6 أبريل، 2024 7:51 م
Search
Close this search box.

الاثارة قادمة.. بعد فاصل داعش!

Facebook
Twitter
LinkedIn

امريكا تركب على كتف الصراع العربي وتُحَمل من بقاياه مرادها!
اما ايران فتركب هي الاخرى على كتف الصراع الاسلامي للاستفادة من التواجد الشيعي في العراق وسوريا واليمن والبحرين ورسم الهلال الشيعي بقوة هجومية او دفاعية حتى ضد الام الامرة بالمعروف والناهية عن المنكر لصالحها فقط وهي امريكا!
الصراع الدبلوماسي الذي حدث قبل اسبوع تقريبا بين السعودية وقطر والفجوة التي حصلت في تركيبة مجلس التعاون الخليجي بعد زيارة ترامب الى الرياض ليترأس القمم العربية الاسلامية الخليجية الامريكية وليعود محملا بالهدايا الثمينة وبضريبة مالية ضخمة والتي تقي الشعب العربي من الارهاب والمجاعة لمدة ليست بالقصيرة وتكفي لسد حاجات الشعوب العربية البائسة كالسودان والصومال والمهجرين والنازحين من الارهاب في سوريا والعراق.
خرج ترامب من الرياض وترك العراك السعودي القطري مشتعل والذي يهدد امن واقتصاد منطقة شبه الجزيرة العربية التي تشهد حربا امست نهايتها قريبة ليشتعل صراع خليجي خليجي خسران لا محالة وستدفع دول المنطقة ضريبة هذا الصراع خاصة منطقة المخفض السياسي وهي العراق وسوريا والتي يتواجد فيها النفوذ الايراني الذي احتفل بوجود الرئيس روحاني بعد فوزه بولاية ثانية وقرب منه قطر لشن حربا باردة ضد امريكا وحليفاتها من دول الخليج وعلى رأسها الفحل السعودي الراكع لامريكا.
فترة قادمة ساخنة الى درجة الاشتعال, فالاقتراب من سياسة منطقة الخليج بشكل خاص والعرب بشكل عام ملتهبة بنار امريكية-ايرانية لا يشتعل فيها الاثنين وانما الاشتعال سيحصل لابناء تلك الشعوب الراكعة لامريكا واخرى ترحب بالتواجد الايراني بغية حمايتها بعد ان يأست من الوعود الامريكية الكاذبة.
اما الدب الروسي فيحتفل هو الاخر باللهب الحاصل في المنطقة العربية والذي سيتفيد منه بعد ان يركب سفينة المنجي للشعب الغارق كما عملت مع حكومة بشار الاسد وموقفها المتقلب ازاء السياسة التركية التي هجمت هي الاخرى مشروع قيام دولة كردية في شمال منطقة شبه الجزيرة العربية.
علينا ان نفقه ان مشروع ما وراء داعش هو داعش بأختلاف الاسم والنسق العسكري لكن بسياسة تخريبية تستخدم اسلوب الفرقة والطائفية في صفوف العرب والمسلمين!
محمد حسب العكيلي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب