17 أبريل، 2024 8:08 م
Search
Close this search box.

الانقاذ والتنمية..! الصرعة الجديدة

Facebook
Twitter
LinkedIn

اسم جميل ..سينقذون العراق من التنمية التي هو فيها ، ليس لدي الا هذا التفسير لان المشتركين في هذا الحزب او التكتل هم انفسهم الذين صنعوا تنمية العراق في العقدين الاخيرين ! نفس الوجوه التي كنا نصبح ونمسي بها وعليها..تأملت كثيرا في الصورة الجماعية التي تجمعهم مع الشال الابيض على اكتافهم والذي لم اجده يتناسب مطلقا مع وجوههم ..
نفس الاسماء والرجال الذين صنعوا التنمية واوصلوا البلد الى منافسة اليابان ومسابقة تركيا ومحاصرة ايران ! مع وجوه جديدة لاتباع تعهدوا ان يسيروا على نهج اسلافهم الذين يتقدمون عليهم بالصفوف..
هؤلاء الرجال الذين صنعوا تنمية العراق لخمس عشرة سنه الان جاءت مرحلة الانقاذ ..بعد ان تمت التنمية على اكمل وجه على ايديهم الكريمة “البيضاء”..يحتاج الشعب الان لمن ينقذه ! فهل يتركوا هذا الشرف ليناله غيرهم؟! طبعا لا ..الجماعة اتفقوا على الابدية ..اذا اردنا حكم تبعية فسنأتي بهم ، واذا اردنا تنمية فبهم واذا انقاذ (منهم) فبهم ايضا ..حيث ان الله القدير لم يخلق رجالا غيرهم! منذ عقدين وهم يذيقوننا من كأس ديموقراطية البدلات والتسميات ..! فاذا لم يعجبك اسم (التوافق) لا باس اذهب الدورة القادمة وانتخب غيره وستجدنا باسم (التضامن) ! مع بدلات فرنسية وربطات عنق ايطالية ..مختلفة تماما عن البدلات السابقة الامريكية المنشآ! هل مللت وضجرت من سياسة وفساد التضامن ..؟ اخرج وانتخب في الاربع سنوات القادمة وأبشر فقد اسسنا لك مسمى جديدا (التنمية) ..وبدلات صينية بربطات تركية ..نعم ، فالعراق لم ينجب الا عشرين رجلا يقودوه ويتبادلون الادوار لعقدين من الزمن ويتبادلون الاسماء والمواقع وحصص الغنائم ..فماذا كسبنا من الاولين لكي تجعلوا انفسكم الاخرين ! هل ستنقذونا من المجرمين؟!
“أَلَمْ نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَ () ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآَخِرِينَ () كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ () وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِين” صدق الله العظيم.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب