8 أبريل، 2024 12:56 ص
Search
Close this search box.

البرلمـان .. والقطـط المظلومة .. وقانون التقاعد

Facebook
Twitter
LinkedIn

مسكينة القطط في شهر شباط ، اذ تتهم انذاك بارتكاب افعال تهزأ بالنداءات الداعية الى تحديد النسل ، ولكن العلماء المنصفين يقولون ان مواء القطط يشتد ويتعالى اكثر مما ينبغي في شهر شباط لكونه الشهر الذي تشفق فيه القطط على الناس وتحاول تنبيههم الى ما في حياتها من قيم جديرة بأن يتبناها الانسان التواق الى حياة سعيدة آمنة بعيدة عن المهانة والاضطهاد ، فالقطط تصادق من يصادقها وتعادي من يعاديها بينما الانسان في بعض الاحيان (يقبّل ايدي جلاديه) ويعلن الحرب على من كرس حياته لخدمته ، والقطط حين تنال حباً ورعاية، تمنح الحب الصادق، ولكنها في المرة الاولى التي يؤذيها من سبق له ان رعاها سنوات، تغضب ، وتعض وتكره ، فالحب ليس عبودية ، والوفاء ليس ذلاً، اما الانسان في بعض الدول العربية ، فيجوع ويهان ويسحق لحماً وعظماً ، وحاضراً ومستقبلاً ويكتفي بالاحتجاج همساً.
فأذا كان ذلك الانسان مؤمناً بما تشتمل عليه حياته من قيم ، ولا يؤمن بقيم القطط ، فما عليه الاّ ان يكرس شهراً يشفق فيه على القطط فيموء داعياً القطط الى اعتناق ما يؤمن به ، ولكن القطط العارفة بالحياة الحقيقية للانسان في بعض الدول العربية واثقة بانها المنتصرة ولن تسمح يوماً بــ (مواء) انسان واحد. ولهذا نجد الانسان العربي في كثير من الاحيان يحترم المسؤول الذي يقسو عليه ويمجده وينعته بنعوت لايستحقها ، بحيث يجعل المسؤول يصدق الصفات التي لا تنطبق عليه .. فالكثير من المواقف تتغير .. ولهذا نجد ان المواطن يغير بوصلته  180 درجة عندما يجد ان المسؤول لم يكن موضع ثقه ولم يحقق للناخب اية خدمة يستحق عليها انتخابه مرة اخرى .
مسؤولون كثيرون .. يدعون التقوى والصلاح امام الناس ..ثم ينتهزون غياب العيون عنهم لارتكاب المعاصي وكأن الله لايراهم ..  ” فلا تخشوا الناس واخشون ” ..  فهل ينال أجر صلاته من يعتدي على اموال الـدولة والشــعب أو يعتدي على حرية  او حقوق الاخرين ثم يقف بين  يدي الله مصليا كأنه لم يفعل شيئا ، فالدين عمل وعبادة ..
سـؤال موجه الى جميع الساسة ممن يمثلون الشعب تحت قبة البرلمان .. عند تصويتكم على المادة ( 37 ) والمادة ( 38) .. في شهر شباط  .. هذا الشهر الذي كان الشعب ينتظرفيه  منكم تشريع  قانون التقاعد الموحد بدون ان تضعوا بين مواده عبوات ناسفة ومفخخات .. وقد وضعتم انفسكم في حرج وانتم مقبلون على انتخابات تشريعية في  30نيسان 2014 ..  ماذا ستقولون عندما يواجهكم الناس عند قيامكم بالدعايات الانتخابية في المناطق التي ترشحون انفسكم عنها ؟ سؤال يحتاج الى اجابة ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب