11 أبريل، 2024 12:00 م
Search
Close this search box.

البرزاني .. وتطلعاته المشبوهة !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

من المعيب جدا , أن نرى وفدين عراقيين , في مؤتمر دولي حول الامن والسلم العالمي , الذي يعقد في مدينة ميونخ الالمانية .. على الرغم من وجود هوشيار زيباري ضمن الوفد الرسمي العراقي .. ويبدو أن مسعود البرزاني , نسى أو متناسيا , أن حيدر العبادي , هو رئيس مجلس الوزراء العراقي , وهو السلطة التنفيذية في العراق .. وأن في العراق , ثلاث رئاسات , مخولة دستوريا , بتمثيله في المحافل الدولية .. وما عدا ذلك , يعد تجاوزا خطيرا في عمل الدولة العراقية ..

وبالمناسبة , لا يحق دستوريا , أن يحشر البرزاني نفسه , في هكذا مؤتمرات , وأجتماعات دولية , لان ذلك , يقلل من هيبة وقيمة الوفد الرسمي , ويحدث أرباكا لبرنامج زيارة العبادي , ويترك أنطباعا للاخرين , أن في العراق أكثر من مسؤول تنفيذي , يدير عمل الدولة العراقية .. وكان على مسعود البرزاني , أن لا يتجاوز الصلاحيات الممنوحة للمحافظات والاقليم , وعليه أن يتذكر دائما , أنه رئيس أقليم , في جمهورية العراق , شاء أم أبى ..

ألا أن البرزاني , يسعى في حضوره لهكذا مؤتمرات دولية , عن الترويج للاعلان المستقبلي لدولته , التي ستكون كالخنجر في ظهر العراق , وحث الاطراف المشاركة في مؤتمر ميونخ , لمساعدة أقليم كوردستان بتدريب قوات البيشمركه , وبالسلاح , ولكن خارج أطار الحكومة العراقية , لصد مقاتلي تنظيم الدولة ..

وكان مسعود البرزاني , قد أستاء من عدم دعوته , لحضور مؤتمر لندن الخاص , بالدول التي تحارب تنظيم داعش الارهابي , مؤكدا أنه لا يحق لاي كان , تمثيل أقليم كوردستان في المؤتمرات الدولية !!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب