9 أبريل، 2024 2:14 م
Search
Close this search box.

الإشتراك في الإنتخابات أفضل من: ذيل لوكي.. أنعل أبو إيران لأبو أمريكا

Facebook
Twitter
LinkedIn

توِّج منتخب العراق الأولمبي ببطولة الوطني إيرثلنك غرب آسيا تحت 23 عاماً بعد تغلبه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، يوم الثلاثاء الموافق 20/حزيران/2023، على ملعب المدينة الدولي ببغداد.
خلال المبارة رددت الجماهير العراقية: ذيل لوكي.. أنعل أبو إيران لأبو أمريكا، و ذلك للتعبير عن الإستياء من سوء الأحوال العامة بسبب التدخل الإيراني و الأمريكي في الشأن العراقي حسب ما تعتقده الجماهير.
جاء في المادة 5 من دستور جمهورية العراق لسنة 2005 (السيادة للقانون، و الشعب مصدر السلطات و شرعيتها، يمارسها بالإقتراع السري العام المباشر و عبر مؤسساته الدستورية)، و لكن 80% من الشعب العراقي يمتنع عن ممارسة حقه الدستوري في إختيار نواب للبرلمان يقودون العراق نحو الأفضل، و هم بهذا يتركون الساحة الإنتخابية للأحزاب المخضرمة أن تشتري الأصوات الإنتخابية من 20% من الشعب العراقي الذين يبيعون أصواتهم الإنتخابية مقابل بطانية أو حتى كارت موبايل فئة خمسة آلاف دينار. و النتيجة على أرض الواقع سرقة 600 مليار دولار من أموال الشعب العراقي منذ عام 2003 كما صرح به رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بتاريخ 12/3/2023 في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية. و يبلغ نصيب حصة الفرد العراقي الواحد من هذا المبلغ يساوي 15000 دولار (بإفتراض أن معدل نفوس العراق يساوي 40 مليون نسمة)، و بلغة السوق المبلغ المسروق من كل عراقي يساوي دفتر و نص، و هو متوسط ثمن سيارة نوع هيونداي ألنترا موديل 2016 بأسعار عام 2023، أي أن الشعب العراقي مسروق 40 مليون سيارة نوع هيونداي ألنترا موديل 2016.
على الشعب العراقي أن يشارك في الإنتخابات القادمة لإختيار نواب، على الأقل يمنعون سرقة أمواله ليتمتع بها، إذا كان لا يستطيع إختيار نواب يبنون العراق، فبعض الشر أهون، و هذا سيكون أفضل من ترديد شعار: : ذيل لوكي.. أنعل أبو إيران لأبو أمريكا.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب