30 مايو، 2024 10:20 م
Search
Close this search box.

اغرب لغة في العراق..!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

كلنا يعرف اللغة العربية, سواء من نجح في “دار دور” او من ضُرب براشدي من ست نور او من ترك المدرسة عن طريق السور, كلنا يعرف اللغة العربية..!!
ولكن في العراق الجديد, توجد كلمات عربية يستخدمها الساسة تحمل معان لا يعرفها غيرهم وكأن لديهم “لغتهم العربية” الخاصة بهم واليكم الامثلة:

1. الديمقراطية: تعني عند ساسة العراق.. كلمن ايدو الو..
2. العملية السياسية: تعني عند ساسة العراق.. عملية غريبة.. اي شيء تعمله ضمنها سيعود عليك بالمال الوفير ولو.. ولو.. سبيت الشعب العراقي مثلا..!!
3. الانتخابات: تعني عند ساسة العراق.. واجب “وطني”, وليس “مولدة”, غصبا على ابو المواطن ان يؤديه لمن لا يستحق او لا يستحق..
4. الشركاء: هذه معروفة لدينا ولديهم ويمكن توضيحها بالمثال الاتي: يوجد في هذه الجريمة “شركاء”..!!
5. الاستراتيجية: تعني عند ساسة العراق.. تأجيل المشاكل الحالية الى خمسة سنوات مقبلة “وهذه من احلى الكلمات لديهم”..!!
6. حرية الاعلام: تعني عند ساسة العراق.. الكلام الذي لا يؤذي ذبابة وتستحي منه الربابة..!!
7. الموازنة: لا ادري ما تعني عند ساسة العراق ولكنهم عند ذكر هذه الكلمة يفركون اكفهم ويسيل لعابهم وهم “يدردمون”.. خااااااليييييي…!!
8. دول الجوار: تعني عند ساسة العراق.. “العالم من حولنا”.. كما ينص كتاب العلوم في المرحلة الثالثة ابتدائي..!!
9. البنية التحتية: تعني عند ساسة العراق.. عكس البنية الفوقية.. لان التحتية جاءت من تحت مستوى خط الفقر.. والفوقية جاءت من فوق مستوى فهم الشعب العراقي..!!
10. الامن: تعني عند ساسة العراق.. تعني عند ساسة العراق.. ااا.. انا اسف.. اسف جدا.. لان ساسة العراق لايريدون لهذه الكلمة ان تتحقق اصلا حتى يجدون لها معنى ولذلك فان كلمة “الامن” هي الوحيدة التي لا معنى لها في العراق..لا عدنا ولا عدهم..!!

اودعناكم

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب