رداً على كتابات من دعاة اقليم للشيعه من بغداد الى الفاو
انت تقول المكون الشيعي بالنسبة لنا هو قبيلتنا اي انتماءنا للشيعة قبلي كمكون باكمله.. وغيرتنا عليه كمكون وكتلة واحدة.. لكن اين مرجعياتك الشيعيه عن ذلك هل انت خيرا منهم وهل الاحزاب الشيعيه لا تهتم بمصالح الشيعه فهل هذا يدل على تخبط الاستراتيجيه الشيعيه في العراق
انت تقول بالنسبة للشيعة .. فنحن اولوياتنا الدفاع عن دماء ابناء المذهب وليس المذهب.. لان المذهب محمي بالحسينيات والمعممين بالحوزات والمراجع.. والكتب.. واليوم حتى بصفحات الانترنت ومواقعه.. ولكن دماء ابناء المذهب لا حامي لها ولا حاقن لدماءهم ولا مدافع عن قضيتهم — لماذا ابناء المذهب لا حامي لها و لا حاقن لدمائها هل هناك خيانه ام مؤامره ضد الشيعه من قيل المرجعيات و الاحزاب والا كيف تفسر ذلك
انت قلت سياسيي شيعة الكراسي والمرجعيات.. ليست حجة علينا حتى.. نحاجج بها. لكن واقع الحال يقول نفس هولاء سيحكمون الاقليم الشيعي فما الفائده ان نستمر ننفخ في جربه مزروفه
انت قلت كلما حصل الشيعة على حقوقهم اكثر وخف الضغط عليهم.. كلما ضعف نفوذ ايران والمؤسسة الدينية والاحزاب الشمولية الدينية عليهم.. لكن انا متأكد ان شيعة العراق ذوي انتماء عشائري قبلي وليس وطني او ديني لان الشيعه في المحافظات غير متوحدين ايدولوجياً ولا وطنياً ولا دينياً بل متوحدين في شعائر الحسينيه اللطم و الدك على الصدور و الزنجيل و التطبير و المسيرات المليونيه مثلاً مولد الامام علي وفات الامام علي و اربعينية الامام علي مولد الحسين و وفاة الحسين و اربعينية الحسين ويوم عاشوراء ووو وهذا التوافق الشيعي غير مقبول البينه ولا النهج لان هذه الشعائر خرافات و تمجيد عبادة الانسان للانسان و تقليل من قدر الانسان وماهي الا تخدير لعامة الشيعه و سوقهم كالخراف من قبل الراعي في المرجعيات الشيعيه و رجال الدين ليقودوا القطيع الشيعي الى قيام الساعه و ظهور المهدي المنتظر المزعوم في الفكر الشيعي
فالمواطن البصري لا يتقبل المواطن النجفي او الكربلائي او او مجرد الاشتراك في المذهب الشيعي لان كثير من العشائر تعتبر شيعيه لكنها من ملل و مذاهب و فرق شيعيه مختلفه وكثيراً من العلمانيين و المعتدليين و والادينيين و كثيراً من السنه باختلاف مللهم فالمحصله استحالة تئآزر و ائتلاف الشيعه في المحافظات لاختلاف الثقافات و الموروثات وما المذهب الشيعي الاثنا عشريه الا واحد من عشرات الملل الشيعيه في العراق فلا تستطيع ان تجعل فرقة الاثنا عشريه الشيعيه هي الرائده و هي القياده للشيعه والدليل اليوم الحكومه شيعيه و بمسانده امريكيه لا مثيل لها ولكن الاحزاب الشيعيه و اعضاء البرلمان الشيعه و اعضاء مجالس المحافظات و المحافظين الشيعه يتشاهرون بالاعلام المرئي الفضائي و يخونون بعضهم البعض فأين المذهب الشيعي الرابط بينهم واين المرجعيات الشيعيه المختلفه معناها ان الرابط الشيعي المذهبي لم ولن يوحد الشيعه في اقليم او دوله شيعيه ابداً
والدليل 11 سنه من الحكم الشيعي للعراق ولم يستفاد الشيعه شيئاً بل خسروا الارواح والاموال و ازدادت هجرة الشيعه لخارج العراق الا ترى الا تسمع الا تنظر المأساة
انت تنتقد و تهاجم كثير من الشخصيات الشيعيه المعروفه و القيادات الشيعيه و الاحزاب الشيعيه و المرجعيات الشيعيه لعدم مساندتهم لرعاية المكون الشيعي و توحيده في اقليم شيعي فما هي الحلول لكي يكون الاقليم المزعوم مثل اقليم كردستان على سبيل الطرح
انت تمدح امريكا ولم تنتقد او تهاجم الشخصيات السنيه ولا الشخصيات الكرديه ولا ادري ما هو دور ايران و تركيا و السعوديه و قطر وو في الاقليم الشيعي
انت تننتقد و تعطي اراءك وتطالب باقليم للشيعه في الجنوب ولا توافق بانشاء الاقاليم الا تعتقد انك تدعوا لتكوين دكتاتوريه حاكمه شيعيه في اقليم الجنوب الشيعي وهذا سيؤدي الى هجرة مئات الالاف من السنه و الاقليات وكذلك سوف يؤدي الى هجرة الالاف من الشيعه العلمانيين و المعتدليين و الادينيين لان سياسيو الكراسي و المرجعيات الدينيه الحاليه سوف تستخدم الحديد و النار لحكم الاقليم الشيعي وترسيخ الجهل و الدجل بالشعائر الحسينيه و مزيداً من المسيرات المليونيه ووو وكذلك سينشب العداء مع دول الجوار كالسعوديه لان شيعة الاحساء سيطالبون بحقوقهم وكذلك شيعة البحرين وماذا سيكون مصير شيعة العراق في المناطق السنيه و المناطق الكرديه وربما انشاء اقليم شيعي سيودي الى حرب سنيه شيعيه في العراق –اما ايران رغم انها دوله شيعيه يتمرس بها رجال الدين السلطه التنفيذيه و الشرعيه الا انها لم تكن القدوى للدوله الشيعيه والالاف من الايرانيين الشيعه هاجروا للخارج وكذلك تكميم الافواه و منع الحريات وكانك في سجن كبير وهذا يعكس خطأ النهج الشيعي في الدوله و الحكم – ان عزل الدين عن الدوله و السياسه افضل لان هناك الكثير من المحافظين و المعتدلين و العلمانيين و الادينيين في المجتمعات الشيعيه لذا نرجوا التنويه لانه بعد تكوين الاقليم الشيعي ربما ينهار بحرب اهليه شيعيه شيعيه لان اهالي العماره لا ينسجمون مع اهالي النجف او كربلاء على سبيل المثال و صراع على السلطه و المال و النفوذ وهل الاقليم الشيعي يصلح سياسيو الكراسي اليوم او يصلح المرجعيات الشيعيه بكثرتها و تعددها اليوم انه مجرد رؤيا للامام
انا اعتقد كل محافظه اقليم افضل واكثر مدنيه واكثر انسانيه لنتجنب الكوراث و الحروب العقائديه باسم الدين و المذهب –
علينا بتغير الخطاب الديني الشيعي والغاء الشعائر الحسينيه المغالات بها وعدم المغالات بالامام علي او الحسين و التاكيد اننا كلنا مسلمون وليس هناك بركات او تفضيلات من مكون وراثي او سلاله بل الانسان هو الانسان يكون مبدعاً في كل الزمانات و كل الاراضين الجغرافيه فليس علي بمعجزه ولا معاويه بارهابي بل الجميع بشر ولكل شخصيه سيره تتذكرها الاجيال و ناخذ الاصلح لاعمار الارض و البلد والوطن واصلاح الناس لا الانغماس في الفئويه والعقائديه الدينيه ويجب ان ننسى ان النبي سليمان يسخر الجن و الطير لان هذه الخرافات لا تنطلي على احد اليوم ان الاساطير و الخرافات تاريخ الشعوب و ليس دين الانسان
لنرجع للتاريخ اذكرك ان اهل الكوفه وهي النجف و كربلاء حاليا ( كنك ) هم قتلة الحسين لان اهالي النجف لا دين لهم ولا مذهب الا حب المال و السلطه و الادله امامك حسب التاريخ – خانوا و قتلوا الحسين وقالوا قلوبنا معك و سيوفنا عليك – اذهب لمرقد العباس و الحسين و علي وو وسترى رجال الدين المزورجيه او الحجاب وتعاملهم و ذممهم و اسلوبهم مع الزوار سوف هؤلاء لا دين لهم الا حب المال و السرقه و الدجل و الغش
اهل الكوفه كنك هم ممن خانوا الامام علي واضاقوه الويلات و ذكر الامام علي في نهج البلاغه في خطبه بذم اهل الكوفه و غدرهم و التاريخ شاهد اذا لم تعرف
اهل الكوفه كنك لعدم الوثوق بهم انذاك وغدرهم جعلت الحسن يتنازل عن الخلافه الى معاويه لانه رأى معاويه اشرف منهم وهو من نفس قبيلته قريش و كذلك من دس السم القاتل للامام الحسن زوجته وهي من بنات وجهاء الكوفه
البصره معروفه بالعلماء و الفلاسفه و الفقهاء منذ الازل لانها ارض السومريين وواجهتهم البحريه – السلطه الحاكمه الشيعيه في العراق لانها من مناطق كنك لا تحب البصره ولا تحب الخيرلاهالي البصره لانهم حاقدون شعوبيون لم يهتموا الا بموانئ البترول للتصدير لان البترول يجني عوائد ماليه لهم – البصره تنتج 80% من بترول العراق وهي افقر محافظه و السبب لان السلطه الحاكمه الشيعيه من مناطق كنك لا تريد للبصره الخير بغض النظر شيعه او غير شيعه و السبب لان القيادات الحاكمه و الاحزاب ليس من اهالي البصره وهناك فعلا معدان و شروكيه من العماره و الناصريه و الديوانيه وو لكنهم لم يحبو البصره و ليس لهم ولاء للبصره رغم ان البصره احتضنتهم – لا بل كثير من المدراء العامون و الجيش و الشرطه قيادات و رتب عاليه تدير شؤون المحافظه وهم من المحافظات الاخرى لا يريدون اهالي البصره بتطوير البنيه التحيه و الارتقاء بالمحافظه اذا كان مدير نفط الجنوب من النجف و مدير المواني من الناصريه و مدير البلديه من واسط ووو كيف تنهظ البصره وهم يقولون يجب ترك البصره بلا اعمار انه حقد دفين وذلك على الفضائيات وبلا خجل او خوف واقول لك هم عندهم الرمادي او الموصل خيراً من البصره و المفروض تكون البصره عماد الشيعه في العراق
قضاء الزبير في البصره كبير المساحه و محاذي للكويت و السعوديه واغلبية المواطنيين عراقيين من السنه وليس هناك نعرات مذهبيه ابداً لكن في البصره السني و الشيعي و الصابئي و المسيحي اخوه متحابين لا فوارق ولديهم قناعه فصل الدين عن السياسه ترى في البصره الجامع و الحسينيه و الكنيسه والمندى المعبد الصابئي كشيئ طبيعي فعند اقامة اقليم شيعي معناها انت تهجرمايقارب 700 الف سني واقليات اخرى من البصره وهذه جريمه اخرى في حقوق الانسان ولا يرضى ذلك لا الله ولا رسوله
البصره بها كل الخيرات من الساحل البحري و الموانئ و الشواطئ شط العرب و الانهر و البحيرات و الينابيع و الجزر و التلال و الجبال و الاهوار و البترول المخزون في اراضيها و الزراعه في ضفاف الاتهار و الزراعه في المناطق الصحراويه لكن جو البصره شديد الحراره صيفاً وبارد ممطر شتاءاً تصور البصره بلا كهرباء وبلا مياه صالحه للشرب وبلا مجاري وبلا طرق حديثه انها مأساة العصر البصره مثل الجمل يحمل الذهب ويأكل العاقول او البقره الحالوب خيرها لغيرها
اهالي البصره الاصليين معروف عنهم الكرم و الطيبه و الشهامه والبصره قاومت و صمدت بوجه الغزو الامريكي وكانت اخر محافظه تسقط – الشروكيه و المعدان حوالي 40% من تعداد سكان البصره حالياً حيث لوثت الصفه السكانيه للبصره و همشت العوائل البصريه الاصيله بهذا النزوح و الهجره المعاكسه من قبل المحافظات المجاوره مثل العماره و الناصريه وو الشروكيه و المعدان لان الشروكيه و المعدان لهم عادات و تقاليد و سمات تختلف عن المكون البصري الاصلي لكن البصره ام الخير كانت ولا زالت تحتضن الغرباء و عابري السبيل و المهاجرين و المهجرين و العماله الوافده المحليه وهذا واقع حال.