20 مايو، 2024 6:24 ص
Search
Close this search box.

الاموات ينشرون مقالات على موقع ( كتابات )  …غريب!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

بسم الله الرحمن الرحيم
ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
                                                                                     صدق الله العظيم   الحجرات الاية  : 6
بتاريخ  5 أيلول 2013 نشر موقعكم ( كتابات ) مقالة تحت عنوان ( المسؤولين العراقيين وتنصلهم عن مسؤولياتهم بحق حماياتهم وموظفيهم – الهاشمي نموذجا ) لكاتبها صلاح مهدي العبيدي ( ؟ ) .  ادعى الكاتب فيها أنه رجل قانون ( محامي ) وقريب من فريق الدفاع الخاص بقضية السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ طارق الهاشمي ، لكن الكاتب الحقيقي هو ليس المنسوب له المقال، اي السيد صلاح مهدي العبيدي، الذي استشهد بتاريخ 24 3 2013( حيث نشر موقعكم  في حينه خبرأستشهاده ) وكان حري بالكاتب الحقيقي، اذا كان فعلا يتحرى الحق ويتحلى بماذكر في مقالته من صفات … المسؤولية والمهنية الاخلاقية  والشجاعة ، كان حري به ان يكتب المقالة باسمه ويطالب بنفسه وليس عن طريق استغلال اسم شخص ميت لتحقيق اغراضه المبيته .
ليس من المروءة ، بل ليس من المقبول الحوار مع ميت ، ونشهد له رحمه الله وغفر له انه كان اول المتبرعين بالدفاع عن السيد الهاشمي وبالتالي نجزم ان لاعلاقة له بالمقال وانما استخدم الاسم للتورية ليس الا، وهذا دليل مباشر يهز بقوة مصداقية وحقيقة الاتهامات التي ساقها كاتب المقال بحق السيد الهاشمي . ومع ذلك فأن الحاجة تبقى قائمة لدحض هذه الشبهات في مقال كان فيه الغث والسمين ، الحق والباطل ، الصدق والكذب .
 
1- ان السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ طارق الهاشمي هو رجل مسؤول ورجل دولة وذو منصب سيادي رفيع ومسؤولية  وشغل هذا المنصب بأستحقاق انتخابي وبجدارة ومهنية وانسانية وكان مثالا يحتذى به وان مآثره الانسانية والاجتماعية والسياسية هي منارات تضيء دروب المخلصين .
2- بخصوص مغادرة السيد الهاشمي بغداد الى اقليم كردستان فكانت بطلب من السيد رئيس الجمهورية  وبصحبة نائب الرئيس الثاني السيد خضير الخزاعي , وان مكتب السيد الهاشمي اصدر بيانا اوضح في حينه  فيه ظروف وملابسات مغادرته والتجاوزات التي حصلت ضد حماياته ومقر عمله .
3- اما بخصوص مجريات التحقيق وظروف الاحالة والاحكام الجائرة التي اصدرها القضاء المسيس ضد جميع المتهمين في القضية فأنها معلومة وقد اوضحها كاتب المقال بأسهاب ووضوح وهو بذلك يناقض طرحه ونفسه في اظهار الحقائق ووقائع القضية .
4- بقي فريق الدفاع متابعا للمرافعات الى الوقت الذي بات واضحا ان الاحكام جاهزة وان القرارات مبيتة وان المحكمة سوف لن تستمع الى طعون المحامين او ملاحظاتهم ولن تستجب الى اي طلب يتقدم به فريق الدفاع صغيرا كان ام كبيرا وفي ضوء ذلك صدرت الاحكام الجائرة ابتداءا من ايلول عام 2012حيث اضطر محامي السيد الهاشمي للانسحاب اذ لم يعد هناك من جدوى لمتابعة هذه القضايا بينما وجه السيد الهاشمي فريق المحامين المكلفين بمواصلة متابعة قضايا افراد الحمايات لكن هذا الفريق عجز عن المتابعة لكثرة القضايا وتشعبها وعدم تعاون المحكمة وتجاهلها فريق المحامين . 
5- بخصوص الاتعاب واجور المحاميين فأني أؤكد وانا شاهد على ذلك واعلم علم اليقين بأن السيد الهاشمي لم يتنصل من دفعها وانه كان يعهد بها في كل مرة الى شخصية اشار اليها كاتب المقال وشمل ذلك حتى المحامين المنتدبين منهم ولدينا مايؤكد ذلك .
6-  لانعتقد ان سياسيا نشط في الاغاثة والاعمال الانسانية وعمل الخير قدرمانشط به السيد الهاشمي ولذا فأنه من الغريب، ورغم ان الكاتب الحقيقي قد  يبدو انه عمل عن قرب، ان يتهم السيد الهاشمي بانه تخلى عن حماياته !! لمجرد صدور الاحكام الجائرة بحقهم  كانه كان قادرا على ايقاف صدور هذه الاحكام  ؟  او كانه حصل على البراءة بينما حماياته حصلت لوحدها على احكام الاعدام ! بينما الحقيقة التي يعرفها الجميع هي صدور خمسة احكام  اعدام بحقه هو وحده .
7- ورغم الظروف الصعبة وقطع الاستحقاقات الماديه ووضع اشارة الحجز على ممتلكاته في بغداد، فأن السيد الهاشمي لم يقصر لافي تحمل الاعباء المادية لفريق المحامين ، ولافي اسعاف الجرحى والمرضى من عوائل افراد الحمايات ولافي مساعدتهم ماديا من وقت لآخر بل وحتى ارسال عوائل البعض للحج على نفقته الخاصة ….اسالكم بالله ماهو المطلوب اكثر ، ولولا الدواعي الامنية لنشرنا قائمة بالمبالغ التي وزعها الهاشمي على عوائل افراد الحمايات خصوصا المتواجدين في كردستان هربا من الظلم والملاحقة .
8- يبدو ان كاتب المقال الحقيقي رجل قانون وهو يعلم جيدا  مستوى التقاضي الذي بلغه العراق والذي مهد لصدور احكام جائرة بحق السيد الهاشمي أو افراد حماياته ، ولاندري لماذا حمل الكاتب مسؤولية صدور هذه الاحكام على السيد الهاشمي ؟ بل نسأل هل في ظل القضاء المسيس بقيت ثمة هيبة للمحامين ام تم اجهاض وظيفتهم عن بكرة ابيها ولم يبق منها الا الشكل . وقد كتبنا في ذلك الكثير ونبهنا ولكن لاحياة لمن تنادي .
9- ان كاتب المقال الحقيقي وضع نفسه في مصيدة رسمها لنفسه دون فهم ودراية وفي مسألتين حيث وردت في مقالته الاولى انه اشار الى ان احكاما قد صدرت بحق عشرة من الحمايات في شهر حزيران 2013 , والثانية استغرابه للاعتصامات والتظاهرات التي انطلقت في الانبار عندما القي القبض على حمايات السيد وزير المالية رافع العيساوي وانها تواصلت لاكثر من سبعة اشهر وهنا اتساءل كيف لشخص توفاه الله في اذار 2013  أن يسرد احداثا حصلت بعد وفاته باكثر من ثلاثة أشهر !؟؟
10. ان كاتب المقال الحقيقي منتحل الصفة كان يبتغي من نشر مقالته الحصول على مكاسب مادية وتشويه للسمعه لاغير ، وبعد ان انكشفت اللعبة وتبين ان الكاتب متوفي فلم لايعلن الكاتب الحقيقي عن نفسه امام الملأ ويتقدم الينا بطلب اتعابه واتعاب المحامين كما يدعي  ؟ هل سيملك الشجاعة ؟
11. شخصيا وبحكم قربي من السيد الهاشمي وبحكم علاقتي بقضيته ، استغربت حديث الكاتب عن قضايا شخصية وبطريقه مفبركه تتعلق بعائلته ومصاريفه الشخصية ، الحديث بهذا الاسلوب عن شخصية عامة يعرف نبلها ونزاهتها القاصي والداني حقيقة لايليق ، ولاندري ماهي العلاقة بين هذه القضايا وموضوع المقالة والتي تعني بالمروءة والشهامة في متابعة قضايا افراد الحمايات وموظفي المكتب ، الغرض واضح هو التشهير ليس الا ، والكل يعلم ان السيد الهاشمي كان رجل اعمال ناجح وعمل في الخليج ابان الثمانينات من القرن الماضي وله املاك في بغداد وضعت عليها اشارة الحجز وعدم التصرف، ورغم ذلك فأن جميع من يتواصل مع السيد الهاشمي ويزوره في الخارج خلال هذه الفتره يعلم علم اليقين المجافاة عن الوقائع التي نسجتها مخيلة  الكاتب المجهول .
وكما ذكرنا، فأن المقال يشير الى ان الكاتب هو شخصية قانونية وقريب جدا من فريق الدفاع  و مطلع على كافة مجريات واوليات القضية ورغم ذلك فانه خلط السم بالعسل وعلى هذا الاساس فان فريق الدفاع سيتحرى عنه بهدف ملاحقته قانونيا لأنه اساء لشخصية معتبرة وظلل وتلاعب بالكثير من الحقائق، واخيرا انتحاله صفة الغير حيث  آثر التستر  وراء اسم ميت  لعلمه علم اليقين انه لم يقل بحق الهاشمي الا الباطل والا لكتب باسمه الصريح والواضح، لكنه لم يفعل، وبالتالي نحتفظ بحق مقاضاته ومقاضاة كل من ساهم في تظليل الحقائق والوقائع . كما نسجل عتبنا على موقع كتابات الذي كان من المفترض ان يدقق في هوية من يكتب قبل الموافقة على نشر اكاذيب ثبت انها نسبت لاموات ، كي تتفادى  ادارة الموقع المساءلة القانونية .
بسم الله الرحمن الرحيم 
إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا
وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ  .الشعراء : 227
صدق الله العظيم
* رئيس فريق الدفاع
عن السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ طارق الهاشمي

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب