9 أبريل، 2024 1:39 ص
Search
Close this search box.

الاحتمالات في مصير الحشد الشيعي و داعش في المنازلة مع التحالف ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

من احدى دروس الضحك على الذقون ربما اذا أجبرت أمريكا حكومة العبادي على حل الحشد الشيعي وتحويل سلاحه للجيش لإظهار نيتها على التغيير و(ارضاءا) للسعودية وحلفائها الاسلاميون كي يقوموا بواجبهم من اجل القضاء على الارهاب الداعشي  وبنفس الوقت يعتبر لطمة لما يتردد عن تغيير العبادي فمثل هذا القرار سيثبته و سيقوي مركزه الى حين تنفيذ  تفاهمات قطر ولو بجزء منها, حسب ما نسمعه من الاخبار فان حصة التحالف الاسلامي ستكون الدخول من العراق الى تركيا ثم يستديروا في حركة بهلوانية نزولا الى سوريا ! ويتركوا الارهاب ( الداعشي والصفوي ) في العراق  .!. ربما سيسلموا عليهم اثناء العبور الا اذا سيتم نقلهم جوا!, لكن من سيقضي على حشد وداعش العراق ؟  حل الحشد معناه تركه من غير حساب ( عدا اللكامة الكبار اصحاب المليارات التي ورثوها من اجدادهم !!) فكما قلنا سيحتاجون اموالهم التي سرقوها كي يمولوا نشاط التحالف الغربي في العراق بمعية جزئية من الاتراك والاكراد وربما سيشركون ما يسمى جيش عراقي ان لم يبقى حارسا للرمادي .اذن وضح للان على انه سيكون في العراق امريكان واتراك وانكليز وايطاليين  والتحالف الاسلامي سسيضم السعودية والاردن والامارات وباكستان وماليزيا وبنغلاديش وتشارك الكويت وقطر بالتمويل اما عمان فقد انتقلت الى قارة اخرى !! .والباب مفتوح لكل من هب ودب ويسعى للغرف من أموال الخليج العربي والعراق.
احتمال اخر وهو ان يتركوا الدواعش بتمكين من الاكراد و بحجة الهروب ان ينتقلوا لايران كي يذيقوها بعض مما اكتسبت ايديها ؟ فتبدأ مرحلة تقسيم ايران ,,رغم ان هذا الاحتمال ضعيف فتقسيم ايران ليس بحاجة لداعش وانما قد يكون الدعم السياسي للقوميات كاف حتى تنهار إيرانستان ! الا ان من يتحدث به يقول ان امريكا تريد الانتقام من ايران بعد الكشف عن تفاهماتها مع القاعدة وداعش ضد امريكا , لكن امريكا تعلم بهذا الامر منذ عدة سنين فلماذا الاتفاق النووي معها هل هو كما قلنا سابقا لجاما لايران كي لا تحتك بقوات  التحالف الاسلامي ؟ اعتقد الامر محلول وهو اطلاق اموال ايران واعادة استلامها من جديدعن طريق مبيعات وعقود عمل .
حل الحشد الشيعي سيوفر على خزينة الدولة المفلسة مليارات من الدولارات ويمكن ان يعودوا لدوائرهم ومدارسهم التي تركوها من اجل الجهاد الكفائي الحلال! مكافئة لهم لان المساكين تعبوا من تحرير العراق ( بتسمية اصح تدميره ).الا اذا استقتلت ايران على قول الغرقان لا يخشى المطر فتعيد تاليف الحشد وترسله لاحتلال الكويت او دخول الاراضي السعودية مطعما بالحرس اللاثوري على اساس ان معظم جيشها ذاهبا يحرر البلاد الاخرى ونسى فترك ابوابه مفتوحة ! انتبهوا .
احتمال في نية الامريكان حل الحشد الشيعي رغم جرائمه وستقتل بيد جيوش المسلمين الدواعش بعد الانتهاء منهم ستعطي الضوء الاخضر لاعادة تنظيم الحشد الشيعي !..وستعود جرائمه لان التحالف سيكون مرهقا , احد دروس التجارة تقول :تمكن مما بيديك قبل ان تتوسع فتخسر كل ما لديك هل ينطبق هذا على الحوثيين والدواعش ؟!! نعم ينطبق انتهوا من الحوث ثم توسعوا ..و انه مجرد سؤال نابع من الحرص ..ما رأيكم ؟
كل ما يجري يقودنا لتسائل وهو هل ان قرار عاصفة الحزم هو قرار سعودي ام امريكي ام جرى بموافقة امريكية ؟ أقول لا يمكن ان يكون قرار سعودي100 % وان كان فبموافقة امريكية لسبب بسيط هو ان سلاح المملكة امريكي والدول الغربية تضع شروط في استخدامات الاسلحة التي تبيعها وكما يبدوا فان السعودية  تحرص ان يكون لديها غطاء دولي كما في تدخلها في سوريا! . أقول ايضا مهما كان شكل القرار فما دام انه يخدم السعودية والمنطقة بالتخلص من الصفويين الجدد فانا مع هذا القرار رغم تحفظي عليه .لقد استغل الفرس هوان الامة وضعف العراق وتمردوا استهتارا توسعيا يحاول ابتلاع المنطقة ككل ,لذلك كان لا بد من موقف حازم .
يا جماعة رغم ما قلت شايف حول كبير في الأسواق هذه الايام , في العراق المد الصفوي اخطرواعظم من الدواعش ..ملايين العراقيين والمسلمين كانوا ينتظرون بعد تصريحات السعودية ان تبدأ في ازالة الارهاب الصفوي من العراق .. الحول هذا يعني اختيار الذهاب لسوريا ليس بيد السعودية فكما يبدوا هناك توريط امريكي لارسال التحالف الاسلامي لسوريا لربما يتطور الموقف ويحدث التصادم مع الروس فتتدخل تركيا وتحدث حرب مدمرة لتركيا اخر معاقل المسلمين السنة المحافظة على قوتها وهيبتها (رغم انهم اخوان ).
خوفي ان يكون  الخليجيون قد خيروا باما المشاركة بتأسيس جيوش تحالف تنفذ اوامر الغرب او اطلاق ربيع عربي لديهم فاختاروا اقل الضررين كما يروه  مثلما اختاروا عن غباء تدمير البوابة الشرقية ؟!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب