6 مارس، 2024 4:33 ص
Search
Close this search box.

اقدم استقالتي من اتحاد الادباء والكتاب لاني لست كاتباً !

Facebook
Twitter
LinkedIn

الاستاذ ناجح المعموري رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق المحترم
تحية وسلام ..أود ان أوضح لجنابكم الكريم كمقدمة اني وقبل نشر قائمة المنحة المذلة بثلاثة ايام ، قد كتبت عنها وتبرعت بها لوزارة الثقافة دعما لها !
لذلك رسالتي هذه لاعلاقة لها بعدم وجود اسمي في قائمة المنحة المنشورة على موقع الاتحاد والخاصة بمجددي الهوية ،وانما بالطريقة التي يتعامل بها الاتحاد مع نخبة مثقفة ومهمة من شرائح المجتمع والمنضوية تحت لواء الاتحاد .
هل يعقل ان يتم التعامل مع كوني ، او غيري ، عضوا بالاتحاد على اساس دفع الاشتراكات او تأخر تسديدها فيحرمون من حق مكتسب كما حصل معي على سبيل المثال ، وكنت قد استلمت المنحة السابقة قبل سنوات ؟
هل نحن نقابة ام اتحاد للادباء علاقته بالاعضاء اكبر واسمى من تسديد الاشتراكات ؟
هل يمكن ان نعتقد ان معياركم للعضو هو : من يدفع عضوا ومن لايدفع ليس عضوا على طريقة النقابات المطلبية ؟
هل يمكن مساواة عضو خامل الا من دفع الاشتراك بعضو يصدر كل عام كتاباً على سبيل المثال ؟
حتى كتب التأييد ربطتموها بتسديد الاشتراك السنوي فحرمتم بعض الاعضاء من المشاركة بمهرجانات ادبية كما حصل مع الروائي وارد بدر سالم عام 2019 ما دعاه الى تقديم استقالته ، فيكون معيار الاديب لديكم هو دفع الاشتراك ، وان كان ضروريا لدعم نشاطات الاتحاد ، وليس المنجز الذي يقدمه في مجال اختصاصه !!
في عام 2019 اصدرت كتاب ” شياطين الديمقراطية في العراق : وفي عام 22020 اصدرت كتاب ” السرديات الساخرة في مواجهة الاستبداد ” ..ومع ذلك انا غير محسوب على الاعضاء بسبب عدم تجديد هويتي ودفع الاشتراك ، والسبب ليس ترفعا بل لاني خارج بغداد منذ عشر سنوات !!
لذلك اقدم لكم استقالتي من الاتحاد واعتبرها سارية المفعول من تأريخ نشرها مع اعترافي بمديونيتي لاتحادكم الموقر بمبالغ الاشتراك منذ آخر تجديد ربما 2011 حتى كتابة هذه الاستقالة ..مع تحياتي واحترامي لكل الزملاء ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب