10 أبريل، 2024 4:46 ص
Search
Close this search box.

الاسلام والمفاهيم الحديثة

Facebook
Twitter
LinkedIn

على الرغم من ان جميع المسلمين يعتقدون ان الاسلام هو خاتمة الاديان وهو التشريع الكامل وما من حادثة الا ولها حكم الا ان التطبيق خلاف هذه القاعدة وفي موارد كثيرة ابرزها هو موقف الاسلام من المفاهيم الحديثة ومحاولة احلالها والتعامل معها كبديل عن الاسلام على الرغم من الاسلام يختلف جذريا عنها وهو على طرفي نقيض منها وسأضرب بعض الامثلة على قولي هذا :
الديمقراطية : الاسلام لا يعترف بشيء اسمه الديمقراطية بل انه يفرض الحاكم الديني والسياسي ولا مجالة للمناقشة في ابتداء من الامام المعصوم ونزولا بالمرجع الديني الجامع للشرائط .
الحرية : الاسلام لا يعترف بالحرية بمفهومها الحديث وانما الانسان مقيد بأحكام وتعاليم لا يستطيع الخروج منها وهو ملزم بتطبيقها .
الدكتاتورية : اصدق تطبيق للدكتاتورية هو الاسلام فهو يفرض الاحكام ولامجال لمناقشتها والى ادق الامور وتصل الى طريقة الجماع مع المرأة .
حرية المرأة : الاسلام لا يتعرف بشيء اسمه حرية المرأة وانا يعتقد بالعدالة معها وهي تحت قيمومة الرجل .
الانسانية : لا يعترف الاسم بشيء اسمه الانسانية بل انه يصف الكافر بانه كالكلب او حتى المسلم يصفه في بعض الاحيان بالحمار وهكذا .
ولولا خشية الاطالة لقمت بسرد الكثير من المفاهيم التي لا يوجد لها تطبيق في الاسلام وكل ذلك يرجع الى المفهوم نفسه وليس للإسلام فالخطأ في اصل المفهوم واما الاسلام فهو الصح والتطبيق الصحيح .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب