8 سبتمبر، 2024 2:33 ص
Search
Close this search box.

البعث والدعوه وما بينهما

البعث والدعوه وما بينهما

صدر بيان عن مجموعه بعثيه ونشر في بعض وسائل الاعلام يشيد به بحكومة المالكي بسبب موقفها من احداث سوريا وكذلك تحريرها العراق من الاحتلال ويدعو البيان المالكي وحزبه الى التفاوض والالتقاء معهم لاعادة الاستقرار والبناء في العراق .
البيان اثار الاستغراب وذلك لعدم وجود قواسم مشتركة بين تيارين او حزبين دمويين يريد كل طرف منهم اجتثاث الاخر وبشتى
الوسائل حيث استخدم الطرفان ومنذ منتصف السبعينات والى الان كل اساليب العنف الدموي للقضاء على الاخر وفشلوا بذلك .
هناك مسافه واسعه بين العقيدتين (( عقيده قوميه اشتراكية علمانية كما يدعون وعقيده دينية طائفية ظلامية )) فمن يستطيع ان يوفق بين قطبين متنافرين في كل شيء , ناهيك عن تعاون المالكي وحزبه مع المحتل الامريكي الذي دمر البلاد وقدمها على طبق من ذهـــــــــــــب .
فهل موقف المجموعه البعثية المناصره للنظام في سوريا صحيح ولماذا يبررون موقف النظام السوري وجرائم اجهزة قمعه وشبيحته ويساندوه ضذ الشعب السوري وهل هم مقتنعون بأن نظام بشار فعلا هو نظام المقاومه والممانعه …….. مقاومـــــــة مــــــــــــــــن ؟ والجولان على بعد رمية عصــــا من دمشق وهو من اهدأ الجبهات العربية على الاطلاق ؟
اما تحرير العراق فهو نكته سخيفة لهذه المجموعة البعثية التي يبدو لي انها ضيعت البوصله .
ان مشكلة الفصائل البعثية المتعدده كلها (( عــــــدا مجموعــــة عبدالخالق الشاهـــر )) لم تستفيد من الدروس والعبر التي مر بها حزبهم ولم ولن يتعلموا شيئا مما حدث لهم او ما حدث بسببهم ولم ينقدموا باعتذارا للشعب عما اقترفوه ,,
لا اعتقد ان المالكي وحزبه سيوافق على الاقتراح وخاصه وانه وجوقتــــه الكريهه يطبلون ليل نهار بضرورة تطبيق الدستور وعدم المساس به والدستور لا يسمح للبعثيين بالعمل السياسي ويبدو ان هذه المجموعه لم تقراء دستور ناحوم غولدمان ,, اما اذا ما وافق فهذا يعني ان هناك اسباب مهمه جعلته يوافـــــــق وقد يكون :
_ توسط النظام السوري لدفع احدى المجموعات البعثيه للتفاوض مع المالكي (( لدى النظامين الان شهر عسل حار للغايــــــــة ,, تتذكرون تفجيرات الوزارات في ايلول 2009 وقرار الحكومه العراقيه بالذهاب الى مجلس الامن وتقديم شكوى ضد سوريا حول هذه
التفجيـــــــــرات )) وعن طرق السيد ( عزت الشابندر ) النائب عن دولة القانون ومستشار المالكي والمقيم في سوريا وله علاقـــه
قويه مـــع البعثيين ( السوريين والعراقيين ) وللمعلومات فأن شقيقه عضو شعبه في حزب البعث وكان يعمل وكيل وزارة الصحــــه لغاية الاحتلال .
_ او عن طريق السيد المالكي نفـســــــــــــه والذي كان مقيما في سوريا لاكثر من 20 سنه وحتما كان يعمل ضد بلده العراق بالتنسيق مع مكتب تنظيم العراق في القياده القوميه السورية وحانــــت الفرصه الان لاعاده التنسيق و …… ؟
_ وجود اعداد كبيره من القاده العسكريين والامنيين من العثيين والذين يتولون الان قيادة الاجهزه العسكريه والامنيه وكلهم من المشمولين باجتثاث البعث ولم يتم اجتثاثهم ,, والسبب معـــروف ؟
_ او عن طريق نواب دولة القانون البعثيين ( شروان الوائلــــــــي – عضو شعبه او سعـــد المطلبـــــي عضو قيادة فرقــــــــــــة الـــدوره والمحب جدا للقانون والقضاء وغيرهــــــم …..
وقد يكون للسيد المالكي رأي اخر وهو بأجرائه مفاوضات او لقاءات يتمكن من خلالها كشف المجموعات البعثية الاخرى لغرض القضاء عليهـــــــــا .
ولكـــل طرف منهـــم مأرب اخرى لا يعلـــم بها الا اللـــه والراسخـــــون وليــد الـــراوي الانبار

[email protected]

أحدث المقالات