9 أبريل، 2024 1:17 م
Search
Close this search box.

اسرائيليّات ” و رمزيّةُ رموز!

Facebook
Twitter
LinkedIn

< ماكدونالدز > : سلسلة هذه المطاعم الشهيرة للوجبات السريعة , وضعت تصميم والوان العلم الإسرائيلي على واجهاتها , وجعلته مطبوعاً على اكياس الأغذية المباعة , وليس ذلك فحسب , فهذه الشبكة من المطاعم التي تمتلك 40 000 فرعاً في اكثر من 120 دولة , و 191 فرعاً في اسرائيل , نشرت في حسابها في كل من ” منصة X تويتر سابقا وانستغرام وفيس بوك مجموعةً من الصور لتقديم وجبات طعام مجانية للجنود الإسرائيليين .

( بيبسي كولا ) : قامت بعملية فبركةٍ مصطنعة بعرض صورٍ لقناني ” البيبسي ” مكتوبٌ عليها أسم فلسطين باللغة العربية .! وإتّضح أنّ ذلك كان تصميما سابق لمقترح من أحد المصممين العرب , ولم يرَ النور حتى لدقيقة واحدة او أقل .! , ويُشار أنّ مصر ومطاعمها والكافتيرات والكافيهات الأخرى توقفت عن تقديم البيبسي ” والكوكا ” واستبدلتهم بمشروبات غازية محلية – بالرغم من أنف كامب ديفيد المعقوف –

< كوريا الشمالية > : قامت بطباعة صورة العلم الإسرائيلي على لفّافات ورق الحمّامات ( W.C ) , وربما كان ذلك كإشارة مميزة لِ ” العلَم المناسب في المكان المناسب ” .!

الرئيس الكوري الأستاذ ” كيم جونغ اون ” – رضوان الله عليه – اصدر اوامراً خاصة للأجهزة الكورية المعنية بإرسال مساعدات عسكرية الى الفلسطينيين , ولم يحدد ارسالها لحركة حماس او الجهاد الإسلامي ولا كتائب القسّام .! وربما يقصد في ذلك الإبهام الى تنظيماتٍ فلسطينية من خارج قطّاع غزّة , او قد يغدو عكس ذلك .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب