7 أبريل، 2024 11:30 م
Search
Close this search box.

الاستاذ قاسم المربد بين اصالة الكرم والجمعية الخيرية وذكريات قرية چمروت…

Facebook
Twitter
LinkedIn

امسية جميلة جدا عشناها امس في منزل الاستاذ قاسم المربد… بعد ان وجه انا دعوة كريمة في مضيفه العامر في مدينة الموصل على وجبة العشاء حضرها نخبة خيرة من وجهاء ومثقفي المجتمع كان في مقدمتهم الشيخ محمد المربد احد قامات ووجهاء قبيلة الجبور وحضر معه ابناءه الدكتور البروفسور جاسم المربد والاستاذ فارس والاستاذ منصور والاخ محمد حسين المربد..
كانت امسية جميلة تخللتها قصائد شعرية للشاعر الوطني ابو مآسي وكانت قصائده تعبر عن اندفاعه والحماس الذي يحمله تجاه قضية العرب الاولى القضية الفلسطينية..
وحضر المأدبة الاخوة ابوفاطمة والاخوة احمد طلال واحمد الصالح والاخ سليمان احمد الطه مختار قرية الكونسيه والذي عاد من اداء العمرة في هذه الايام وكان حديثه مشوق جدا لزيارة تلك الاماكن المقدسة…..
لقد كانت امسية ثقافية اجتماعية في منزل كريم العرب الاستاذ قاسم المربد…..الإنسان الذي يحمل كل القيم والاخلاق الإنسانية في داخله..
ومن لا يعرف الاستاذ قاسم المربد وهو صاحب اول جمعية خيرية في محافظه نينوى مدينة الموصل/ الساحل الايمن تأسست قبل اكثر من عشرة سنوات ومازال مستمراً بمساعدة الكثير من العوائل المحتاجة والتي اجبرتها الظروف التي مرت بها محافظتنا العزيزة وبسبب سوء التخطيط من قبل الدولة التي أوصلت اغلب هذه العوائل الى مرحلة العازة والفقر..
وعندما دخلنا الى منزله شاهدت بأم عيني قسم من المواد التي يقوم بتوزيعها الى العوائل المتعففة..اضافة الى ما سمعته من وسائل الاعلام بالقيام بمعالجة الكثير من المرضى وقيامه بحفر آبار في المناطق التي تعاني من شحة ماء الشرب…
فأي عمل انساني ايها الرجل الشجاع هذا وانت تنقذ الكثيرين من اخوانك ابناء الطبقات الفقيرة وتساعدهم على مكافحة آفة الجوع التي وصلوا اليها….
ان الاستاذ قاسم المربد نموذج يحتذى به لكل من يرغب بعمل الخير ومساعدة الناس ومن هنا ادعو جميع الاخوة المسؤولين في الدولة والطبقات الميسورة في المجتمع الى دعم هكذا شخصيات اجتماعية تدير جمعيات خيرية مكشوفة تحت الشمس غير مسيسة لأي جهة وبعيدة عن مظاهر الدنيا ومبتغياتها لكونه يقوم بتوزيع هذه المساعدات وفق اطار شرعي وسجلات مفتوحة وتحري عن كل العوائل التي هي بأمس الحاجه لمثل هذه المساعدات فافعلوا الخير ايها الميسورين واعلموا ان لقمه الفقير لها ثمن واجر كبير عند رب العالمين…
ختاما اقدم شكري وتقديري الخالص للأخ العزيز الاستاذ قاسم ابو احمد على هذه الدعوة المباركة ولقائنا بهذه الوجوه الطيبة والجمع الخير الذي اسعدنا لقائهم كثيرا…
دامت ايامكم محبة وتواصل لصلة الارحام وبارك الله فيكم.. ونجتمع على الخير دوماً ان شاء الله…

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب