22 مايو، 2024 12:51 ص
Search
Close this search box.

اذا كان (نوري) بالدف ناقرا..فما هي شيمة عبعوب..؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

التصريحات العبعوبية..لماذا والى اين؟
وقد يتوهم البعض ان هذه امور عفوية.. او غير مقصودة.. الا انها، غالبا، تكون مقصودة، وتستهدف امرين:
الاول: القهر الفكري للمواطن.. وهي تتمة لما يحصل من فساد وفرض القيود وتكميم الافواه المعارضة، ونشر السيطرات وقطع الطرق، لاذلال المواطن، وقهره فكريا ونفسيا، ليخضع لارادة السلطة..
الثاني: تسفيه العقول، لتتمكن السلطة الديكتاتورية، الحالية، من السيطرة على العقول وتوجيهها بالاتجاه (السفهي) و (الطائفي)..
وقد ذكر السيد محمد باقر الصدر ، هذا، السلوك الفرعوني، وانطلق من وصف فرعون وسياسته التسفيهية ، كما ورد في  الاية الكريمة:
قال الله سبحانه وتعالى: {فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ54 (الزخرف)
لقد كان فرعون يستخدم لغة (المكابرة) و (التباهي) كما يستخدمها (نوري) وتبعه في ذلك عبعوب والعامري وغيره من ازلامه، وهي لغة (تسفيهية) ..تنشر الفوضى في العقل الجمعي، وتحاول ان تضلل الشعب، لتحصل النتيجة التي تريدها السلطة، وهي الانقياد وانتخاب السلطة الفاسدة..
قال تعالى:
وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلا تُبْصِرُونَ# أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ # فَلَوْلا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ # فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (الزخرف)
……………….
صفحة الكاتب على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/nader.kitabat?fref=ts

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب