20 مايو، 2024 1:39 ص
Search
Close this search box.

احباط محاولة بيع مخطوطة تعود لعهد الملك سليمان

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلن قائد شرطة محافظة بابل اللواء علي حسن الزغيبي إلقاء القبض على ثلاث متهمين بتهريب الآثار وضبط مخطوطة أثرية معهم تعود لعصر النبي سليمان عليه السلام.
وأشار الزغيبي بحسب بيان لشرطة بابل: بعد ورود معلومات مؤكدة من مديرية مخابرات بابل بتواجد عناصر يرومون تهريب المخطوطة خارج العراق وبيعها بمبالغ طائلة بحسب الاعترافات التي أدلى بها المتهمين، تم تشكيل فريق عمل من قبل قسم مكافحة الجريمة بإمرة العقيد ادهم الصالحي للقبض على المتهمين بالتنسيق مع مديرية الامن الوطني وقسم مكافحة الجريمة الاقصادية في بابل لتنفيذ العملية”.
وأضاف “بعد التوصل للمتهمين تم استدراجهم الى مركز مدينة الحلة بهدف اتمام بيع المخطوطة بمبلغ ٤٥ مليون دولار الذي حدده أحد المتهمين وخلال الوقت ذاته تم تطويق المدينة بعناصر ومفارز امنية خشية هروب المتهمين”.
وتابع الزغيبي ان “القوة نفذت واجبها واسفر عن القبض على ثلاثة عناصر من مهربي الاثار وضبط المخطوطة بحوزتهم وهي عبارة عن جلد غزال بشكل مستطيل مكتوب عليها كتابات بلغة غير معروفة”.
فيما قال مدير مكافحة الجريمة العقيد ادهم الصالحي بحسب البييان ان “أحد المتهمين كان جندي في الجيش السابق ابان الغزو العراقي للكويت وخلال ذلك تم سرقة المخطوطة من متحف الكويت الوطني” مشيراً إلى ان “لغة المخطوطة لم يتم التعرف عليها لانها تعود لأزمنه قديمة جداً” مؤكداً “بإرسالها الى الجهات المختصة بالاثار بغية التعرف عليها ومعرفة عمرها”.
وبين ان “المعتقلين تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم الى القضاء”.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب