7 أبريل، 2024 6:44 ص
Search
Close this search box.

الاستاذ الكريم العراقي الوطني المحامي ضياء السعدي المحترم

Facebook
Twitter
LinkedIn

البيان الذي فاجئتمونا بأصداره بمناسبه اليوم الاسود على العراقيين والمنطقه بل على الانسانيه اينما روعيت واحترمت .. لقد دأبت سلطات الاحتلال وعمليته السياسيه الكسيحه ان لا تسمح لاحد ان يتعرض لهذا الموضوع مطالبين العراقين ومؤسسات الدوله والنقابات المهنيه وعلى رأسها نقابه الاختصاص ( نقابه المحامين ) من الخوض بهذا الموضوع الوطني الانساني والاخلاقي .
استاذنا الكريم لقد استمر من سبقوكم لرئاسه هذه النقابه على مداهنه النظام السياسي القائم في العراق وقيامه بتلميع صوره الاحتلال ومشروعه السياسي المقيت .. وسأذكر لجنابكم مثالا واحدآ. قبل سبعه اعوام وبحكم نشاطاتنا البسيطه لافهام النقابات المهنيه في مصر بما يجري في العراق من كوارث وانتهاك الحقوق الوطنيه والانسانيه ولكن فوجئنا بأنهم لا يملكون بمثل هذه المعلومات اطلاقا مدعين ان رئيس نقابه المحامين العراقين محمد الفيصل يزودهم باستمرار بمعلومات غير الذي تتحدثون به .. وطلبوا منا تزويدهم بوثائق ومستمسكات تؤيد ما اوجزناهم

حيث قارنوا بيننا وبين الليبيين وتواجدهم بالنقابه مع اكداس من الوثائق التي تؤكد جرائم ما حصل في ليبيا .. قمنا بتكليف الاخ صفاء الموصلي بالاتصال بمحامي الرئيس الراحل المحامي خليل الدليمي لتزويدنا بما لديه او الحضور الى مصر واللقاء بالنقابه وتوضيح الكوارث ..

للاسف اعتذر بحجه ان سفره يحتاج تكاليف السفر والاقامه علما ان الكلفه لا تتجاوز 700 دولار …

استاذنا الكريم ان ماذهبت به نقابتكم الوطنيه وبوجودكم والاخيار ممن كتمت اصواتهم على مدى 16 عام لتستطيعون فتح ملفات اكبر جريمه في العصر الحديث والتي يندى لها جبين الانسانيه الحره ..

سيدي الكريم ان هناك منظمات وشخصيات وطنيه لديها من الوثائق التي بالامكان اعتمادها لتحقيق هذا الهدف .. من هذا الايجاز اقترح لجنابكم ولكل من يعنيه الامر بالتالي :-

1- تشكيل لجنه من المختصين بنقابتكم لوضع الاسس لهذه المهمه الجريئه . 2- السيدين صباح المختار ومحمد الشيخلي في لندن وبما تمتلكون من اختصاص ودرايه واهتمامكم بهذا الموضوع .

3- السيد ناجي حرج مركز جنيف الدولي لحقوق الانسان .. واهتمامكم لهذه المهمه .. وامكانيه ايجاد محامين دوليين لتبني الفكره وابرازها للوجود ..

4- اللجان القانونيه للجبهه الوطنيه العراقيه والاحزاب والشخصيات وتشكيل لجان لدراسه هذه المهمه الوطنيه النبيله وتنشيطها

5- حزب البعث العربي الاشتراكي وبما لديه من شخصيات قانونيه مختصه للمساهمه او تبني الفكره ..

6- الدكتور عبد الواحد الجصاني وبما لديكم من درايه واختصاص بالقرارات الدوليه الباطله والمنافيه للقواعد الخاصه بحقوق الانسان وحياة الشعوب بالحريه والكرامه … سادتي الكرام وبالامكان الاستعانه بالمحامين العرب لهذا الغرض .

وبعد تهيئه مستلزمات قانونيه يتم ارسالها للسيد ضياء السعدي او تشكيل لجنه عليا من الاختصاصات القانونيه لانجاز هذا المشروع الهام وبنفس الوقت ان تؤخذ تصرفات ليس الشركات الامنيه فقط بل المليشيات الخارجه عن القانون والتي لا تستطيع الدوله العراقيه من ردعها او التي تدعمها الحكومه والتي يشرف عليها الحرس الثوري الايراني .. سيما ونحن اليوم نسمع بتصنيف الحرس الايراني بمنظمه ارهابيه ..

سادتي الكرام ان انجاز هكذا مشروع سنستطيع ايداع وتسليمه الى الامم المتحده ومنظماتها والجامعه العربيه والمؤتمر الاسلامي وحتى سفارات جميع الدول في العالم بعد ترجمتها للغات المختلفه .

واتمنى ان تنشر هذه الافكار ليساهم بها الاشخاص ومنظمات حقوق الانسان ..

دمتم جميعا واسف للاطاله تحياتي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب