27 مايو، 2024 5:56 ص
Search
Close this search box.

الاتحاد الأوروبي يقدم 9 ملايين يورو لإنقاذ الوضع الإنساني في مدينة كركوك

Facebook
Twitter
LinkedIn

 قامت المفوضية الأوروبية بزيادة دعمها للمنظمات الإنسانية التي تعمل على تقديم المساعدات المُنقذة للحياة في مدينة كركوك وذلك إعترافا بالحاجة الفورية لتوسيع نطاق الإستجابة للاحتياجات المتزايدة. واوضح بيان صدر اليوم عن الاتحاد الأوربي  وتلقى موقع كتابات نسخة منه ،ان مبلغ 9 ملايين يوروالذي قدمته مؤخرا  يعتبر جزءا من آخر المخصصات البالغة 25 مليون يورو والتي تعهد الاتحاد الأوربي تقديمها للعراق منذ  شهر حزيران الماضي بسبب الأوضاع الأمنية السيئة.

 

 وأشار البيان الى ان التمويل سوف يعمل  على تقديم الدعم لأكثر من 10 وحدات صحية متنقلة، وثلاثة أقسام للولادة، فضلا عن تقديم خدمات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي لأكثر من 10000 مواطن نازح  .

 

 وذكر  : انه في 26 من شهر تموز الماضي ، قام مفوض الإتحاد الأووبي للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، كريستوس ستايليانيدس، بزيارة رسمية إلى مدينة كركوك. وقد شعر المفوض ستايليانيدس بالصدمة بسبب معاناة النازحين، لكن كرم وصمود المجتمع المضيف والسلطات المحلية خففت من هول الصدمة وشدت من عزميته.

وأوضح البيان ان  الاتحاد الأوروبي يقر ويتحمل الجهود في الاستجابة للأزمة الإنسانية الحالية، كما ويعمل على تعزيز التضامن والمصالحة الوطنية. و يتعهد بتقديم المساعدات الإنسانية من غير تحيز لجميع الفئات الأكثر ضعفا في مدينة كركوك التي تضم ثقافات وأعراق وديانات مختلفة  والذين كانوا دائما يعيشون جنبا إلى جنب”.

 

 وأكد  :ان  أكثر من 500000 الف مواطن من مدن اخرى لاذوا بالفرار جراء  الصراع الدائرفي مناطقهم ، حيث وجدوا الفارين ملجأ لهم في مدينة كركوك منذ بداية الأزمة الإنسانية الراهنة في العراق.

 وجاء دعم الاتحاد الأوربي بحسب البيان  في الوقت الذي تصاعد فيه القتال في مناطق داقوق والحويجة، ونزوح  15000 مواطنا اضافياالى مدينة كركوك مما زاد من الاحتياجات الإنسانية الموجودة أصلا في هذة المدينة.

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب