7 أبريل، 2024 6:12 م
Search
Close this search box.

استجابة لضغوط الجماهير.. اليكم مقتطفات من موسعتي الشاملة في ترجمة كلام الجعفري الى العربية..!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

كنت اعلم, ومن خلال متابعتي لردود افعال الناس حين “ينصدمون” بسماع كلام ابراهيم الجعفري ومحاولة البعض تفسير كلامه للبعض الاخر, بوجود حاجة ملحة لدى ابناء الشعب العراقي كي يفهموا “نوع” اللغة العربية التي يخاطبها الجعفري بها. نعم كنت اعلم وجود هذه الحاجة لدى العراقيين وانا اتألم لعدم وجود مترجمين في هذا القطاع المهم من قطاعات الدولة ولكن المشاغل تمنعني من تأليف موسوعة شاملة تشرح للناس كلامه او على الاقل تقربه من الاذهان..!!
ولكن..
حدث ما لم يكن بالحسبان..!!
اذ اختير الرجل ليكون وزيرا للخارجية مما يعني انه سيكون “لسان” حالها وترجمان اقوالها امام العالم اجمع..!! فقلت في نفسي لقد ضاع العراق اذا لم يفهم كلام الجعفري وزير ما في دولة ما في يوم ما..!! لقد حان الوقت لتأليف الموسوعة ولا مناص من نشرها باوسع وقت ممكن وبينما ان اقلب الاخماس باسداس اذا بالرجل يطير الى جدة ويصرح تصريحات قال عنها الاعلام العالمي (مجاملة) ان تصريحات وزير الخارجية العراقي قد “فهم” منها بانها ترحيب بالتحالف الدولي ضد داعش.. لاحظوا معي.. “فهم” منها.. يعني الناس ايضا ليسوا متأكدين.. مما يؤكد كلامي ويحتم الاسراع باداء هذه المهمة الوطنية في ترجمة كلام الجعفري الى العربية باسرع وقت ممكن..!!
وعند اعلاني عن عزمي تأليف الموسوعة فقد انهالت الطلبات وتعددت المطالبات بان اسرع في نشر نسخة مختصرة “نمشي بيها حالنا” على رأي طالب ابو السايبة في منطقتنا..!! ولان “الوقت لا ينتظر” على رأي الجزيرة فقد قررت نشر مقتطفات عاجلة تعينكم على فهم كلامه ومعرفة “افلامه” واليكم الامثلة

1. عندما تفاجئون برؤيته على الشاشة وملاحظة شعره المتطاير فوق رأسه وكأنه الهالة المحيطة بكوكب زحل, فلا تأسفوا لانكم لم تسمعوه منذ البداية لان كلامه مثل الدائرة يشبه بعضه بعضا والبداية لا تختلف عن النهاية..!!
2. يمكن تقدير المعنى الذي يقصده السيد الوزير من خلال لغة الجسد وتعابير وجهه فان كان مبتسما فهذا يعني وجود مصيبة مقبلة على العراق ولكنه لا يريد افساد المفاجأة وان كان متجهما فهذا يعني انه يعاني من صعوبة في الهضم..!!
3. ابدلوا كل ثلاثة كلمات يقولها بكلمة الشفافية لانه تنتشر في كلامه انتشار الشامبو المغشوش في الشورجة..!!
4. استعينوا بالطريقة العكسية التقدمية وهي طريقة ابتكرتها عندما لاحظت كثرة لجوءه لاستخدام المستويات الداخلية والخارجية وخلاصة الطريقة بان تقوموا بعكس المستويات الداخلية الى مستويات خارجية ثم تتقدموا الى التلفزيون وتطفون الشاشة مع صفنة لمدة ربع ساعة لاستيعاب الموضوع..!!
5. مارسوا الرياضة وتعشوا عشا خفيف قبل نشرة الاخبار تحسبا لجهد ذهني قد تعانونه من ظهور السيد الوزير..!!

اعتقد ان هذه المقتطفات ستساعدكم كثيرا وستساعد المجتمع الدولي ايضا من اجل فهم افضل وبيئة امنة ونتمنى لكم السلامة..!!

اودعناكم

*[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب