الطريقة الخاطئة سوف تنسف عطاء وأصالة هذه القناة .. لذلك تحتاج البغدادية الى إعادة النظر وتصحيح مسار عمل ” الحمداني والربيعي ” حتى يرتقيا مع زميلهم الكبير الدكتور عبد الحميد الصائح مقدم برنامج ” المختصر ” في القناة ذاتها وجملة من الشباب الإعلامي المتألق أمثال نبيل جاسم ومقدموا برامج قناة الحرة عراق .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب