8 أبريل، 2024 3:47 م
Search
Close this search box.

الانحراف يطال حتى اصول العقيدة من قبل خلفاء الضلال !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ان ما اجترحه خلفاء السقيفة من تغيير للسنه وطمس للحديث وحرقه الذي هو عدل للكتاب حتى سرت البدع الى اصول الدين فغيرت الواحدة تلو الاخرى منها:
1-ومما لامرية فيه ان الجهر بالبسملة في الصلاة من سنن النبي(ص) .فكان الامام علي يجهر بها لذلك بالغ بنو امية في المنع عن الجهر بها سعيا في إبطال آثار الامام علي انظر تفسير النيسابوري بهامش تفسير الطبري 1:79 حتى اخرج النسائي والبيهقي في سننهما عن ابن عباس انه كان يقول:اللهم العنهم –أي بني امية – فقد تركوا السنة من بغض علي انظر تعليقة السندي بهامش سنن النسائي5:253 .. علما ان سورة الحمد باجماع المسلمين (7ايات) مع البسملة لكن حزب الطلقاء لازال مصرا على عناده فلا ياتي ببسملة الحمد في في الصلاة .!
2-كما ان مصادر السنة كلها تؤكد قول النبي(ص):(لاتصلوا علي الصلاة البتراء …)لكنهم وباصرار على عنادهم وحقدهم يصلوا على محمد بالصلاة البتراء ..بترهم الله واسيادهم ..!!
3-فقد روى البلاذري في(انساب الاشراف) والبيهقي في (سننه) والمتقي الهندي(كنز العمال) :ان الصحابي عمران بن الحصين صلى خلف الامام علي فاخذ بيد مطرف بن عبد الله وقال :(لقد صلى صلاة محمد ولقد ذكرني بصلاة محمد .)انظر انساب الاشراف 2:18 وسنن البيهقي2:68 وكنز العمال8:143
4-حتى وصلت احوال المسلمين في ظل دولة بني امية على عهد الامام علي بن الحسين ان كانوا لايعرفون كيف يحجون بل وحتى كيف يصلون ..؟؟!! انظر كشف القناع عن حجية الاجماع :67
5-اخرج الامام الشافعي في كتاب(الام) قال : ان (كل سنن رسول الله قد غيرت حتى الصلاة) كتاب الام للشافعي1:208 كما واخرج ابن سعد عن الزهري قال:دخلت على انس ابن مالك بدمشق وهووحده يبكي فقلت ما يبكيك؟ قال:(لا اعرف شيئا مما ادركت إلا هذه الصلاة وقد ضيعت ) انظر صحيح الترمذي :3:302 وجامع بيان العلم 2:244 والزهد والرقائق 531 وضحى الاسلام 1:365 واخرج الامام مالك بن انس بن مالك في (الموطأ) عن جده مالك قال:(ما اعرف شيئا مما أدركت الناس إلا النداء بالصلاة )انظر (الموطأ) 1:93 وشرحه1:122
6-حتى ان الحسن البصري استثنى القبلة فقط ممالحق من التغيير فقال: (لو خرج عليكم اصحاب رسول الله ماعرفوا منكم الاقبلتكم) انظر جامع بيان العلم 2:244 وحتى هذه غيرت
7-ولم يستثني عبد الله بن عمرو بن العاص شيئا إذ قال: (لو ان رجلين من أوائل هذه الامة خلوا بمصحفيهما في بعض هذه الاودية لاتيا الناس اليوم لايعرفون شيئا مما كان عليه )انظر الزهد والرقائق:61
8-الانحراف ينجر الى الغاء شعيرة (التلبية )في الحج  بالبيت الحرام !وحبر الامة ابن عباس يلعن معاوية لابطاله التلبية
تؤكد مصادر السلف ان معاوية جهد على طمس الشريعة وتحريفها ! روى الامام احمد في مسنده -1217- بسند صحيح ان ابن عباس لعن معاوية لكنهم رووا هذه الرواية على الابهام بقوله بدل معاوية (فلان) تسترا على معاوية!! قال ابن عباس: (لعن الله فلانا عمد إلى أعظم أيام الحج فمحى زينته وإنما زينة الحج التلبية) .( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون).لكن الامام ابن خزيمة في صحيحه قد افصح وبين -4260- إن المراد باللعن معاوية بن ابي سفيان!

9- وتفشى الانحراف لاصول العقيد حتى  تجرأ من يزعمن انه حمامة الحرم عبد الله بن الزبير في عهد سيطرته على الحجاز ان يقدم الصلاة على الخطبة يوم (الجمعة ) بل ومنع ذكر اسم رسول الله محمد (ص) في الاذان وفي مكة

10-وسار الانحراف بوتائر متصاعدة في دولة بني مرون الذين قال فيهم النبي (ص) اخرج الامام أحمد والنسائي عن ابي هريرة ” إن فساد أمتي على يدي غلمة سفهاء من قريش ” سمعت أبا هريرة يقول لمروان ” أخبرني حبي أبو القاسم (ص )قال : فساد أمتي على يدي غلمة سفهاء من قريش فقال لو افصحت عنهم لقطع البلعوم فحولوا قبلة المسلمين الى بيت المقدس ذكر ابن كثير واليعقوبي والدميري ان عبد الملك بن مروان منع اهل الشام من الخروج الى مكة فضج الناس وقالوا تمنعنا من حج بيت الله الحرام وهو فرض من الله علينا ؟ فقال لهم:هذا الزهري يحدثكم :ان رسول الله قال :(لاتشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد :المسجد الحرام ومسجدي ومسجد بيت المقدس)فهو يقوم لكم مقام المسجد الحرام وهذه الصخرة التي يروى ان رسول الله وضع قدمه عليها لما صعدالى السماء تقوم لكم مقام الكعبة ! فبنى على الصخرة قبة (القدس)وعلق عليها ستور الديباج واقام لها سدنة وأخذ الناس يحجون اليها ويطوفوا حولها كما يطوفون حول الكعبة !واقام بذلك أيام بني امية ..انظر البداية والنهاية 8: 280وتاريخ اليعقوبي 3: 8وحياة الحيوان 1: 66 والاناقة في معالم الخلافة 1: 129
فلم تبق لله حرمة حتى تبارى اشقياء ولاة بني مروان من عدم التورع بهدم الكعبة روى الاصبهاني عن المدائني :أن والي الامويين على العراق خالد القسري كان يقول:لو امرني امير المؤمنين لنقضت الكعبة حجرا حجرا ونقلتها الى الشام الاغاني60:19
11-الانحراف يطال حتى يصل الى تغيير القبلة الاسلام !
قال الجاحظ في بعض مصنفاته :حتى قام عبد الملك بن مروان وابنه بالهدم وعلى حرم المدينة بالغزو فهدموا الكعبة واستباحوا الحرمات وحولو القبلة في مدينة واسط الى بيت المقدس .. حيث انهم اشاعوا عن طريق احبارهم :ان خليفة المرء في اهله ارفع عنده من رسوله إليهم لايهام الامة انظر رسائل الجاحظ 2:16وقد يكون هذا السر في استحباب التياسر في قبلة العراق دون غيرهم عند ائمة اهل البيت لكن خصوم الشيعة قد التفتوا الى هذا ولذلك كانوا يصمون من يتحرى القبلة ب(الرفض) فقد روى الخطيب البغدادي :أن قاضي واسط اسد بن عمرو قد راى قبلة واسط رديئة فتحرف فيها فاتهم بالرفض انظر تاريخ بغداد 16:7 ونشوار المحاضرة للتنوخي36:

ونتيجة لازدحام ساحة المسلمين بتتابع طغاة الظالمين وحصول هذه الفوضى باستغلال المتربصين والمتاجرين والحاقدين انفرط عقد الدين بهيمنة الظالمين وراج سوق الوضاعين والكذابين فاصبحوا مصادرا للدين ويحللون ويحرمون شريعة خاتم النبيين (ص) وائمة للمسلمين تجللهم القداسة الزائفة وهكذا شاء الحكام وهكذا استحق المحكومين بابتعادهم عن الهدى النبوي وائمة الهدى الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ..

واخيرا كانت طامات مصادرة الشرعية بانقلاب السقيفة اذ سفكت الدماء وعطلت الاحكام بمنع الحديث وكتابة السنة الى ان تفشى الكذب وحرف الشرع وظهر نفيق النفاق وهيمن الهوى والاستبداد ولازال كابوسهما مخيم على الامة حتى عصرنا الحاظر وهي تعيش في اوهام القدسيات الزائفة وركام الاحاديث المكذوبة وفي تيه اعظم وشد من تيه بني اسرائيل..!!

ونعوذ بالله من سبات العقول

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب