9 أبريل، 2024 2:40 م
Search
Close this search box.

اعرض مزاياك ولا تشتم الاخر

Facebook
Twitter
LinkedIn

عندما تمتلك سيارة نوع تويوتا لقناعتك بجودتها والاخر يمتلك سيارة نوع شوفرليت لاقتناعه بجودتها ولو اختلفتما بايهما الافضل هل ستتصادمان لمعرفة ايتهما الاقوى ؟ ام سيعرض كل شخص مزايا سيارته او حتى اجراء مسابقة بينكما ويكون لكل سيارة مسار لا يتداخل مع الاخر .

هكذا دينك او مذهبك او حزبك او حتى علمانيتك ، اظهروا مزاياكم دون النيل من الاخرين .

المتسابقون سيصلون خط النهاية وعند خط النهاية سيكون هنالك فائز وهنالك خاسر ، المهم سيصلون خط النهاية ، البشر سيموتون كلهم سيموتون وهنالك فائز وهنالك خاسر وكل فرد ياخذ نصيبه من مرتبة وصوله .

في كتاب 101 شخصية منسية للسيد صلاح شبر ذكر وبثناء واطراء للجامعات الامريكية والاوربية الاهلية بانها لا تتدخل بالسياسة والدين وتضخ علومها بامتياز للطلاب وتخرج عباقرة .

اقول لا يوجد جهة مستقلة مهما كان صنف عملها فان كانت هذه الجامعات مستقلة بحق فهل تذكر العلوم الاسلامية التي هي اصل علومهم ؟ هذا جانب وجانب اخر هذه الجانعات تعقد الندوات الحوارات للطلبة خارج التدريس لتضخ في عقولهم الاسلامفوبيا ، وكثير من هذه المشاهد نجدها على اليوتوب ولله الحمد يتصدى لهم مسلمون او اوربيون معتدلون فيردون عليهم اكاذيبهم وبشكل عقلائي علماني يرغم الحاضرين بالتصفيق لهم .

النفس فارغة وتواقة لان يملاها ما ترغب له ، فالاوتار تتناغم مع بعض الكلمات والانفاس تتعامل مع بعض الالات الهوائية فتخرج نغمات واغاني تطرب لها النفس بعيدا عن معنى الكلمات قد تكون فاحشة وقد تكون شاعرية ، ولكن الذي يواجه هذه الرغبات هو الحرام وعدم الجواز ، السؤال هل قدمنا ما هو افضل من هذا حتى نجعلهم يميلون الى ما نقدم لملئ نفوسهم بما تستمع لسماعه ، الفيض الكاشاني يحلل الغناء الذي فيه ثمرة للرتقاء بالنفس نحو المفاهيم الاخلاقية الاسلامية .

لست من دعاة اباحة الغناء ولكن لابد لنا من السبق في ملئ الفراغ قبل ان يملاه غيرنا ويقول عنهم الائمة عليهم السلام بالمرجئة كونوا السباقين لشبابكم قبل المرجئة .

تفنن الغرب اعلاميا وعلى جميع المستويات مع تقنية وسائل الاتصال في ضخ ثقافتهم الشريرة مع امكانيتهم المطلقة بمنع وحجب اية وسيلة مؤثرة على النفوس او تفضح الاعيبهم ، ماهو دورنا في هذه المرحلة ؟، ويوميا يخرج لنا اشخاص من المجهول مع الدعم غير المحدود لينشر ثقافة رعناء تشغل عقولنا ووسائل اتصالاتنا وتبدا التعليقات لتطبق نظرية التفكيك الثقافي بين افراد الملة الواحدة .

يسالني انتم تقولون القران محرف ووو ، قلت له انت ماذا تقول هل القران محرف ام غيرمحرف ؟ قال بالطبع انا اجزم واؤمن انه غير محرف ، قلت له احسنت وانا كذلك مثلك اؤمن بانه غير محرف اذاً نحن متفقان لنناقش امر اخر .

مطلب اخير لماذا لا نحترم عقول الناس او قراءتهم للتاريخ طالما انهم لا يتجاوزون على حقوقنا ؟ لماذا نتهجم على كل من يقرا التاريخ بخلاف ما نقراه نحن ؟ لست في مزاد حتى امارس النجش بل في مزاد حسب قدرتي المالية لشراء ما ارى نفسي بامس الحاجة اليه .

ولا انسى ان انوه لبعض الخزعبلات التي اخذت طريقها لتتربع على القداسة وعدم المساس بها فاصبحت الرمح والقوس بيد اعدائنا .

الشياطين فقط هي المستفيدة من التناحر والشياطين تتمثل ببعض حكام الارض واصحاب الافكار الهدامة واعلموا من ضرورات ادامة القباحة هو الحصول على اقنعة جميلة وبعضها فيه رائحة دينية حتى تاخذ طريقها الى عقول الفارغين.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب